السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا ستجدن روابط مواضيعي السابقة
آية استوقفتني اليوم (1) / بداية موفقة /
ها انا قد جئت بآيات
استوقفتني فلنتاملها سويا
الآية الاولي من سورة الزمر
رقم الآية50
قال تعالى
{ قُلْ يٰعِبَادِيَ ٱلَّذِينَ أَسْرَفُواْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ ٱللَّهِ إِنَّ ٱللَّهَ يَغْفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ ٱلْغَفُورُ ٱلرَّحِيمُ }
صدق الله العظيم
ففي هذه الاية تتجلى مغفرة الخالق
على من تاب عن المعصية
ومات على توبته
وهنا تفسير الآيات
{ قُلْ يَٰعِبَادِيَ ٱلَّذِينَ أَسْرَفُواْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ } بالكفر والشرك والزنا والقتل
{ لاَ تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ ٱللَّهِ } لا تيأسوا من مغفرة الله
{ إِنَّ ٱللَّهَ يَغْفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ ٱلْغَفُورُ } لمن تاب من الكفر وآمن بالله
{ ٱلرَّحِيمُ } لمن مات على التوبة
الآية الثانية من سورة الشورى
رقم الآية46-47
قال تعالى
{ لِلَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ يَهَبُ لِمَن يَشَآءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَآءُ ٱلذُّكُورَ}
{ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَن يَشَآءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ }
صدق الله العظيم
فهنا تتبين لنا قدرة ومشيئة الخالق
في ان يهب لنا من ارحامنا
ذكورا او اناثا
او يرزقنا ذكرانا واناثا
اويجعل من يشاء منا عقيما
فهذا يوضح ان كل هذا قدرة ومشيئة وحكمة من رب العالمين
فكفانا اعتراضا على حكمه
فمن يتمنى ان يكون له ذكرا غير الانثى وما ادراه ان الذكر سيكون له خيرا؟؟؟
وليتذكر ان هناك من يتمنى ذرية
وهنا تفسير الآيات
{ لِلَّهِ مُلْكُ ٱلسَّمَاوَاتِ وَٱلأَرْضِ } خزائن السموات والأرض المطر والنبات
{ يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ } كما يشاء
{ يَهَبُ لِمَن يَشَآءُ إِنَاثاً } مثل لوط لم يكن له ولد ذكر
{ وَيَهَبُ لِمَن يَشَآءُ ٱلذُّكُورَ } مثل إبراهيم لم يكن له أنثى
{ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ } يخلطهم
{ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً } مثل محمد صلى الله عليه وسلم كان له الذكر والأنثى
{ وَيَجْعَلُ مَن يَشَآءُ عَقِيماً } بلا ولد مثل يحيى بن زكريا
{ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ } فيما وهب من الذكور والإناث
استودعكن الله
موضوع قيم
اللهم ما أمسى بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك،
فلك الحمد ولك الشكـر.
اللهم إنّا نسألك الرضا بعد القضاء
جزاكِ الله خيراً وجعلكِ مُباركة أينما كنت