ليلة ساخنة جداً !! 2024.

لاكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بالجميع مع فنجان قهوة مضبوط

لاكي

أولاً لنكن معها

الليلة الخميس
الساعةالثانية عشرة بعد منتصف الليل

المكان : غرفة النوم
زينت الغرفة بالزهور
تطفيء الأنوار .. وتشعل الشموع
ثم تعطر الاجواء بعطرها المفضل
وتنتظر زوجها ليكون معها .. ليشعل هذه اللحظات بانفاسه
ليتردد صدى كلمة أحبك ياعمري في ارجاء الغرفة

تتسارع دقات قلبها كلما أقترب موعد عودته
تنتظر

وتنتظر

تأخر … عقارب الساعة بطيئة جداً

وأخيراً تسمع صوت الباب … تبتسم

يدخل غرفته ليفاجأ بقنبلة رومانسية تنفجر امامه
بدءاً من الاستقبال وانتهاءاً بروعة المكان
ولكن

(والله مالي خلق نعسااااااااااان وتعبان لعبنا كورة
في الاستراحة لما تكسرت رجولي !!!!!!) (وجه تكسرت كل احلامه)
يذهب للسرير ويغط غي نوم عمييييييق
وكأنه ينام بجانب حائط
حتى كلمة شكراً لم تسمعها

في الجهة المقابلة ننتقل إلى الزوج الذي برر فعله هذا بأنها جاءت متأخرة
فعواطفه ماتت
وحبه اندثر
ومايجعله يحتفط بها أولاده فقط
والنوم معها اصبح فقط واجباً
عندما يتحدث عنها يأخذك خيالك إلى ساحرات قصص الأطفال
باردة
متطلبة
لاتهتم بنفسها
تهتم بالأولاد أكثر مني
ليست رومانسية
عندما ألتقي بها في غرفة النوم كأنني التقي بكيس طحين
وهو يتحدث تشعر بأنه يعيش مأساة معها

مارأيكم من المسؤول عن توتر الحياة الزوجية وفتورها
الزوج ام الزوجة ؟
هل نعتبر وجود الاطفال عائق كبير قيد يفقد الزواج نكهته ؟
هل يغار الزوج من أطفاله؟
مالذي تطلبه الزوجة من زوجها ؟
كيف نعيد الحياة إلى وضعها الطبيعي خصوصاً بعد تولد نوع
من الكره للحياة مع الآخر أو نوع من الاحتقار للآخر ؟
كيف نغير روتين الحياة الزوجية ؟
هل تشجع الإجازة الزوجية ؟
في غرفة النوم ماهو واجب الزوج والزوجة ؟
لو كنتِ مكان الزوجة كيف تغيرين زوجك؟
لو كنت مكان الزوج كيف تعمل على تغييرها ؟
أنتظركم
لاكي

الله يحفظكم يارب

رسالة بالأيميل

أخوكم ومحبكم بالله

طاب الخاطر
20 / 8 / 1445هـ
لاكي

[SIZE=5]عندما تكون سيئا بنسبة(( 99%)) فإن الناس تتناسى(99%) وتتذكر ((1%)) وهو الجانب الحسن فيك أما عندما تكون حسنا بنسبة ((99%)) فإن الناس تتناسى( 99%) وتذكر (1%) وهو الجانب السيئ فيك

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

مارأيكم من المسؤول عن توتر الحياة الزوجية وفتورها
الزوج ام الزوجة ؟
أنا من رأيي كلا الطرفين مسؤولين سواء الزوج أم الزوجة وعلى كل منهم النظر ماهو الجانب الذي قصر فيه كلآمنهما…

هل نعتبر وجود الاطفال عائق كبير قيد يفقد الزواج نكهته ؟
هو ليس عائق بالمعنى ولكن بعض الزوجات ماان ينجبن حتى ينشغلن بالأطفال و مشاغلهم ويتناسين واجب أزواجهم عليهن…
هل يغار الزوج من أطفاله؟
بالطبع خاصة اذا كانت الزوجة تهتم بالأطفال أكثر منه…
مالذي تطلبه الزوجة من زوجها ؟
الاحترام-المحبه-الاهتمام-الالتزام كزوج بمهاهمه…
كيف نعيد الحياة إلى وضعها الطبيعي خصوصاً بعد تولد نوع
من الكره للحياة مع الآخر أو نوع من الاحتقار للآخر ؟
أنا من رأيي الزوجة قادرة على ذلك بحكم عاطفتهاالجياشه ستكون قادرة على التسامح اذا حصل اي تقصير من الزوج وذلك ببدء صفحة جديدة والتغاضي عن الخلافات وان لم يكن لأجل زوجها سيكون من أجل أطفالها…
كيف نغير روتين الحياة الزوجية ؟
كذلك الزوجة تستطيع تغير روتين الحياة الزوجية عن طريق الاهتمام الأكثر بالزوج والتقرب منه معرفة همومه ومشاكلة وتهوين مايصعب عليه بالكلام اللين والجميل وقد يكون بتغيرطريقة الملابس وطبخ الأطباق التي يحبها الزوج…….الخ ولكن الزوج يجب عليه المشاركة فليس كل ذلك الحمل سيكون على الزوجة فقط…
هل تشجع الإجازة الزوجية ؟
أكيـــــد خاصة اذا فترت العلاقة الزوجية…
وعذرآ على الاطاله…

لاكي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاكر ومقدر هذا الحضور
جـــــزكــــم الله خيــــــــر

حضور ومشاركات مشرفه ومشرقه
من فكر يدل على علوا وسموا

أخواني
قال عليه الصلاة والسلام
( خيركم خيركم لأهله، و أنا خيركم لأهلي ) صححه الألباني
( سألت عائشة : ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت : كان يكون في مهنة أهله، تعني خدمة أهله، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة ) رواه البخاري
فالواجب أن نجعل خير البريه
هو القدوه في كُل شي

المقصود من كلامي
هو ترك التفكير
بأن المرأة
مستعبدة
عند البعض

فهي بشر
وتريد كما الرجل يريد

اللهم تقبل منا ومن كُل مسلم
صالح الأعمال والدعاء
اللهـــــــم آميــــــــن

في أمان الله

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

اخي الكريم بارك الله فيك موضوع قيم يستحق الوقوف عليه مليا
تقريبا لم يعد هناك بيت يخلو من مثل هذة المشاكل
جل اعتقادي ان ما وصلنا له هو بعدنا عن الدين اولا والانفتاح الرهيب ثانيا
فانفتاح المراة على العالم بشكل كبير جلب للبيت والزوج متطلبات اصبح من الصعب على الزوج احتمالها
كما هو الحال انفتاح الرجل على العالم واطلاعة على الفتيات والانحلال تحت عنوان الموضة وما نراه من كل هذا القبيل على القنوات وفي الحياه اليومية جلب له الشعور ان هناك افضل من زوجته بالتعامل والجمال والحب و و و و و

كل هذا ادى بكلا الطرفين الشعور انه كان يجب ان يرتبط بافضل مما هو عنده
على ما اعتقد هذا هو السبب الرئيسي في ما وصلت به البيوت
وهناك اسباب اخرى مثل كثير من النساء تطالع اختها او جارتها او صديقتها وتقارن…. زوجي لا يعمل كذا……. وزوجي لا يتصرف كذا…. زوجي لا يهمة ذلك …….. زوجي لا ينتبة لشي
على مثل هؤلاء الزوجات التنبه لمثل هذة النقاط فليس كل الطباع واحدة لذلك على الزوجة ان لا تلتفت لغيرها وتكرس حياتها وتمشيها حسب طبيعه زوجها وتعرف مكامن الفرح والسعادة والانبساط حسب هواه ومزاجة هو ولا تنظر الي غيرها
فاكثر نسبة سعادة في هذة الدنيا هو ان ترضى بما قسم الله لك ولا تنظر الي ما هو عند غيرك

كثير من الازواج اصبح همة وشغلة الشاغل هو ان يحضر المال وينسى ان المال ما هو الا وسيلة لتحقيق السعادة في هذة الدنيا وكانه غض النظر لا اعلم ان كان متعمدا ام ناسيا ام ماذا عن ان كثير من الامور لا تحتاج الى المال بقدر ما تحتاج الى كلمة طيبة ولمسة حنونه

فلو بحثنا كل منا في نفس الطرف الاخر له وبذلنا كل ما في وسعنا لتحقيق السعادة له غاضين البصر عن انفسنا لتفاجئنا ان كل منا يحقق السعادة لطرف الاخر دون ان يشعر
مثلا لو كانت هناك مشكلة معينة وكل من الطرفين حاول ان لا يمس مشاعر الاخر من ناحية وجلب الراحة وتطيب النفس من ناحية اخرى لما كان هناك مشاكل تدعو للقلق

اما بالنسبة للاولاد فما هم الا زينة فاعتقد شعور سواء الزوج او الزوجة ان الاولاد عائق ما هو الا تقصير منهم لذلك الزينة لا تضر البيوت الخربة لانها هي اصلا خربة فلا داعي نلقي اللوم ان الزينة هي التي لم تحلي منظر البيت
في نهاية حديثي الذي يظن الناظر الية انني خرجت عن المطلوب اقول
لو اصلحنا تلك النقاط لصلحت باقي الامور بدون تعب او عناء
نصيحة لكل زوجة حافظي على زوجك وان لم تشعري منه بانه يبادلك نفس الشعور فسياتي يوم ويستيقظ من افعالك اتجاهه ويعرف انه ملام
فالزوج ما هو الا جوهرة خلقت لك انت المسؤلة اولا واخيرا عن بيان لمعان هذة الجوهرة وما وجدتي من تقصير غضي الطرف عنه وداويه بشكل مناسب لساعه الحدث
اما الزوج فاعلم ان زوجتك ما هي الا ملكة بيدك ان تتوجها او تنزلها عن عرشها فان انت اشعرت نفسك بالرغبة اتجاهها وغضضت البصر عن غيرها سترى انك تسترق السعادة والللذة والهناء من الحياة رغما عنها

ولكم خالص شكري

لاكي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاكر ومقدر هذا الحضور
جـــــزكــــم الله خيــــــــر

نعم إن كلى الزوجين مسئول مسئولية كاملة
عن الاستقرار والحب فيما بينهم
وذلك بالتفاهم فيما بينهم
فالزوجه الذكيه هي
التي تعرف متى
تكيف زوجها
مع نفسها

اللهم تقبل منا ومن كُل مسلم
صالح الأعمال والدعاء
اللهـــــــم آميــــــــن

في أمان الله

لاكي

لاكي

انا شايفه ان الزوجه اللى عليها الغلط لان الراجل في البدايه بيكون رومانسي جدا ولو مراته سدت نفسه وصدته مره واتنين وتلاته واصبحت مهمله في نفسها وفي لبسها قدامه اكيد الراجل هيزهق ويفقد الامل ويبتدى يبرمج حياته من غير رومانسيه ولا حتى فكر في الرومانسيه فده هيكون اكيد مش مع مراته لانها قتلت الرومانسيه اللى ممكن يعيشها معاها جواه ومهما حولت ترجعه زى مكان هيكون مستحيل لان الوقت خلاص عدى

توتر الحياة الزوجية يكون له سببان في رأي
سبب داخلي وسبب خارجي
واقصد بالسبب الداخلي هوه غرفة النوم والسبب الخارجي هو ما يتعلق با الأولد ومشاكل الحياة اليومية
هذه السببين يؤثر كل منهم على الاخر
فمثلاً
عندما تكون العلاقة بين الزوجين داخل غرفة النوم علاقة باردة مملة دخلت في دوامة الروتين وقيام بواجب
فهذ يؤثر على مزاج كلاًمن الزوجين خارج غرفة النوم
فتجدهم في تصرفاتهم كثير من العصبية و التوتر وعدم تحمل اي خطاء من الطرف الاخر
وبتالي هذ المعاملة السيئة تنعكس داخل غرفة النوم فتجد المرأة تحمل الكثير من الغضب على زوجها لأنه قال لها كلمه جارحه او لم يحظر لها طلبها او ……
وعند إذن لاتهتم بشكلها ولا بلقائها مع زوجها فيشعر الزوج باالملل منها فينهي العلاقة بشكل سريع ويخلد لنوم
ويزيد الألم النفسي عندالزوجة ويزيد التوتر والكراهية
إذن ماهو الحل
إذا كان الزوج يشعربتوتر في حياتة والزوجهه ولا حاسة بشيئ
إذا كانت الزوجة تشعر بألم نفسي من زوجها ومن تصرفاتة والزوج غافل عنها تمامن

الحل هو المصارحة بين الزوجين
وهذه بعض الحلول التي قرأتها في احد المجلات
صارح شريك حياتك بهدوء.
إن لم تفد المصارحة فعليك بالمجاملة الناعمة.
التلميح هو الأصل في عرض المسألة بينما التصريح يكون عند الضرورة.
عدم إبداء اللوم والتعب لأنه لا يؤدي إلى خير.
جدد حياتك دون أن يطلب منك ذلك.
اكسرا الروتين بسهرة عائلية أو رحلة.
الترفيه جزء رئيسي في حياة الإنسان الطبيعي.
الثقافة والذكاء العاطفي، والخبرة والتجربة، وحسن التعبير، ذلك كله أشياء مكتسبة لمن يريد أن يكون محبوباً.
الإجازة التي ينفرد فيها كل من الزوجين بنفسه لمدة محددة في السنة تساهم في كسر الملل

والف شكر على الموضوع الهادف

من الطبيعي ان يكون الزوج والزوجة مسؤلان عن توتر الحياة الزوجية ..

ولكن في هذا الموقف الزوج في نظري هو المخطىء !

بما انه يرى ان مشاعرة قد ماتت ..فمعنى ذلك ان انه قد لايكون يبادلها حباً فيما مضى ..او في الفترة السابقة على الاقل .
الايحتسب لهذة المرأة انها ورغم الجفاف العاطفي تحاول اعادة الحياة الى مشاعرهما الذابلة ؟؟

ليكن حدث ماحدث في الماضي ..واصبح الاطفال هم الرابط الوحيد بينهما ..اليس من الحكمة ان نحاول ترميم هذا البيت المتهالك قبل ان يسقط عليهما ؟؟

ام نضع يداً على خد ونندب الزمان ..ونرفض اي محاولات لتحسين الوضع القائم تحت شعار ..لقد ماتت المشاعر !!!

نقطة اخرى ..لانستطيع ان نسمي الاطفال عائقاً ! انهم نعمة من اجل النعم ..

انما الاطفال يشكلون تحول كبير في الحياة الزوجية ..ويجب ان يدرك الابوان ذلك ..

للأسف يعتقد الكثير من الرجال حسب قراءتي لشكاوى واحلام الكثير منهم ..ان المرأة يجب عليها ان تضل كيوم

تزوجها ! متجملة طول الوقت وفارغة طول الوقت ..

الايعتقد الزوج ويدرك ان لكل شيْء ثمن !
وان الاطفال ياخذون الكثير من صحة الام ووقتها واهتمامها ..لم يعد الزوج الان هو الرقم الاول في حياتها …ولا اعني بالضرورة انه الاخير !

لذلك ان هي اهتمت بتربية وصحة اطفالها على الشكل التام والصحيح ..اتهمت بالتقصير في حق الزوج ..

هذا الاتهام في نظري جعل الكثيرات ممن اعرفهن توكل الكثير من شؤون اطفالها للخادمة ..حتى تتفرغ لزوج ..

وبعد كل ذلك ..انا على ثقة ان المرأة الواعية تحاول قدر المستطاع ان تنظم وقتها بين زوجها واطفالها ..ولكن في نفس الوقت على الزوج الواعي الذي يريد جيلاً ( ولا اقول اطفالاً ) ينشأون بشكل صحيح جسمياً ونفسياً وخلقياً ..

ان يدرك ان ذلك يحتاج مزيداً من التنازل …ومزيداً من التفهم …ومزيداً من التعاون .

لاكي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاكر ومقدر هذا الحضور
جـــــزكــــم الله خيــــــــر

أخواتي الفاضلات
أشكر هذا التميز بالحضور

نعم إن كِلا الطرفين مسئول مسئولية كامله
تجاه الطرف الآخر .. فالواجب هو المصارحة
حتى لا يكون هناك فتور ..

ولو أنني أرى أن الحياة بدون مشاكل
مستحيللللللللللله

اللهم تقبل منا ومن كُل مسلم
صالح الأعمال والدعاء
اللهـــــــم آميــــــــن

في أمان الله

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه الموضوع مره شدني وتسلم طاب الخاطر على هالموضوع

بس وبكل صراحه انا عندي سؤال وشاغل بالي الزوج دايم يتهم زوجته بالتقصير وانها ماتكمل معاه واجباته في غرفة النوم مثلا يقول:

ماتبادلني الاحساس اواحسها جثه هامده ويكونون في بداية زواجهم ياترى
ماهو الاحساس الذي يعجب الرجل لكي ترضيه زوجته فمهما كان
المـــــــــــــــــــــــــــــراه

بطبيعتها انسانه خجوله ليس من السهوله ان توضح مابداخلها من رومانسيه دون مساعدة الرجل لها والرجل اجرا
من المراه فلربما تكن له كل الحب وهذا هو الاكيد ولكن تفتقر الى الاسلوب للتعبير فكيف تعبر الكثير والكثير يعاني من هذه المشكله
واحيانا ياتي الزوج من العمل فتقابله الزوجه بابتسامه او(((بوسه))) يقول لها يووووووه انتي فاضيه
هذا جزاها انها تنسيه هموم العمل
فالزوجه مكان للراحه وهي انسانه حساسه لاكي
اذا قوبلت بالصد في العديد من المرات فسوف تخجل ان تبادر
بهذا الشئ حتى لو كانت جرئيه
اريد اجابه صريحه من الرجال

مالذي يعجبكم داخل غرفة النوم ؟؟؟؟؟؟؟فربما تفيدون الكثير وااسف لجراتي بهذا الكلام…
ولكن
لاااااااااااا حرج في الدين وهذي سنة الحياة….
ودمتم ســــــــــــــــالمين… لاكي

من أسهل طرق النمص() ادخلي لتستفيدي . 2024.

من اسهل طرق النمص(( نتف الحواجب)) ادخلي لتستفيدي

——————————————————————————–

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع جميل حبيت انقله لكم بما فيه

من اسهل طرق النمص(( نتف الحواجب)) ادخلي لتستفيدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعوذ بالله ان اكون ممن حقت عليهم اللعنه
او ان اكون من الداعيات الى طريق العصيان
ولكن ما اجبرني على مثل هذا العنوان الا رغبتي الاكيده في دخول
كل من احبت ان تدخل لتنكر علي دعوتي
وانا اقدم لكن هذا الموضوع لما فيه من روعة البيان
اختكم المحبه

همسةٌ مشفقةٌ لأختي النامصة
السلام عليكِ ورحمة الله وبركاته
السلام على قلبك…. الذي رضي بالله رباً
السلام على قلبك ….الذي رضي بالإسلام ديناً
السلام على قلبك…. الذي رضي بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً

أختي الفاضلة…
اسمحي لأختك المحبة…
أن تهمس في أذنك كلمات من القلب….
تسمعين صوت كلماتها….. بنبراتك….
وتستشعرين صدق نصحها بهتافاتك….
فأكرمي من تموت كمـــــداً لنجاتك…..
أكرميها بحسن استماعك وإنصـاتك…..

فيا أختاه….
يامن تحبين الله وتشتاقين لــــرؤياه……
يامن كل مُناك أن يرضى عنك مولاك……
كأني بك وأنتِ تصلين تقولين:
"إياك نعبد وإياك نستعين"
كأني بك وأنتِ تسجدين تقولين:
"يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك"
كأني بك تقولين قبل سلامك:
"اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر وفتنة المحيا….."

أختي الغالية…..
دعواتك هذه…… تستمطر الرحمــات…… مـن رب الأرض والسمــاوات…
دعواتك هذه…… ابتهالات ومناجــاة…… تطلبين بها الفوز والنجـــاة…
رفعتيها للذي خلقك فسواك وعدلك….. في أي صورة ما شاء ركبك…
فتبارك الله أحسن الخالقين…

أختاه….
مالي أراك تخالفين الدعوات…..؟؟؟
مالي أراك تستنزلين اللعنات بدل الرحمات؟؟؟
نعم…. أوما سمعتِ: "لعن الله النامصة والمتنمصة"
أتريدين أن تكوني من الملعونات…؟؟!!!!!
أتريدين أن تكوني من المطرودات من الرحمات؟!؟!؟!؟!

أختاه…..
أي حياة هذه تعيشينها….. وقد لعنك الله…. ولعنك اللاعنون؟؟؟؟؟
الله يلعنك… ورسوله يلعنك… وملائكته تلعنك …..
والأرض تلعنك والجبال والشجر والدواب ….
الكل يلعن بلعنة الله ورسوله…..
فمن يبقى بعد لعن الله لك…… لا يلعنك؟؟!!!

أختاه….
أغضبتِ مولاك من أجل هواك…؟؟؟
أكل هذا من أجل شعيرات؟؟؟
أمن أجل أن يقال فلانة جميلة……
وليكن ذلك فقد قيل……. ثم ماذا؟؟؟
ثم تُلعنين كما لُعنت فلانة وفلانة!!!

أختاه…
أي جمال زائف هذا الذي يكــون …..؟؟؟
وأي زينة تكونين عليها بنمصك….؟؟؟
أجمــــــــــــل مما خلقك عليه ربك……. ؟؟؟
مالي أراك تتنكرين لخلقة الله التي في أحسن صورة سواك؟؟؟
فما لك لا ترجين لله وقاراً؟؟

أختاه…
إن جمالك الحقيقي…..
هو: تقــــواك لربك…..
"ولباس التقوى ذلك خير"
وإن إسلامك الحقيقي….
هو استسلامك لمولاك…..
فيما أمـــــرك ونهاك…….

أختاه….
أعتذر إليك…… ولن أطيل عليك…
ولكن…….. أتدرين لمن تزينتي….. ومن أسعدت وأفرحتِ….
إنه إبليس اللعين….!!!!!!!!
نعم… يوم أن أبررتِ قسمه… "ولآمرنهم فليغيرن خلق الله"

أختاه……
أين تلك الشعيرات التي كان ماء الوضوء يغسل ما فيها من الخطايا؟؟
أين تلك الشعيرات التي كانت تسجد لله معك يوم تسجدين لرب العالمين؟

أختاه ……
أخيراً أقول لك…..
والله ثــــم والله…..
إن جمالك: إيمانك.. وقبولك لدين الله وإذعانك…
"ومن يؤمن بالله يهد قلبه"

فهيا أختاه….
توضئي لله وصلي ركعتين وقولي:
رباه قد تبت إليك مما جنيت…
فلا ترد من تاب وعــاد إليك…. (1)

أعتذر من ســــــوء قيلي….
وأعتذر أيضاً من تطويلي…..
جعلكِ الله ممن يعملون بعد السيئة الحسنة…..
وممن يستمعون القول فيتبعــــون أحسنه…..

ووضعته في هذا القسم لتطلع عليه كل اخت

اتمنى للجميع قرأته جيداً

منقول

الله يجزاكي خير ليووووووونه
فعلا الحين النمص صار منتشر بشكل كبير الله لايبلانا
جزاك الله خيرا أخيتي .
طيب عزيزاتي التشقير حرام ام لا؟؟؟؟؟
جزاك الله خيرا أخيتي 0العنوان يشد الانظار وانا دخلت لانكر هذا الشيء لكن الحمدالله لم يكن دعوه للنمص بل تحذير000جزاك الله خيرا أخيتي
شكرا لكم…
أختي الست نواعم …
التشقير أختلف فيه العلماء منهم من أحله ومنهم من حرمه
ولكن في برنامج الجواب الكافي أفتى فيه أكثر من شيخ وأنا سمعتها بأن الأصل فيه الجواز ومن ضمن الشيوخ الشيخ المنيع …
والله أعلم…
…يرفع للأهمية…
جزاك الله خيراً
وجعل ذلك في ميزان حسناتك
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جزاك الله خيرا

لاكي لاكي لاكي

جزاك الله خيرا يا حبيبتى

على النصائح الغالية جعلها فى ميزان حسناتك

اشكر لكم طيب تفاعلكم…

أحكى لنا >>> كيف كان التعارف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2024.

تعالو يا بنات نفتكر الايام الحلوة و كل واحدة تحكى لنا على قصة جوازها و ازاى اتعرفت على جوزها
كان جواز صالونات و لا عن حب
لو انتى متجوزة جواز صالونات قوليلنا هل فعلا الحب بييجى بعد الجواز
يالا تعالوا و احكوا و سمعونا

انا هبدأ
.
.
.
انا اتجوزت عن قصة حب طويلة دامت لمدة 3 سنوات
.
.
.
اتعرفت على جوزى فى فرح
اعجبنا ببعض من اول لحظة
اتعرفنا و اتكلمنا كتيييييييييييير من غير مانصرح بحبنا
جوزى كان لسه ظروفه ماتسمحش بالجواز
سافر يشتغل و فضل يكلمنى
لما ظروفه اتحسنت اخيراااااااااااا
.
.
.
صارحنى بحبه و قالى هنزل ف الاجازة اخطبك
اتخطبنا 8 شهور و بعدها اتجوزنا
و بعدها بسنة و شهر جبنا الاستاذ سيسو
ربنا يخليهم الاتنين سيسو و ابو سيسوظ„ط§ظƒظٹ

ههههههههههههههههههه ربنا يخليهم يا رب
انتى بتقولى قصة حب طوييييييييله 3 سنوات
انا اقول على نفسى ايه 10 سنوات بس مش حقدر احكيها دلوقتى لاحسن دى عايزالها قعده وانا لسه منمتش من امبارح
لى عوده ان شاء الله
الله يخليلك سيسو وأبو سيسو يا رب يا أزميرالدا
أنا كمان قصتي بتشبه قصتك بس أحنا حبينا بعض 4 سنوات وتعرفنا على بعض في الشغل كنا ساكنين في نفس المنطقة وبنروح في سيارة الشغل وهيك صار النصيب وهلأ صار لنا 4 سنوات متزوجين وعنا ولدين الله يحميهم

ياسين يا ولدى أمك لسه بتجول حب
أجتلها يا ولدى وأغسل عارك لاكي
دى جالت أنها بتحب أبوك
أباىلاكي
التار ولا العار يا ولدىلاكي
هو فى واحدة تعمل اللى أمك بتعملهلاكي
يظهلر أنها شالت توب الخشى ياولدى
أقتلها يا ولدى لاكي

موضوعك لذيذ ام ياسيين

و فكرتينى بالذى مضى هههههه

الحمد لله اتجوزت عن حب و زوجى كان زميل دراسة و بعد ما خلصنا

و الظروف اتحسنت و الحمد لله رب العالميين اتجوزنا من 5 سنيين يعنى

عارفيين بعض دلوقتى من 10 سنيين و ربنا ينعم علينا بالستر و السعادة و راحة البال

و شكرا على الموضوع الجميل

انا يقى اتجوزت جواز صالونات
هو قريب مرات خاليوجه عندنا وشوفته وشافني وحصل نصيب
والحمد لله عندي دلوقت عمر وحامل في التاني
ربنا يخليلي العيال وابوهم يارب

يوه ……نسيتونى أقولكم أتعرفت عليه أزاى
والده كان صديق والدىلاكي
وظل والده يحاول مع والدى لمدة عام
ووالدى رافض لأن أمى كانت مريضةلاكي
وأنا كنت والحمد لله اللى باخدمها
وكانت لا ترضى بغيرى
بالرغم من وجود أخواتى معى
وقد كان
زواج أنتريهاتلاكي
أصل أحنا معندناش صالونلاكي
وطبعا أتعلقت به جدا
لأن والدتى توفيت
بعد خطبتى مباشرةوالحمد لله


انا وكل اخواتي اتزوجنا زواج تقليدي

والحمدلله مبسوطين مع ازواجنا
والله يخليلنا ولادنا ويحفظهم

تعارف تقليدى بس تحول لحب الحمدلله

باقى يومين و نكمل سنتين متجوزين والحمد لله متفاهمين و بنحب بعض و بنخاف على بعض

امانة تدعولنا ربنا يرزقنا بالذرية الصالحة يا رب

انتبهووووووو 2024.

أنا أريد أن أسأل سؤال
من منكم لا تحب حماتها
لكن انتبهو راح يجي يوم وتصيرو فيه حموات
ومين منكم ما تحب أخت زوجها
لكن انتبهو راح يجي يوم وتصيرو فيه أخوات لي أزواج
ومين منكم ما تحب أخ زوجها
لكن انتبهو
الحمدالله احب اهل زوجي وانا عايشة معاهم في بيت ومرتاحة الحمدالله
الحمدالله
أحبهم وايد وايد ويحترموني كثير وأنا بعد أحترمهم عشان ابو العيال بعد يحترمني
الحمد لله من هالناحية انا مرتااااحة كثير مع اهل زوجي
وحياتنا كلها سعادة واخوية ومزح وضحكلاكي

السلام عليكم

بغض النظر هل نحب حماتنا او لا ؟؟؟
قبل ان نطرح السؤال من منا لا تحب حماتها ؟
بل نقول لكل حماة و لكل اخت زوج ضعي نفسك في مكان هذه الزوجة
ذات يوم كنت مثلها
ذات يوم تمنيت الاستقلالية ؟
ذات يوم اشتكيت من حماتك ؟
ذات يوم اشتكيت من اخوات زوجك ؟
بنظرك لو كل حماة وضعت نفسها في مكان هذه الزوجة
و كل اخت وضعت نفسها في مكانها
ألا نكون قطعنا اشواط
الا يكون الحب منتشر …………..و الهدنة سائدة
الا تكون القلوب سليمة و يكون سوء الظن منعدم ……

و بهذا يأتي كلامك ذات يوم سنصبح حماواة
ويا ليتنا لا ننسى ما مر بنا ولا ننسى ما رفضناه
يا خوفي ان نمارس ما مورس علينا ؟
رغم انني ارى مسالة الحماة و زوجة الابن كانه موروث .

تحياتي

كلام واقعي
(كنة اليوم هي حماة المستقبل)
الحمدلله انا اخت زوجي هي أعز صديقاتي واحبها كثير. وحماتي ما اروعها. الله يحفظها ويسعدها. وان شاء الله يكون وضعي كذا على طول يا رب.

لاكي كتبت بواسطة bichebicha1 لاكي
السلام عليكم

بغض النظر هل نحب حماتنا او لا ؟؟؟
قبل ان نطرح السؤال من منا لا تحب حماتها ؟
بل نقول لكل حماة و لكل اخت زوج ضعي نفسك في مكان هذه الزوجة
ذات يوم كنت مثلها
ذات يوم تمنيت الاستقلالية ؟
ذات يوم اشتكيت من حماتك ؟
ذات يوم اشتكيت من اخوات زوجك ؟
بنظرك لو كل حماة وضعت نفسها في مكان هذه الزوجة
و كل اخت وضعت نفسها في مكانها
ألا نكون قطعنا اشواط
الا يكون الحب منتشر …………..و الهدنة سائدة
الا تكون القلوب سليمة و يكون سوء الظن منعدم ……

و بهذا يأتي كلامك ذات يوم سنصبح حماواة
ويا ليتنا لا ننسى ما مر بنا ولا ننسى ما رفضناه
يا خوفي ان نمارس ما مورس علينا ؟
رغم انني ارى مسالة الحماة و زوجة الابن كانه موروث .

تحياتي

تمام.. bichebicha1.
و قبل ان نتكلم عن الحب يجب ان يكون الاحترام’ ان لم تحترم هؤلاء النساء بعضهن’ فين يصير الحب. ادن ااكن جدا على مسالة الاحترام و الوقار. بانعدامهما تخلق المشاكل, اغلب الوقت بين الكنة و الحماة…لكن لمادا؟

ويبقى القول:

1- أهم المشاكل التي واجهتها أغلب النساء مع الحموات هي الخلافات حول الأطفال وأعمال المنزل وتطهر الخلافات عندما تصر كل من زوجة الابن والأم على أن طريقتها هي الأفضل.
2- من وجهة نظر الحموات تشعر المرأة بأن هناك محاولة لإبعادها عن الصورة وإنهاء دورها أما بالنسبة للزوجات الشابات فيشعرن بتطفل الحموات على حياتهن الخاصة. ويرى أغلب الزوجات أن الحموات يشعرن بالغيرة من زوجات أبنائهن.

3- الحماة ما هي إلا الأم الثانية للزوجة، فإذا كانت تقدر زوجها وتحترمه، فعليها بتقدير حماتها واحترامها.. وعلى الزوجة تقدير حب الأم لابنها وخوفها عليه وأن تحرص على ان ترضي حماتها وأن تعتبر نفسها ابنة لأم زوجها وعلينا أن نوصى الحماة بزوجة ابنها.

هده كانت وجهة نظري اما الاجابة على الاسالة…انت ادرى الناس بجوابي.

اهم شي الاحترام لو هم يحتروموك وانت تحترميهم ما يكون في كره ابدا الي بيجيب الكره هو قلة الاحترام والاهانة
والواحد يعمل باصله وما يقول الدين والشرع عنه لو كلنا اتبعنا الدين والشرع بالصورة الصحيحة لاماكن في مشاااااااكل ابدا ابدا

والله اليوم تلقيت خبر زعلني جدا جدا ان ام زوجي تعبانة جتها جلطة والله ما ني عارفة كيف اتصرف وانا في الغربة وزوجي مازال ماعنداش علم كيف اقول له الصبر يارب

ياريت الي عنده نصيحة يفيدني

تحياتي

ايه كلام صحيح.انا احبهم وهم كمان يحبوني الحمد لله.

همسة إلي كل زوج : رفقا . فهذه هي زوجك !!!! 2024.

لاكي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم

فإني أبعث بهذه الكلمات الرقيقة مخاطبا قلب كل زوج , حتي يعرف كيف هو من زوجته ؟ وأين هو منها ؟
وهل أسدي لها حقوقها ؟ وهل أكرمها كما أوصي بها نبيها وربها ؟
وهل سيجتمعان حقا في الفردوس الأعلي ؟ أم يفترقان عند ربهما يختصمان ؟
وحتي يعرف كل زوج هل زوجته ستكون له عونا علي رسم طريق الآخرة بأقلام السعادة الربانية ؟ أم أنها ستأتي يوم القيامة تطلب حقها منه وتحكم الله في أمرها ليرد لها مظالمها عند زوجها فتأخذ من حسناته ؟؟؟

يا معشر الأزواج انتبهوا معي أرجوكم فالأمر جد خطير ولا يحتاج للتهميش
فهذا مصير
وهذه أوامر من الله , واوامر من رسوله صلي الله عليه وسلم

كل زوج له زوجة ( زوج له )
ومعني الزوج هو : المكمل والمتمم
يقال زوج الشئ أي متممه ومكمله , وزوجه أي أكمله وتممه

والله قد خلق كل شئ في دنيانا زوجين
فالزوجين في أي شئ عبارة عن شقين منفصلين ولكن كل واحد منهما لا يؤدي دوره وفائدته التي من أجلها خلقه الله إلا بعد أن يتزاوج بشقه الآخر , وبقاء كل زوج مرهون ببقاء الشق الآخر , وصفات وأحوال وأوضاع وطباع كل زوج مرهونة بالشق الآخر . فإذا فسد أحد الشقين فماذا نتوقع من الشق الآخر ؟؟
أمثلة علي ذلك :
الهواء شقين : بارد وساخن , فلا رياح متحركة بدون الإثنان معا , فإن فني أحدهما , انتهي الآخر, فلا بد أن يتعاونا .
الماء شقين : عذب ومالح , فإن طغي أحدهما علي الآخر في الأرض توقفت الحياة , فلا بد ان لا يطغي أحدهما علي الآخر .
الذرة شقين : الكترون وبروتون , فإن استقوي احدهما علي الآخر بقوته تلاشت الذرة , فانتهت المادة , فتلاشي الكون , فلابد أن يتناغما مع بعضهما البعض في تعاون متفاهم .

أظن ان إخواني قد فهموا مقصدي من هذا الكلام … أرجو ذلك !!!

وكذلك من سنة الله في الكون ومن فضله وكرمه علينا أن جعل الإنسان شقين ( زوجين )
وهما
الرجل والمرأة
فهما زوجين لا غني لأحدهما عن الآخر
ولا يمكن ان
يستغني أحدهما عن الآخر أو يعيش من دونه

ولكن أكرمنا الله وميزنا عن باقي مخلوقاته بأنه لا تزاوج بين الرجل والمرأة إلا بشرع من عنده ونظام وشروط وفقه لذلك الأمر .
فالحمد لله الذي جمع بين شقي الإنسان بشرع هو الحلال بأمر من عنده وتوثيق من منهج نبيه الكريم صلي الله عليه وسلم .

ولكي تنجح العلاقة الزوجية وتؤدي دورها الفطري الذي جبله الله عليها لا بد من تناغم بين الزوج وزوجه حتي يعيشا في كنف وظل السعادة الربانية ,
لأنه إذا كانت هناك شروخ وصدوع في العلاقة بين الزوج وزوجته , فشلت الأسرة في تحقيق الهدف الذي بنيت من أجله , فلا كيان لمجتمع قوي العقيدة , ولا أمل في جيلا ساميا من المسلمين
بل ستقدم الأسرة للإسلام مجتمعا مفتتا مبعثرا عنده من الهموم والكربات ما يلهيه عن المبادئ والقيم .

ما الحل إذا ؟؟

الحل في يد الزوج … نعم … في يد الزوج وحده

فإني أتحدي أي رجلا أن يجد زوجا يعامل زوجته كما كان النبي صلي الله عليه وسلم يعامل اهله , ويشتكي من مشاكل أسرية أو سوء في العلاقة بينه وبين زوجته .
لأن منهج الله والذي تركه فينا نبيه الكريم بوصاياه الرقيقة يجمع شمل كل أسرة مفككة , ويمحي كل صدع بين الزوجين , لما فيه من القيم والمفاهيم التي لو اتبعها الزوج لم يجد أي شيئا يسوءه من زوجته .

أيها الزوج
خلقك الله قوي وخلق زوجتك ضعيفة بالفطرة وجعل لك القوامة عليها , فاتقي الله فيها ولا تتغطرس عليها بقوتك فيقسمك الله .

أيها الزوج
أكرم زوجتك ولا تهنها , فلا يكرمها إلا كريم ولا يهنها إلا لئيم

أيها الزوج
لا تغضب علي زوجتك مهما فعلت ولا ترفع صوتك عليها ولا تعبس في وجهها مهما كان , أوما علمت أن نظرة عينيك لها بغضب تكسر جناحها وتطفئ نور قلبها وتظلم روحها وتقتل كرامتها , فهل ترضي ذلك لأمك وأختك وابنتك ؟؟؟ وليكن صنيعك كما كان يفعل حبيبك صلي الله عليه وسلم إذا رأي من أحد من زوجاته ما يغضبه فإنه سريعا ما يتبسم في وجهها ويمازحها حتي يذهب ما في نفسها من ضيق , فهل أنت أكرم وأفضل من الرسول الكريم حتي تفعل غير ذلك ؟؟؟

أيها الزوج
زوجتك هي من تخرج معه العواطف والمشاعر الرقيقة المكبوتة في داخلك , أوما تستحق منك الكرم والعطف والمعاملة بالإحسان والحسني .

أيها الزوج
زوجتك هي من خلق الله من أجلها الرقة والحنان والصفاء والجمال , فاشكر الله علي هذه النعم بحسن معاملتك لزوجتك , ولا تكفر هذه النعم بسوء معاملتك إياها , وإلا فسوف يحجب عنك الله هذه النعم الجميلة والتي من دونها لا تسستطيع أن تعيش في خضم هذه الحياة الصعبة .

أيها الزوج
اعلم أن الله الملك العظيم الجبار المتكبر قد أوصاك من فوق سبع سماوات أن تترفق بزوجتك و أن تحسن معاملتها , وأن لا تطغي عليها بقوتك مهما كان ولو حتي بنظرة الغضب والضيق , وإني أنصحك بأن تنقاد وتنصاع إلي أمر الله ,إلا إذا كنت تتأكد أنك تقوي علي محاربة الله في ملكه فحينها لا تنفذ أوامره ولا تتقيه في زوجتك .

أيها الزوج
من أنت مقارنة إلي سيد البشر محمد صلي الله عليه وسلم , هل فكرت يوما أن تقتضي به في حسن معاملته لزوجاته , أوما هان عليك أن تنهل من هديه الشريف حسن خلقه وكرم معاملته لزوجاته , أوما وددت يوما أن تقتضي بأخلاقه العظيمة في معاملته لزوجاته .. لا تنسي نفسك من تكون أنت !!!

أيها الزوج
احذر فالمرأة يوم القيامة تفرح بأن لها مظلمة عند زوجها لتأخذ من حسناته كما أخبرنا المعصوم صلي الله عليه وسلم ,, فكم معك من الحسنات حتي ترد مظالم زوجتك يوم القيامة ,, فبالتأكيد كل زوجة لها عند زوجها مظالم ومظالم كثيرة ,,, فلا بد أن يعي الرجال ويفطنوا لهذا الأمر جيدا , فمقابل المظالم غال جدا يوم القيامة .

أيها الزوج
ماذا ستقول لربك يوم القيامة حين تشتكيك زوجتك في محكمة العدل الإلاهية , بماذا ستبرر مواقفك الحقيرة معها ؟؟ بماذا ستبرر ظلمك لها ؟؟؟ أما تستحي من الله !!!

أيها الزوج
قبل أن تؤذي زوجتك بيدك أو لسانك أو حتي نظراتك الغاضبة … تمهل … واسأل نفسك … هل لو أختك أو ابنتك مكانها أكنت ترضي لها بأن تعامل هذه المعاملة ؟؟؟؟ أعرف أنك منبعا للنخوة والكرم وبالطبع لن ترضي ,, فحينها كف أذاك عن زوجتك رحمك الله .

أيها الزوج
أنت تعلم جيدا أن خطبة الوداع وضع فيها النبي صلي الله عليه وسلم دستور الأمة ومنهاجها في كلمات موجزات , وأنت تعلم بالطبع بأنه أوصي بالنساء وحسن معاملتهن واكرام أصلهن , لأنك استحللت زوجتك بكلمة الله وأصبحت ملك يمينك بأمر الله وأخذتها بكلمة الله , فلا تهضم حقها ونفذ وصايا نبيك حتي لا تشرد عن دستور هذه الأمة العظيمة فلا ينالك في هذه الدنيا غير الخسران المبين .

أيها الزوج
هل تعلم ماذا كانت آخر وصايا النبي الكريم لنا حين موته : كانت :" قوله صلي الله عليه وسلم : " الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم , الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم ". فقد كانت الصلاة والزوجة ,, هل علمت خطورة الأمر إذن.
الزوجة وحسن معاملتها واكرامها آخر وصايا النبي المعصوم , فهل تداركت أهمية هذا الأمر ؟؟؟ إني أحذرك أن تكون خصيم النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامة بعدم تنفيذ آخر وصاياه .

أيها الزوج
نبيك الكريم صلي الله عليه وسلم كان يعد الطعام وينظف البيت ويخيط الملابس ويساعد زوجاته في الأمور المنزلية , فهل أنت أكرم منه ؟؟
هل تساعد زوجتك وتخفف عنها الأعباء المنزلية ؟؟؟
أنا أعرف أن الكثير من الأزواج لا يفعل هذا , بحجة أن هذا هو تخصص زوجته وعملها لأنها متفرغة طوال النهار , أما هو فيعمل في الخارج , يرجع للبيت متعبا فلا بد أن يستريح ؟؟
ويحك .. ويحك
مهما تعبت فلن تتعب مثل النبي الكريم ولن تستطيع أن تقوم بمثل ما يقوم به من أعمال حتي ولو عشرها , ومع ذلك كان نعم الزوج ونعم المعين لأهله علي الأمور المنزلية بأجمعها .
وهل تنسي أيها الزوج أن زوجتك تعد للأسرة الطعام وتجهزه وترتب لكم المنزل وتنظمه وتغسل لكم الملابس وأدوات الطعام إضافة إلي ذلك فعليها الجزء الأكبر من تربية الأولاد وهو أمر شاق جدا ,,, ولا تنسي الأهم من ذلك أنه لا بد أن تساعدها في توفير جزء من وقتها في اليوم لتعبد فيه الله وتتقرب إليه بالطاعة , أو ليس كل هذ جدير بأن تساعدها .
وللعلم حتي لا أخرج نفسي من دائرة المخاطبة فإني أساعد أسرتي في كل الأعمال المنزلية وسأفعل ذلك إن شاء الله مع زوجتي حينما أتزوج إن شاء الله .
فأنا والحمد لله أقتدي بالنبي المصطفي في هذا فأصنع الطعام وأعده وأنظف البيت وأرتبه وأغسل الملابس وأنظف المطبخ والأدوات والأواني الخاصة بالطعام وأخيط الملابس التالفة , حتي أكون عونا لأسرتي وبعدها أكون عونا لزوجتي إن شاء الله حينما أتزوج . مع العلم بأني أعمل وعملي مرهق جدا وشاق ويستهلك من وقتي الكثير , ولكني لست بأكرم من النبي صلي الله عليه وسلم حتي لا أقتدي بسنته وهديه وأقتفي أثره الطيب .

أيها الزوج
أظنك بعد كل هذا قد أيقنت الآن بأن سعادة الأسرة كلها في يديك باسعادك لزوجتك وحفظك لحقها وكرامتها
وبالطبع عرفت أن معظم المشاكل الأسرية منبعها الزوج وأنه يمكن بكل سهولة أن يتدارك نفس زوجته عندما تتكدر فيقابلها بكل رقة وحنان وابتسامة صافية نقية تخرج من قلب ملئ بالمشاعر الرقيقة فحينها ستجد أن زوجتك ستظهر أمامك بالمظهر الرباني الذي جبلها الله عليه وهو الرقة والحنان والمشاعر الجميلة والطاعة في كل الأمور وستجد فيض العطف والود والعرفان ينهال عليك ولا ولن تلقي حينها كدر أو ضيق أو مشاكل في حياتك الأسرية , وعلي غرارها فسيكرمك الله في باقي حياتك بإكرامك لأمته الضعيفة وعرفانك بحقها وحفظك لكرامتها .

أظن أنه كفي ذلك الكلام ,,, ولكنه هناك الكثير
ولكن
حتي لا يغضب مني إخواني سأكتفي بهذا

وإني أقسم بالله العظيم أني سأطبق هذا الكلام علي نفسي حينما أتزوج إن شاء الله , لأنه ليس فيه من الأعباء شيئا بل كله تقرب لله وتنفيذا لأوامره واتباع لهدي نبيه ,,, وهذا حتي لا يظن إخواني ا أني أريد أن أكلفهم أكثر مما يطيقوا … فالأمر سهل جدا … ومن تقاعس فليجهز له دفاعا قويا في محكمة العدل الربانية يوم القيامة .

هذا الموضوع موجه لكل المسلمين رجالا ونساء
شباب وفتيات
متزوجون وغير متزوجون

فمن قرأه يعلمه الآخر حتي يعم النفع إن شاء الله
وإن قرأته الزوجة فتعلمه لزوجها حتي يطبق النفع الذي فيه
وعلي الأسرة أن تعلمه لشبابها وبناتها حتي يكون الكل علي دراية بالأمر

لأن هذا الأمر مهم جدا وهو من الخطورة بمكان
لأنه به ينصلح حال الأسر ويجتمع شملها فتخرج لنا جيلا ساميا قوي العقيدة ثابت الفكر فيرجع لنا مجدنا في يوم من الأيام فنرتقي به كما كنا نرتقي من قبل فوق الأمم .

لا تنسوني والمسلمين المستضعفين من صالح دعائكم.

وفقك الله اخي

ودعواتكم لي بالزوج الصالح

دمتم لي بخير

لاكي كتبت بواسطة رهف القلوب
وفقك الله اخي

ودعواتكم لي بالزوج الصالح

دمتم لي بخير

يارب تتزوجين رجل صالح حسب امنيتك يارب
لو تقدم لكي رجل متزوج00000 ملتزم00تقبليه او ترفضيه

جزاك الله الف الف خير كم رجال اليوم في امس الحاجة لمثل هذه الكلمات المؤثرة شكرا لك اخي
قرأت موضوعك كاملا بكل تأثر وفرحت لأن هناك من يقدر حق الزوجة

لاكي كتبت بواسطة اسكودا
يارب تتزوجين رجل صالح حسب امنيتك يارب
لو تقدم لكي رجل متزوج00000 ملتزم00تقبليه او ترفضيه

أخي اسكودا ……….الانسان لايعلم اين يكون رزقه

ولكن لا أحب أن أخرب بيوت الناس بايدي
فالافضل ان اتزوج رجل لم يتزوج من قبل لأبني حياتي معه
وبعدين عمري في العشرينات فليش مستعجله على الزواج من متزوج

والله يسمع دعوتك يارب

الله يرزق بناتك بالازواج الصالحة

وفقك الله

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
جزاك الله خير أخي الكريم على هذه النصائح الطيبه
و أتمني أن يعي كل زوج هذه النصائح و يعمل على تطبيقها في حياته الزوجية …
فهي لن تكلفة الكثير و لكنه بتطبقها سوف يجني الكثير …

أسأل الله تعالى أن يجعل ما كتبتة في ميزان حسناتك …
وأن يرزقك الزوجة الصالحة …
وأسأله تعالى أن يعز الإسلام والمسلمين …

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيتي رهف القلوب :

أسأل الله أن يرزقكِ الزوج الصالح الناصح

اللهم آمين

أختي Alezea :

أشكركِ على دعائكِ لي

وأسأل الله أن يعطيكِ من الخير فوق ماترجي
ويعيذكِ من الشر فوق ماتحذري

اللهم آمين

أشكركم إخواني على المرور

وجزاكم الله خير الجزاء

السلام عليكم

جزيت خيرا اخى الكريم وياريت اللى يقرأهذه الكلمات يطبق لكان كل زوجين فى سعادة وهناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

حياك الله خي …موضوعك يستحق التميز ..ولي عودة للموضوع لاكي لاكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اهلا اخي الفقير الى الله …لاكي لاكي

تعقيب:
خلقك الله قوي وخلق زوجتك ضعيفة بالفطرة وجعل لك القوامة عليها , فاتقي الله فيها ولا تتغطرس عليها بقوتك فيقسمك الله .

كلامك سليم 100%..وهناك أزواج يضربون زوجاتهم بدون سبب الله يهديهم..

تعقيب
أكرم زوجتك ولا تهنها , فلا يكرمها إلا كريم ولا يهنها إلا لئيم..

نعم ..فالكرم من الصفات الحميدة ..ومن ذلك كلما تكرمها كلما تحبك ..فالله هو الذي يكرم

تعقيب

لا تغضب علي زوجتك مهما فعلت ولا ترفع صوتك عليها ولا تعبس في وجهها مهما كان , أوما علمت أن نظرة عينيك لها بغضب تكسر جناحها وتطفئ نور قلبها وتظلم روحها وتقتل كرامتها , فهل ترضي ذلك لأمك وأختك وابنتك ؟؟؟ وليكن صنيعك كما كان يفعل حبيبك صلي الله عليه وسلم إذا رأي من أحد من زوجاته ما يغضبه فإنه سريعا ما يتبسم في وجهها ويمازحها حتي يذهب ما في نفسها من ضيق , فهل أنت أكرم وأفضل من الرسول الكريم حتي تفعل غير ذلك

فالانسان عندما يغضب زوجته او الزوجة تغضب زوجها ..فذلك يؤدي الى فشل العلاقة الزوجية ..فالرسول عليه الصلاة والسلام كان مهتما بزوجاته ..وليت كل زوج ..يكتسب ولو ذرة من صفات الرسول ..

تعقيب:

زوجتك هي من خلق الله من أجلها الرقة والحنان والصفاء والجمال , فاشكر الله علي هذه النعم بحسن معاملتك لزوجتك , ولا تكفر هذه النعم بسوء معاملتك إياها , وإلا فسوف يحجب عنك الله هذه النعم الجميلة والتي من دونها لا تسستطيع أن تعيش في خضم هذه الحياة الصعبة .

فالزوجة هي مصدر الجمال والمحبة والؤلفة ..والحمد لله وطبعا هذه يقولها المتزوج ..فأنا لست متزوج …ولو كان الانسان من غير زوجة لكان حياته غير مع زوجته ..

تعقيب:هل تعلم ماذا كانت آخر وصايا النبي الكريم لنا حين موته : كانت :" قوله صلي الله عليه وسلم : " الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم , الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم ". فقد كانت الصلاة والزوجة ,, هل علمت خطورة الأمر إذن.
الزوجة وحسن معاملتها واكرامها آخر وصايا النبي المعصوم , فهل تداركت أهمية هذا الأمر ؟؟؟ إني أحذرك أن تكون خصيم النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامة بعدم تنفيذ آخر وصاياه .

بارك الله فيك على التذكرة والموعضة الحسنة ..والله اتمنى كل زوج يقرأ ويستفيد وخاصة هذه النقطة المهمة ..

وفي الاخير اخي في الله :

اشكرك جزيل الشكر ..على النصائح الذهبية ..والمفيدة جدا ..وياريت كل زوج يدخل ويستفيد من موضوعك الجميل

وانا من اول ماشوفت الموضوع ما لهيت به ..بس لقيته عكس بعد مادخلت ماكنت نسحابه مواضيعيك شييقة لهذه الدرجة لاتحرمنا من كتاباتك الرائعة ..

واسال الله ان يرزقك الزوجة الصالحة والمخلصة في عملها ..بس المهم تعاملها مثل النصائح الي كتبتها هههههههه..

وأسأله تعالى أن يعز الإسلام والمسلمين …لاكي

تحياتي

اخوك في الله فارس ..

افيدوني – -جزيتم خيرايااخوات 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
وبعد اعرض عليكم مشكلتي علي أجد لديكم النصيحة والمشورة قصتي تبدأ باني لم اوفق في زواجي الاول والذي نتج عنه فتاة لاحول لها ولاقوة ,تزوجت وللمرة الثانيه من رجل متزوج ولديه اطفال يحبني واحبه ولكن بعد زواجي مباشرة طلبت الطلاق زوجته الاولى ورمت اطفالها ليسكنوا عندي وبعدفتره رجعت الام بشروط وحققها لها ومازلت بمشاكل معها وحتى زوجي لم يسلم من مشاكلها وطلقها وهذ المره ليس لها رجعه وعاد الاطفال الي ولكن زاد عددهم المهم – – شكلي طولت عليكم – – اخبرني زوجي قبل حضور الاولادالي اني غير ملزمه فيهم ولكنه سيتزوج من اخرى ترضى فيهم رفضت ووافقت على الجلوس معهم لكني الان اريد الخروج وقد اخبرته انه يستطيع الزواج من اخرى لاني لااستطيع تحملهم او يراجع المحكمه ان كان يستطيع ارجاع امهم – – واتوقع انه لايستطيع ذلك –كماان ابنتي بعد زواجي قد اخذت من حضني لابيها الذي لم يسأل عنها الابعد زواجي واذا احضرتها الي تعبت نفسيا لانها ترى هؤلاء الاطفال عندي وهي لاتستطيع الجلوس لاكثرمن يومين وللعلم اهلي غير موجودين في نفس المدينه لاضع ابنتي عندهم حتى امي مريضة ولاتقوى على متابعتها – –
فما الحل برايكم؟—افيدوني جزيتم خيرا–لاكي
لاحول ولاقوة الابالله

استخيري اختي العزيزه

الله معاك

لاكي

إبنتي البراقة :

بداية أود أن أخبرك بمعرفتي بما تعني من مشاعر خوف وقلق نتيجة ما يحدث لكي من مواقف ضاغطة أتخيلها حتى ولو لم تشير لها بالتفصيل…

تزوجت ياعزيزتي وأنت تعلمين مقدمآ:

1ـ ان زوجك متزوج ولديه أطفال .
2ـ بزواجك ستؤخد إبنتك من حضانتك وستعطى لوالدتك .

العوامل أعلاه كانت كلها معروفة لديك . أولآ لأنك سبق وتزوجت، هذا يعطيك فكرة عن الزواج وقوانين الزواج .

حاولي أن توطيدي علاقتك بزوجك وأن تتعاملي مع أبنائه لذاتهم؛ فهناك فارق كبير بين أن تعامليهم لتحصلي على حبهم وبين حبهم بالفعل .

انهم أطفال لم يزرعوا شيئا في الحياة ليجنو ثماره ألما وجفاء فافعلي نحوهم ما تفعله الأم تجاه أبنائها قدر الإمكان وسيضاعف الله أجرك .

أعانك الله على تربية إبنتك والنجاة بها من الآثار السيئة التي من المؤكد أنها تعاني منها نتيجة زواجك بآخر وعيشها بعيدآ عنك مع جدتها .

وإذا كانت ظروفك تمنع تماما من محاولة القرب المكاني من إبنتك فليس أقل من أن يكون هناك اتصالات مستمرة ولو عبر الهاتف بشكل دوري وليكن يوميآ حتى تشعر بأنها شخص مرغوب في وجوده يسعى الآخرون بإمداده بالحب والرعاية.

فكثيرا ما يجني الأبناء ما يزرعه آباؤهم وهو ما يكون له أسوأ الأثر على بنائهم النفسي والاجتماعي.

راجعي احتياجاتك واحتياجات ابنتك مرة أخرى.. واختاري ما يمكن أن تتحملي حتى تستطيعي التحكم فيما تمرين به من أزمة في اختيار أحد الاختيارين.. كلاهما مر.

لاكي

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته …
حياكِ الله أختي البراقة …

لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم …
والله لا أحد ضائع في وسط هذه المعمعة سوى هؤلاء الأطفال الأبرياء …
ما هو الذنب الذي أقترفوة من أجل أن يتم التراشق بهم كالكرة بين الأم و الأب
وزوجة الأب …

تزوجت وللمرة الثانيه من رجل متزوج ولديه اطفال يحبني واحبه

أختي الكريمة من خلال كلامك يتضح لنا أنك تحبين زوجك
والمشكلة التي جدت في حياتك الزوجية هي هؤلاء الأطفال الأبرياء ( أولاد زوجك )…
سبحان الله العظيم يا أختي ألا تريدين أن تكسبي أجر تربيتهم و الإحسان إليهم …
أعتبريهم يا أختي أيتام و أكسبي فيهم ثواب وبدل أن تطلبي من زوجك أن يتزوج عليكِ
ليأتي بأمرأة أخرى تعتني بهم أعرضي علية أن يأتي بمربية تساعدك في تربيتهم
والإهتمام بهم …
أختي الكريمة أنتِ سبق و أن تطلقتي و هذه هي الزيجة الثانية فإن تطلقتي أيضاً
في هذه المرة فسوف تكوني تطلقتي للمرة الثانية وعندها سوف يكون فرصة أرتباطك
للمرة الثالثة قليلة أن لم تكن معدومة …
فحافظي على بيتك وزوجك من الإنهيار إذا كان زوجك طيب معك ويعاملك بالتي هي أحسن …
وأحسني لهؤلاء الأطفال لأن كل شيء في هالدنيا يا أختي سلف ودين …
فإن أنتِ أسأتي معاملتهم سلط الله عليك أو على أبنتك من يعاملك أو يعاملها نفس المعاملة …
فتقي الله تعالى في بيتك وفي زوجك و في أطفاله و إسألي الله تعالى
أن يعينك على القيام بواجباتك تجاة زوجك وتجاة أولادة …

كماان ابنتي بعد زواجي قد اخذت من حضني لابيها الذي لم يسأل عنها الابعد زواجي واذا احضرتها الي تعبت نفسيا لانها ترى هؤلاء الاطفال عندي وهي لاتستطيع الجلوس لاكثرمن يومين

أحسني يا أختي الكريمة معاملة أولاد زوجك وحني عليهم وراح يسخر الله لكِ
الأرض و من عليها …

أسأل الله تعالى لكِ التوفيق …

بعد التحيه والسلام اخواتي
اتا اشكر كل من ساهم في الرد ولكم جزيل الشكر بس حبيت اوضح حاجه انا اعامل الاولاد كويس واخاف الله فيهم لكن اوقات تحرضهم امهم انهم يخربون علي ويضايقوني وانا مااحاول اقول لابوهم اي شي من هذه الاعمال -وبالنسبه لبنتي ماتوقعت انها راح تؤخذمني لانها جلست معي بعد الزواج وقدشرطتها عليه وبالنسبه للاولاد عندما تزوجت من ابيهم كانوامع امهم ولاعلاقة لي فيهم وللعلم فالزوجه الاولى كانت موافقه على الزواج لذلك وافقت

للمتزوجات . عندي اختبار اللي تبي تختبر تتفضضضضل . 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الشخصية الرومانسية !!!!

انت في طريق عودتك الى منزل الزوجيه و هناك طريقان واحدقصير و يوصلك بسرعه لكنه ممل و غير مزروع اما الآخر اطول و لكنه خلاب المناظر و اجمل فاي طريق تختار ؟

أ- الطريق القصير مع انه ممل و فاضي

ب- الطريق الطويل الملئ بالمناظر الخلابة

في الطريق رأيت حديقتان للازهار واحدة مليئة بالورود الحمراء و الاخرى بالورود البيضاء و قررت قطف 20 وردة لزوجك اوزوجتك من اي لون كم عدد الورود الحمراء و الورود البيضاء ستقطف ؟

أ- الحمراء عدد

ب- البيضاء عدد

و اخيراً وصلت الى المنزل و قابلك احد افراد الاسرة عند الباب هل تطلب منه ان يستدعيها او يستدعيه ام تذهب بنفسك لمناداتها او مناداته ؟

أ- تطلب ان يستدعونها او يستدعونه

ب- تذهب بنفسك لمناداته او مناداتها

ذهبت الى غرفته او غرفتها و لم يكن احداً موجوداً فقررت ترك الازهار هل تضعها بجانب النافذة ام على السرير؟

أ- عند النافذة

ب-على السرير

لو اقمتم في مكان واحد و كل في غرفة منفصلة في الصباح عندما تستيقظ تذهب للاطمئنان عليه او عليها تجد انه مستيقظ او انها مستيقظة او نائم او نائمة ؟

أ- مستيقظ أو مستيقظة

ب- نائم او نائمة

الآن حان وقت العودة الى العمل تختار الطريق القصير الممل ام الطريق الطويل ذو المناظر الخلابة ؟

أ- الطريق القصير الممل

ب- الطريق الطويل الجميل

ها يالله اذا جاوبتم عطيتكم التحليل الشخصي للااختيارت ‘طيب؟لاكي لاكي لاكي

انا اول اللي يجاوبون
1-الطريق الطويل الجميل الملىء بالمناضر الخلابه
2-اختار اعداد متساويه من كل نوع من الازهار
3-اذهب بنفسي لمناداته
4-اضعها عند النافذة
5- اجده نا ئم
6- الطريق الطويل الجميل

الحين عطينا التحليل الشخصي…..بس ها لا تتاخرين

مرحبا عزيزتي
اولاشكرا وهذا جوابي
1 ب- الطريق الطويل الملئ بالمناظر الخلابة

2 العشرين حمراء
3ب اذهب بنفسي لمناداته او مناداتها

4ا ب-على السرير

5ا – مستيقظ
6ب الطريق القصير الممل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
شوفو يالغاليات هذي النتائج وانشاالله انها تحوز علئ رضائكم:
———————

الطريق يمثل مدى قدرتك على الوقوع في الحب اذا اخترت الطريق القصير فهذا يعني انك تقع في الحب بسهولة و بسرعه اما اذا اخترت الطريق الطويل فانك تأخذ وقتك و لا تقع في الحب بكل سهولة

———————

عدد الازهار الحمراء تمثل كم تعطي للطرف الآخر بينما عدد الازهار البيضاء يمثل ماذا تتوقع من الطرف الآخر ان يعطيك فمثلاً لو اخترت 18 وردة حمراء و اثنتان بيضاء فانت تعطي 90 و تتوقع من الطرف الآخر 10

———————

السؤال الثالث يمثل كيف تتولى حل مشاكلك العاطفية اذا طلبت من أحد أفراد العائلة لينادي حبيبك او حبيبتك فانت تحب الابتعاد عن المشاكل و تتمنى ان تحل المشاكل نفسها اما اذا اخترت ان تقوم انت بمناداتها او مناداته فانت انسان مستقيم و تحب حل مشاكلك اولاً باول

———————

مكان وضع الازهار يعكس كم تحب ان ترى زوجك اوزوجتك اذا وضعتها على السرير فانت تحب رؤية زوجك اوزوجتك كثيراً اما اذا وضعتها بجانب الشباك فأنت لا تحب رؤيتهم كثيراً

———————

هذا السؤال يمثل شعورك تجاه شخصية الطرف الآخر اذا تفقدتهم في الغرفة و كانو ما يزالون نائمين فأنت تحب الطرف الآخر كما هو دون تغيير اما اذا كانو مستيقظين فأنت تتوقع منهم بعض التغيير في شخصيتهم

———————

الطريق الى العودة يمثل كم تبقى مع الطرف الآخر اذا اخترت القصير فانت لا تبقى طويلاًاما اذا اخترت الطريق الطويل فانت تبقى في حالة الحب لفترة طويلة

———————لاكي لاكي

قصةالشيخ عبدالمحسن الأحمد مع إحى قريباته والتحول العجيب مع زوجها بعد"آية من القرآن" 2024.

قصةالشيخ عبدالمحسن الأحمد مع إحدى قريباته والتحول العجيب مع زوجها بعد"آية من القرآن"

0

0

0

في قصة بشريط (( رحلة مع القران )) للشيخ عبد المحسن الأحمد .. رااااااائع جدا ً

يقول الشيخ:
إحدى محارمي تشتكي لي من زوجها

تقول والله مابقي شئ في خدمته.. في خدمة اولاده.. في بيته إلا فعلته!! تقول وسبحان الله ما في شئ يملى عينه ودائما ً ً في سخط علي تقول مابقى شئ استنفذت كل شئ احرقت نفسي حرق

تقول حتى إني في صلاتي افكر كيف أرضيه!!

قلت ولن ترضي ولن يرضى عنك مادام انك حتى وانتي بين يدي ربي العالمين وتقرأين كتاب رب العالمين تفكرين كيف ترضينه!!

لن ترضين ولن يرضى عنك

قالت والحل؟؟

قلت الحل :

ما مطلوب منك ترضين الناس كلها تحرقين نفسك كل ساعه

قالت كل الساعات

قلت ابغى ساعه في ثلثي الليل الأخر تقولين

(يا ربي لا أسألك إلا رضاك)

وتبدأين تسعين كله بس عشان يرضى سبحانه اذا رضي يرضي الكل حتى الملائكة يرضيهم عنك حتى جبريل ملائكة يطوفون سبعين الف في البيت المعمور يدعون لك

قالت وغيره

قلت مافي غيره قالت طيب في دليل من القرآن قلت يقول الله عز وجل: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}

من اللي جعل بيننا مودة ورحمة هو والا احنا اللي بتعاملنا

لاااااااااا وجعل هو اذا ماجعل هو والله لو ازعل ليل نهار ما يصلح مسائل القلوب لا يملكها الا الله

قلت القضيه عند رب العالمين انتي ارضيه يرضيك الله عز وجل في كل شئ

راحت بعد شهر هي من محارمي إلا تجي وتقبل رأسي

انا ناسي الموضوع

قالت :اقسم بالله اني ما أسوي 20 % من اللي كنت اسويه اول واقسم بالله انه صار يسوي لي اكثر من اللي كنت اسوي له بأضعاف

تقول صار عندي هم ان ارضي رب العالمين

ما شاء الله تبارك الله الله يزيدهم

في معادلة في القران قال تعالى (رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)

ووردت هذه الآيه في كتاب الله سبحانه وتعالى أربعة مرات:

سورة المائده آيه 119

التوبه آيه 100

المجادله آيه 22

والبينه آيه 8

سبحان الله سبحان الله نقدر نوصل لحاجات ماكنا نقدر نوصلها اذا طبقنا مافي هذه الآيه

وصلّ الله على سيدنا محمد

منقول

جزاك الله خيرا اختي قصه جميله ومفيده فعلا المفروض اهم حاجه تشغلنا رضا ربنا فبل اي مخلوق والعمل على ذلك بالفعل وليس الكلام اشكرك اختي استفدت كتير
قصة رائعة أختي صمت الجروح
جزاك الله خير الجزاء وجعلها في موازين حسناتك ..

.

سبحان الله
قصة ذات مغزى كبير ورائع
جزاك الله خيرا
قصة فيها الكثر من العبرة
جزاك الله خير أختي
قصه رائعه
جزيتي الجنه على النقل الرائع
شكرا لك قصة جميلة ومفيدة
مشكوووووووووووووووورة
ربي رضاك ورحمتك
اسعدني جدا مروركم

جزاك الله خير على هذه القصه ذات معنا

لاكيلاكي

أحتاج لآراءكم 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي يمكن مشكلتي جداً بسيطة بنظركم بس صعبة بوجهة نظري لأني مليت من الإنتظار
اللي سبب لي قيل وقال …. الموضوع بإختصار تقدم لخطبتي شخص من ثلاثة شهور وإلى الحين ماخطبو رسمي وهذا اللي متعبني بس خطوبة بكلام حريم وماهي أكيدة كمان كانت أمه دايم تردد عبارة إن الخطوبة ماتصير خلاص أكيدة إلا لما يشوفها ويتأكد إنه راضي ومن يومها محد جاء إلى الآن كل خوفي إنهم بيتراجعون وماهم عارفين شلون المشكلة إنتشر الخبر من جهتهم وصارت الناس عارفة إنه خطبني وبدو يتكلمون ويشيلون ويحطون وهذا الموضوع زاعجني بالمرة وش رايكم أتراجع أنا وأقلهم مالكم نصيب ولا أنتظر أكثر ومدري يرجعون مرة ثانية ولا يهجون وهالوسواس جاني لأني سمعت أمه مرة تمدح بنت طايرتبها السما بالعلم إني إستخرت بس مو راضية أحس براحة أو عدمها
أرجوكم شورو علي
ازيك يا قمر بصي انا مش فاهمة يعني هي مامته جيت اتقدمتلك من 3 شهور وقالتلكم ان هو هيجي يشوفك وبعدين متكلمكوش تاني؟؟ لو كدة يبقي انتي اللي انهي الموضوع لأن ميصح انهم يعلقوا بنات الناس بالشكل ده.
لكن لو مامته بتتكلم دايما بتسأل عليكي وبتقولك اننه هيجيلك قريب يبقي انا رأيي ان ان المرة الجاية اللي مامته تكلمك فيها خلي مامتك تقول لمامته انك مسافرة عند حد من قرايبك في محافظة تانية خالتك مثلا او عمتك وهتقعدي شوية هناك وان باباكي مصمم انك تشوفيه وتاخدوا قرار قبل ما تسافري (بس يا ريت يكون في حد فعلا من قرايبك في محافظة تانية وسافريله علشان متتحسبش عليكي كذبة). وممكن تقولوا ان باباكي او اخوكي هم اللي هيسافروا وعايزن يرسوا علي بر في موضوعك قبل السفر بس خليهم يسافروا فعلا.
يا رب اكون فيدتك ويا رب ربنا يوفقك للي فيه الخير ليكي ويا رب ربنا يرزقك بابن الحلال الصالح اللي يتقي ربنا فيكي
كلامك ضبوط هي إتصلت أول أسبوع بشوال تسأل سؤال عام وقالت لسه ناوين وبعدها سكتو أنا تعبت من الإنتظار مرة يسلمو ياقلبي على تواجدك وأنا بالفعل أفكر إني أنهي الموضوع من عندي
أنتظر باقي الردود
إستغفر الله
مادام امه على اتصال معاكم وواضحه بكلامها معاكم مافي احلى من الصراحة خلي امك اول ماتكلمها على طول تسألها متى بتجوا لانه الناس كثر كلامهم وهذا مافيه أي غلط ، ويمكن يكون عندهم مشكلة او سبب انتوا تجهلوه لانه مافي شيء يجبرهم لو غيروا رأيهم اكيد ماعاد بتتصل امه وتأكد طلبها وكمان على الاقل بتبلغكم ، هذا رأيي وانصحك تستفيدوا من الوقت وتسألوا عن الولد واخلاقة ودينه .

دامك مستخيرة صدقيني انشالله راح يصير الشي اللي فيه الخير لك انشالله
وبعدين قولي لامك رأيك بصرااااحه اذا مو مرتاحه علشان تبلغ امه اذا اتصلت مرة ثانيه وتقول لها انهم طولوها ليش ماجو رجال للحين وش الداعي لكل هالتاخير
وبصراااااحه يعني الحركة بايخه مايصير اخطب بنت الناس واخليها معلقة
واذا لك نصيب معه راح تاخذينه
والله يوفقك حبيبتي
وطمنينا عنك وش بيصير معك
تحياتي
لاكي

العربية المسلمة أنا ودي أسوي اللي قلتي عليه بس أخاف يقولون ماصدقت على الله أحد يجيها أو يفهمونها غلط
وبالفعل حلو التأني والسؤال بس أنا مليت
pinky
مدري ليه كلامك ريحني وإن شاء الله أطمنكم

تقول الأخت هل أستطيع قطع صلة رحمي. 2024.

<FONT FACE=""><FONT SIZE="5"><FONT COLOR=#00007F>ب</FONT><FONT COLOR=#0C0985>س</FONT><FONT COLOR=#18128B>م</FONT><FONT COLOR=#241B91> </FONT><FONT COLOR=#302497>ا</FONT><FONT COLOR=#3C2D9D>ل</FONT><FONT COLOR=#4836A3>ل</FONT><FONT COLOR=#543FA9>ه</FONT><FONT COLOR=#6048AF> </FONT><FONT COLOR=#6C51B5>ا</FONT><FONT COLOR=#785ABB>ل</FONT><FONT COLOR=#8463C1>ر</FONT><FONT COLOR=#906CC7>ح</FONT><FONT COLOR=#9C75CD>م</FONT><FONT COLOR=#A87ED3>ن</FONT><FONT COLOR=#B487D9> </FONT><FONT COLOR=#C090DF>ا</FONT><FONT COLOR=#CC99E5>ل</FONT><FONT COLOR=#D8A2EB>ر</FONT><FONT COLOR=#E4ABF1>ح</FONT><FONT COLOR=#F0B4F7>ي</FONT><FONT COLOR=#FCBDFD>م</FONT></FONT></FONT>

حيــاكم الله جميعـــاً….
هذه مشكله ارسلتها إحدى الأخوات لبريد ركن القضايا الخاصة ..

لاكي

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحيم
الى الاخوه والاخوات
ارجو منكم مساعدتي في امر يحيرني
وهو موضوع قطع صلة الرحم
كانت تربطني علاقه قويه ببنات عمي وكنت انظر لهم بانهم ناس على اخلاق عاليه وعلى
خلق ودين ولكن العلاقه التي تربطنا لم تدوم طويلا حتى تمت المصاهره بزواج اخي
من ابنة عمي ومن خلال هذه المصاهره تمت التعرف وكشف الستار على ابناء وبنات
عمي فاكتشف اخي ان ابنة عمي لها علاقه مع شخص آخر فتم الطلاق واكتشفنا انهم
يعيشون في بيئه رديئه عندهم عمل المناكر امر هين ومباح وحاولنا اصلاحهم ولكن دوون
فائده والمشكله هنا ..
هل استطيع قطع صلة الرحم فيهم لأعمالهم المشينه حيث اصبحت تقام بالعلانيه؟
واتمنى اسمع الرد سريعا وشكرا اختكم في الله ..

….

لا ياأختي لا أنصحك أبدا بقطيعة رحمك..فمهما بلغ فسادهم عليك بصلتهم ومناصحتهم كذلك وسؤال الله الهدايه لهم…ولكن تحذرين بالطبع من الإكثار في الجلوس معهم حتى لا تتأثرين أنت…
وان استمروا على ماهم عليه صليهم ولكن مع الحذر في ان يقام المنكر وأنت حاضره…
وكما تعلمين جزاء الواصل لرحمه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه ". رواه البخاري..
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله تعالى خلق الخلق حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت : هذا مقام العائذ بك من القطيعة . قال : نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك. قالت : بلى . قال : فذاك لك " ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أقرأوا إن شئتم ( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم . أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ) ..

وفقنا الله واياك لما يحبه ويرضاه…
هذا الرابط لعله يفيدك:

http://63.175.194.25/index.php?ln=ar…&QR=2294&dgn=3

اولا:
بارك الله فى اختنا السائله..
ويكفى انها قالت ان المنكر لا يذكر ………
استرى على ما واجهت وما رايت وعليك بالنصيحة والنصيحة والعظه ولا
تقطعى زيارتهن فهن الان بحاجة شديدة اليكى لانهن في معصيه..
وانت لا ترضين بالمعصيه…
فعليك بالكلمه الطيبة ولا تنسين ان تشغلى وقتك (امامهن)اكرر(امامهن)بالمفيد:
مثلا:اذا سمعت الاذان اطلبي منهن السكوت وترديد ما تسمعون وقراءه اللهم رب هذه
الدعوة التامه..
صلى امامهن واتركى ما بيدك على طول…ولا اجمل من قراءه القران بعد الصلاه…
وقبل توديعهن تمنى لهن الهدايه..
واقراى معهن حديث كفاره المجلس..
ولا تنسيهن من دعائك في الصلاه وعند سقوط نفات المطر…
واياكى وقطع الرحم..

اختك المحبه:الشريه..

بسم الله الرحمن الرحيم ،،
ثبت في الصحيح أن أحد الصحابة رضي الله عنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم : ( إن لي قرابة أصلهم ويقطعونني ) فأمره النبي صلى الله عليه وسلم بصلتهم ، وقال : (( كأنك تسفهم المل )) .
هذا الحديث هو عطف على ما تفضلت به الأختان الفاضلتان ،،،

ولكن أريد أن أقرأ ما وراء هذه المشكلة ، وذلك أن الأخت قد ذكرت أن العلاقة شانت بعد زواج أخيها من ابنة عمها ، وأنه اكتشف أن لها علاقة مع رجل آخر ،،،،
فهل هذا الكلام شهادة مَن عينه مفقوءة ؟!! ، والمعنى الذي أريده هنا : هل كلام الأخت عن هذه المشكلة ناشئ عن حساسية زواج الأقارب ، وكون المشاكل قد وقعت بين أخيها وزوجته التي هي بنت العم ، ورغبة كل طرف في الحط من الآخر ؛ لأنها تقول : (كانت تربطني علاقة قوية ببنات عمي ، وكنت أراهم على خلق …) ، العلاقة القوية تستوجب معرفة الطرف الآخر ، ألستم معي في ذلك ؟ ، ثم تعود لتذكر أن العلاقة ساءت بعد زواج أخيها وأنها لم تكن تعرف أنهم بهذا السوء ؟!!!
ثم ما الذي أنكرته الأخت على بنات عمها ؟ إذ إن (عين السخط تبدي المساويا) !!
لكن إيرادها للمشكلة وطلبها الحل يدل على وجود أمر ما ، ورغبة في الخروج من التيه ،،،
وعموماً أقول : صلة الرحم ليست بالزيارة فحسب بل بالسؤال عن الحال ولو عن طريق الهاتف ولو بالمراسلة ، مع صلتهم بالهدية والدعوة الصالحة والنفقة عليهم وما أشبه ذلك ،،
والحق أن العلاقة لا بد من بقائها مهما عصفت الحوادث وساءت العلاقات ، فقطع الرحمن من الكبائر ،،،

لي قريب تزوج من ابنة عمه ، وحصلت بينهما مشاكل طفت على السطح أدت إلى الانفصال ، وكان نتاج العلاقة طفلة !! ، ساءت العلاقة بين البيتين زمناً بعد الفراق ، لكن الجانبين غلبا جانب الحكمة والمصلحة ، ورضيا بالقدر ، وعادت المياه إلى مجاريها رويداً ، وإن كانت الطفلة هي الضحية ، وهي التي انشقت نصفين !! كما بينت في مشاركة سابقة تحت هذا العنوان في هذا الركن ،،،

أعود لأقول : ينبغي على صاحبة المشكلة – إن كان الواقع ما ذكرت – أن تلزم دعوة أقاربها ، وان لا تقصر في ذلك بأي حال من الأحوال ، وعليها أن تتلمس أسباب الانحراف ثم تعالجها هي وإخوانها وأقربائها ممن يهمهم حال هذه العائلة ،،،

أخوكم
صوت الأحساء