تعرفي على مشاكل الشعر التي قد تواجهك بعد الحمل والرضاعة وحلولها 2024.

الأمهات وخاصة الجدد لا تمتلكن الوقت الكافي للعناية بالشعر مثل قبل وتقضين كل الوقت فى العناية بالأطفال. ولكن ليس معنى هذا ان نهمل الشعر ولهذا نقدم لكي أكثر مشاكل الشعر شيوعاً وحلها

1-الشعر باهت وخالي من الحياة

الحل في استخدام بلسم قوي. الشعر مثل بقية اعضاء الجسم يحتاج الى المغذيات ليظل قوي وصحي واستعمال البلسم يساعد فى اصلاح الشعر التالف كما يساعد على ترطيب الطبقات الداخلية للشعر.

2-الشعر الكثيف صعب التجفيف والتصفيف

الحل هو تجفيف الشعر أولا ثم تصفيفه بعد ذلك، والخطأ الشائع هو تصفيف الشعر وهو مبلل. يمكنك ترك شعرك حتى يجف أو يمكنك استعمال المجفف مع تمرير اصابعك فى الشعر حتى يجف وستجدينه سهل التصفيف بعد ذلك.

3-تساقط الشعر بعد الولادة

الحل فى استعمال بلسم قوي للشعر، تساقط الشعر بعد الولادة طبيعي ويحدث ل90% من الامهات وهو نوع مؤقت من انواع تساقط الشعر ويعالج نفسه مع الوقت ولكن يمكنك استعمال بلسم لتقوية الشعر والمحافظة على الشعر وسرعة نمو الشعر الجديد.

4-تغطية الخصلات البيضاء أثناء الحمل

المنتجات التي تلون الشعر بالكامل غير موصى بها أثناء الحمل وذلك لأنها قد تتسرب من البشرة الى الجسم ولكن ينصح الخبراء بتلوين الشعر عن طريق استعمال طريقة ورق الالمونيوم لانها تعزل اللون بداخلها ولا يلمس الجلد.

5-الملل من تكرار نفس التسريحة يومياً

يمكنك وضع بعض لمساتك على نفس التصفيفة ويجعلك هذا تشعرين بالتحسن، فمثلاً تصفيفة ذيل الحصان يمكنك تغيير مكانها اعلى وأسفل قليلا ويمكنك جعلها مبعثرة قليلا او منظمة جداً وهكذا.

6-الحمل يجعل الشعر مموج

الحل فى استخدام كريمات لتنعيم الشعر وتقليل تموجه وتسهيل تصفيفه.

7-عدم توفر الوقت لغسل الشعر

يمكنك استعمال الشامبو الجاف الذي ينظف الشعر من الدهون والأتربة دون استعمال المياه، ثم تمشيط الشعر جيداً بعد ذلك للتخلص من بقايا الشامبو والأتربة.

جزاكم الله خيرا
يسلمو مره اختي ع المعلومات المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.