ليلة القدر أول تجربة علمية بالصور للباحث محمد سمير عطا -ْْصفحة 4 ردود مهمة ْْ 2024.

<B>

لاكي

اخوتى و أخواتى
أحبتى فى الله
كل عام و أنتم بخير
بدأت العشر الأواخر من رمضان
و كلنا أمل أن نبلغ ليلة القدر

و قلت أجيب لكم بحث علمى اتعمل من عدة سنوات عن ليلة القدر ، و بالصور
و وافق عليه كل أئمتنا
و اتعرض فى كثير من فضائياتنا

و باختصار
البحث بيقول :
من علامات ليلة القدر :
– انها بتكون مضيئة رغم ان مافيش فيها قمر
– تسكن فيها الرياح
– الجو فيها معتدل
– لا تضرب الأرض ليلتها شهاب
– تكون ليلة ممطرة
– يكثر صياح الديكة
– يقل نباح الكلاب
– تخرج الشمس صبيحتها بلا شعاع كأنها القمر
كل هذه العلامات لا يمكن الجزم حين نأخذ بها الا علامتين فقط
لماذا ؟
للأسباب التالية :
– فيه بلاد ما فيهاش ديوك أو كلاب
– فيه بلاد ممطرة طول السنة
– فيه بلاد زى اللى على خط الإستواء أو قرب القطب الشمالى نجد درجة الحرارة المعتدلة فيها بتكون عالية أو منخفضة بالنسبة لسكان البلاد المعتدلة
– دة غير ان الكهرباء خلت ليالينا كلها نور
و بكدة ما يفضلش قدامنا غير علامتان
1- الشهب
2- الشمس
و هما علامتان لا تستطيع العين المجردة أن ترصدهما
بالنسبة للشهب فدى محتاجة المراصد
أما بالنسبة للشمس
فسافر محمد سمير عطا و اشترى أجهزة و كاميرات ديجيتال بفلاتر و بيانات تحليلية من أمريكا و المانيا و اليابان
و خرج هو و أصدقاؤه من مصر و الإمارات و السعودية و أقاموا على شاطئ الفجيرة لرصد ليلة القدر بالأجهزة المتطورة
كان ذلك عام 2024
فى السنة دى صامت السعودية و الإمارات حسب رؤية الهلال
أما مصر و باقى الدول فأخذت بالحسابات الفلكية
فكان يوم 2 رمضان فى السعودية هو 1 رمضان فى مصر
و لذلك قرر محمد سمير عطا أن يبدأ رصدهم من يوم 19 رمضان بحساب السعودية
و دة اللى سجلته الكاميرات :
دة شكل الشمس بالعين المجردة يوم 19 رمضان عام 1445 هجرية (2017 ميلادية)
لاكي
هنا محمد سمير يدخل الفلاتر التى ستظهر 32 بيان تحليلى

لاكي
هنا تظهر كل البيانات الخاصة بالشمس
لاكي
و هنا محمد سمير بيقول ان اكتر حاجة تهمنا فى الصورة دى هو اللون الأحمر اللى ظاهر فوق على اليمين
فهو بيوضح أشعة الشمس
و لمزيد من التوضيح أنا هأبيّن لكم فى الصورة التالية
لاكي

فى الأيام اللى بعد كدة كلها ظهرت البيانات بنفس الشكل
ذلك رغم ان كان فيه أيام فيها غيوم و كانت أشعة الشمس بتبان محتجبة بالعين المجردة و بالكاميرات العادية
أما بالكاميرات الحديثة فكانت البيانات التحليلية تظهر أن للشمس أشعة :
لاكي
لاكي

لغاية ما جاءت ليلة 27 و دى ركزوا فيها لأنها أشهر ليلة عند المسلمين
و كان فيه غيوم كتير و رغم ذلك كانت أشعة الشمس واضحة بالعين المجردة و بالبيانات التحليلية
لاكي
لاكي

و كمّل محمد سمير الرصد و التصوير الى أن انتهى رمضان و كان سنتها 29 يوم
و استعد الناس لصلاة العيد فى السعودية و الإمارات
أما فى مصر و باقى الدول كانوا لسة صايمين يوم زيادة
بمعنى ان 30 رمضان فى السعودية هو 29 رمضان فى مصر
و لذلك قرر محمد سمير و اصحابه انهم يكملوا التجربة
و كانت هى دى النتيجة :
( الصورة دى بالعين المجردة )
لاكي
لاكي

و دى اللى أظهرته البيانات على شاشات الكاميرات بعد ما ادخلوا الفلاتر الخاصة بالقياسات التحليلية
لاكي
و زى ما انتم شايفين الشمس باينة من غير أشعة
لاحظوا معى
لاكي
و بيقول محمد سمير عطا عن باقى البيانات التحليلية أن درجة الحرارة انخفضت 7 درجات و الرطوبة انخفضت 25%
و ذلك لمدة نصف ساعة
ثم عادت الإشارات كلها كما كانت
و كان قد سُئل الرسول عن سبب ما يحدث للشمس
فقال :
" لتزاحم الملائكة على الأرض "

سبحان الله

و للى ما يعرفش ان محمد سمير عطا كان الموقع الرسمى بتاعه اتمسح لأنه فيه ابحاث تنصر الإسلام علميا
و بدأ فى عمل موقع جديد و لكن لسة ما حطش فيه كل أبحاثه
و لذلك بحثت فى كل مكان لغاية ما لقيت الفيديو دة لأحد البرامج اللى ظهر فيها
http://www.4shared.com/video/RiLmAiEb/__online.html
و بيشرح فيها الظاهرة بالتفصيل و بالتصوير اللى عمله اللى انا واخدة منه اللقطات دى
و البحث اقتنع به فورا علماء السعودية و الإمارات و كتير جدا من الدول العربية و أكد صحته كل علماء المسلمين
و من ساعتها أصبحت ختمات القرآن فى مكة يوم 29 رمضان بعد ما كانت يوم 27

و محمد سمير عطا يضع البحث الآن فى ايدى الحكومات الإسلامية لإثباته و نشره عالمياً
و كانت الأرصاد المصرية هترصد الشمس لمدة 30 سنة (أى دورة شمسية كاملة ) ليخرج البحث بطريقة علمية موثقة للعالم كله ليثبت أن هذه الظاهرة لا تحدث الا مرة كل عام تتفق مع ليلة 29 رمضان
و لكن مافيش فلوس طبعا
فتوقف البحث
و المفروض ان كل الدول الإسلامية تساهم فى هذا البحث لأنه له 3 فوائد
أولا و قبل كل شئ هو نصر للإسلام
ثانيا هنضبط صيامنا و حجنا معا و مش هتحصل اى لخبطة
ثالثا اول بلد هتظهر فيها الشمس هتبلغ باقى الدول
و تصوروا معى المسلمين فى العالم كله فى وقت واحد واقفين يصلوا و يبتهلوا الى الله هم و الملائكة و معهم سيدنا جبريل عليه السلام
يا الله
و يوم واحد فى السنة تتقفل فيه القهاوى الرمضانية (!) مش هيخسر التجار كتير
لكن المكسب اللى هيعود على الأمة الإسلامية هيكون جد عظيم
أقلها سيكون خير رد على استهزاء الغرب و افتراءاتهم على ديننا و رسولنا الأمين
و اللى عايز يتأكد أكتر و يشوف الصور يقرأ جريدة الخميس المصرية اللى صدرت هذا الأسبوع ، و هتلاقوها لسة فى الأسواق
للأسف فيها صور لنساء و هذا ممنوع بالمنتدى ….بارك الله فيك

و كل سنة و المسلمين الى الله أقرب
اللهم اعفو عنا و اغفر لنا و ابعد الغشاوة عن أعيننا
و انصر بنا الإسلام و لا تستبدلنا يا كريم
لاكي

</B>
تجدون هنا رد لفتح باب النقاش مهم …بارك الله فيكم

لاكي
سبحان الله

المسلمين فى العالم كله فى وقت واحد واقفين يصلوا و يبتهلوا الى الله هم و الملائكة و معهم سيدنا جبريل عليه السلام

راااااائع جدا البحث والتجارب مهمة في حياتنا وخاصة في ديننا

معلومات غريبة وجديدة جدا بالنسبة لي
إن شاء الله يبلغنا ليلة القدر هذه السنة يارب

بارك الله فيكي ياغالية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه مجموعة فتاوى و رسالتان عن ليلة القدر
السؤال :
ما فضل ليلة القدر؟ ولماذا سُمّيت بهذا الاسم؟ وما الأقوال الواردة في تعيينها، وما الأرجح مِنْ أقوال العلماء؟ هل هي في العشر الأواسط* أم في بداية الشهر؟ وهل تنتقل من ليلة إلى ليلة؟ وما الحكمة في إخفاء ليلة القدر؟
المفتي: عبدالله بن جبرين
الإجابة:

الحمد لله
هي الليلة التي أُنزل فيها القرآن، وذكر من فضلها إنزال القرآن فيها، وأنها خير من ألف شهر، أي العبادة فيها خير من العبادة في ألف شهر، وذلك دليل فضلها.
ومن فضلها أن الملائكة، والروح تنزل فيها لحصول البركة، ومشاهدة تنافس العباد في الأعمال الصالحة، ولحصول المغفرة، وتنزل الرحمة وتجاوز الله عن الذّنوب العظيمة.
ومن فضلها أنها (سلام) أي سالمة من الآفات والأمراض. ومن فضلها حصول المغفرة لمن قامها لقوله، صلى الله عليه وسلم:""من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدَّم من ذنبه".
وسميت ليلة القدر لعظم قدرها، أو لأنها تُقدّر فيها أعمال العباد التي تكون في ذلك العام. لقوله تعالى: {فيها يٌفرق كل أمر حكيم}. ويسمّى هذا التقدير السنوي، وقد اختلف الناس في تعيينها. وذكر الحافظ ابن حجر في آخر كتاب الصيام من فتح الباري، ستة وأربعين قولاً في تعيينها، ثم قال: وأرجحها أنها في الوتر من العشر الأواخر، وأنها تَنْتَقِلُ، وأرجاها أوتار العشر الأواخر، وأرجى أوتار العشر عند الشافعية ليلة إحدى وعشرين، أو ثلاث وعشرين، وأرجاها عند الجمهور ليلة سبع وعشرين. قال العلماء: الحكمة في إخفاء ليلة القدر ليحصل الاجتهاد في التماسها، بخلاف ما لو عينت لها ليلة، لاقُتصِر عليها إلخ، وقد أطال الكلام عليها ابن رجب في المجلس الخامس من وظائف رمضان، وذكر فيها عدة أقوال بأدلتها، وأكثر الأدلة ترجّح أنها في السبع الأواخر، أو أنها ليلة سبع وعشرين، لما استدلَّ به على ذلك من الآيات والعلامات وإجابة الدعاء فيها، وطلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها، والنور والضياء الذي يشاهد فيها. والله أعلم.

————————————————————–
السؤال :
كيف يكون إحياء ليلة القدر ؟
المفتي: فتاوى اللجنة الدائمة بالسعودية
الإجابة:

أولاً: كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان مالا يجتهد في غيرها بالصلاة والقراءة والدعاء، فروى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه و سلم : (كان إذا دخل العشر الأواخر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد المئزر). ولأحمد ومسلم: (كان يجتهد في العشر الأواخر مالا يجتهد في غيرها). ثانياً: حث النبي صلى الله عليه و سلم على قيام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال: «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه»رواه الجماعة إلا ابن ماجه، وهذا الحديث يدل على مشروعية إحيائها بالقيام. ثالثاً: من أفضل الأدعية التي تقال في ليلة القدر ما علمه النبي صلى الله عليه و سلم عائشة رضي الله عنها، فروى الترمذي وصححه عن عائشة رضي الله عنها قالت: (قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟) قال: «قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني» .

رابعاً: أما تخصيص ليلة من رمضان بأنها ليلة القدر فهذا يحتاج إلى دليل يعينها دون غيرها، ولكن أوتار العشر الأواخر أحرى من غيرها والليلة السابعة والعشرون هي أحرى الليالي بليلة القدر* لما جاء في ذلك من الأحاديث الدالة على ما ذكرنا. خامساً: وأما البدع فغير جائزة لا في رمضان ولا في غيره، فقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد»، وفي رواية: «من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد».

فما يفعل في بعض ليالي رمضان من الاحتفالات لا نعلم له أصلا، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم ، وشر الأمور محدثاتها. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
———————————————————————-

السؤال :
اعتاد بعض المسلمين وصف ليلة سبع وعشرين من رمضان بأنها ليلة القدر، فهل لهذا التحديد أصل وهل عليه دليل ؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة:

نعم لهذا التحديد أصل، وهو أن ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون ليلة للقدر كما جاء ذلك في صحيح مسلم من حديث أُبي بن كعب رضي الله عنه. ولكن القول الراجح من أقوال أهل العلم التي بلغت فوق أربعين قولاً أن ليلة القدر في العشر الأواخر ولاسيما في السبع الأواخر منها، فقد تكون ليلة سبع وعشرين، وقد تكون ليلة خمس وعشرين، وقد تكون ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون ليلة تسع وعشرين، وقد تكون ليلة الثامن والعشرين، وقد تكون ليلة السادس والعشرين، وقد تكون ليلة الرابع والعشرين.
ولذلك ينبغي للإنسان أن يجتهد في كل الليالي حتى لا يحرم من فضلها وأجرها* فقد قال الله تعالى: {إِنَّآ أَنزَلْنَـهُ فِى لَيْلَةٍ مُّبَـرَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ } [الدخان: 3].. وقال عز وجل: {إِنَّا أَنزَلْنَـهُ فِى لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَـلامٌ هِىَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } [سورة القدر].
————————————————————–

سبحان الله
يسلمووو عل الموضوع الحلو
في أمان الله
جزاكي الله خيرا
سبحـــان الله
جزاك الله خير وبوركت يمناكلاكي
سبحان الله
اللهم اغفر وارحم واعتقنا من النار
ثالثا اول بلد هتظهر فيها الشمس هتبلغ باقى الدول
مجهود جميل ولكني اخالفك فالنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بتتبع القمر لا الشمس
ثم لماذا نلهث وراء المشتبه لنثبت صحة الاسﻻم
اختي ليلة القدر كل المسلمون يتحرونها في العشر الاواخر من رمضان وتحديدا في الوتر منها
ولو كان الله اراد أن يظهرها للناس لما انساها للنبي عندما تشاجر اثنان في المسجد وكان خارجا ليخبرهم متى ليلة القدر فنسيها
لله حكمة بأن يجتهد المسلمون العشر كله
طيب أن نتحراها لكن لا أن نلزم الناس بما ارتأينا
(ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين)
هذا لا يضر بالاسﻻم ولا ينقص منه فتعدد مطالع القمر واردة وهي صحيحة عند المذهب الشافعي أرجو مراجعة قول الفقهاء لا الرحالة المستكشفون في مثل هذه الامور
شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.