تخطى إلى المحتوى

هل هذا الحديث صحيح لأهل الخبرة في مجال الحديث . ضروري 2024.

اللي تعرف لهذا الحديث ارجو انها ترد هل هوا حديث صحيح
انا اول مرة اسمعو وقلت اكتبو لكم زي ماوصلني
عن الامام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة على رسول الله صلى

>
> الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا
>
> فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك
>
> فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا علي ليلة
>
> اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد
>
> و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن
> رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها
> و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها
>
> و رأيت امرأة معلقة بثديها
>
> و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها
>
> و النار توقد من تحتها
> و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب
>
> و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسهامن فخذيها و
>
> بدنها يتقطع من الجذاع و البرص
>
> و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار
>
> و رأيت امرأةتقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها
>
> بمقارض من نار
> و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها
>
> و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون
> من بدنها
>
> و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها وتخرج من فمها و
>
> الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار
>
> فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليه هذا العذاب
>
> فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي
>
> اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا
>
> تغطي شعرها من الرجال
>
> اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها
>
> اماالمعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها
>
> اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها
>
> اما التي تأكل لحم جسها فانها كانت تزين بدنها للناس
>
> اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت
>
> قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتيل من الجنابة و الحيض و لا
>
> تنظف و كانت تستهين بالصلاة
>
> اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من
>
> الزنا فتعلقه بأعنق زوجها
>
> اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت قوادة
> اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فانها كانت نمامه كذابه
>
> اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فانها كانت معلية نواحه
>
> ثم قال صلى الله عليه وآله و سلم: و يل لامرأة اغضبت فيما احل الله
>
> زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها فيما يرضي الله
>
> صدق رسول الله صلى الله
>
> والله اقشعر بدني لما قرييتو اجارنا الله واياكم من الناااااار وجعلنا من اهل الفردوس
>

بورك فيكِ أخيه على حرصك على صحة الحديث

الحديث مكذوب عن الحبيب صلى الله عليه و سلم

إليكِ إحدى الفتاوى لاكي
http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/100.htm

جوزيتي خيراً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته $$$$ اما انا سمعت غير هذا الشرح والتفسير لهذا القول
ولكني غير مقتنعه به والحمد لله الذي جعلنا مسلمين ويوجد اناس عقلاء يبحثون ويفندون ما ياتينا من يدع وغلو وبارك الله في جميع العلماء الحريصين على السنه النبويه
الله يريح قلبك زي ماريحتي قلبي
والله اني كنت شاكة في قلت اكيد حديث مطروح من قبل الشيعة
مشكورة ولن انسى جميلك
الحمد لله فإن صحة الحديث من ضعفه قيد الله له علماء أجلاء نسأل الله أن يبارك في علمهم مع ان الشيعة الرافضة نسأل الله أن يهديهم او ان يقسم ظهرهم معظم احاديثهم مكذوبة عن علي رضي الله عنه وهذا لغلوهم في علي رضي الله عنه وفي أهل البيت نسال الله ان يكون في ميزان حسناتك .
أختك أم همام السلفية الاثرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.