[/center]
وددت ان انقل لكم كتيب لفضيلة الشيخ" محمود المصري" بعنوان مخالفات تقع فيها النساء ارجوا ان نتفاداها و نحاول ان لا نقع فيها و كي لا اطيل عليكم لن اكتب المقدمة و سادخل في صلب الموضوع.
عدم الإيمان بالقدر
[center]
قال : " لو أن الله عذب أهل سماواته و أهل أرضه لعذبهم و هو غير ظالم لهم ، و لو رحمهم لكانت رحمته لهم خيرا من أعمالهم ، و لو أنفقت مثل أحد ذهبا في سبيل الله ما قبله الله منك حتى تؤمن بالقدر فتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك ، و ما أخطأك لم يكن ليصيبك ، و لو مت على غير هذا لدخلت النار ". رواه احمد و ابو داود و الطبراني عن ابي بن كعب و زيد بن ثابت ، و صححه الألباني في صحيح الجامع(5244).
و قال : " لا يؤمن عبد حتى يؤمن بالقدر خيره و شره حتى يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه و ما أخطأه لم يكن ليصيبه ".رواه الترمذي عن جابر ، و صححه الألباني في صحيح الجامع (7585).
أختاه : إن الإيمان بالقضاء و القدر ركن من اركان الإيمان فإذا نزل البلاء فما علينا الا أن نرضى و نسلم لقضاء الله لنسعد في الدنيا و نفوز برضوان الله و جنته في الآخرة.
– يتبع –
.تمني الموت عند الآبتلاء
قال صلى الله عليه وسلم:" لا يتمنى أحدكم الموت, اما محسنا, فلعله يزداد , واما مسيئا فلعله يستعتب"
أخرجه البخاري و أحمد و النسائي عن أبي هريرة – صحيح الجامع(7610).
و قال صلى الله عليه و سلم :"لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به , فان كان لا بد متمنيا, فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي , و توفني اذا كانت الوفاة خيرا لي "
أخرجه البخاري ومسام و أحمد عن أنس – صحيح الجامع (7611).
و قال صلى الله عليه وسلم:" لا يتمنين أحدكم الموت , و لا يدع به من قبل أن يأتيه , انه اذا مات أحدكم انقطع عمله, و انه لا يزيد المؤمن عمره الا خيرا"
أخرجه مسلم و أحمد عن ابي هريرة – صحيح الجامع(7612).
موضوع اكثر من راااااائع
بارك الله فيكى زهوره
رسائل حقيقه وواقعيه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و فيك بارك و اسال الله ان نستفيد من هذه الرسائل يا اخيتي
و جزيت بالمثل يا غاليتي و شكرا على مرورك الطيب و ارجو المتابعة بارك الله فيك منك و من جميع الأخوات
شد الرحال الى مقابر الأولياء
قل صلى الله عليه وسلم : " لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد :المسجد الحرام و مسجدي هذا و المسجد الأقصى".
أخرجه البخاري و مسلم و أحمد و ابو داود عن لبي هريرة – صحيح الجامع(7332)
فشد الرحال الى مقابر الأولياء امر يخالف العقيدة الصحيحة … بل ان شد الرحال الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم لا يجوز لأن شد الرحال يكون لمسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم و ليس لقبره.
اختاه :اعلمي ان النافع الضار هو الله القائل في كتابه :{ أمن يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون } (النمل : 62) فلا يملك النفع والضر ( نبي او ولي ) بل لا يملك ذلك الا الكريم العلي.
أخرجه البخاري و مسلم و أحمد و ابو داود عن لبي هريرة – صحيح الجامع(7332)
فشد الرحال الى مقابر الأولياء امر يخالف العقيدة الصحيحة … بل ان شد الرحال الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم لا يجوز لأن شد الرحال يكون لمسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم و ليس لقبره.
اختاه :اعلمي ان النافع الضار هو الله القائل في كتابه :{ أمن يجيب المضطر اذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون } (النمل : 62) فلا يملك النفع والضر ( نبي او ولي ) بل لا يملك ذلك الا الكريم العلي.
الذهاب الى السحرة و الكهنة و الشعوذين
ان الابتلاء سنة ثابتة لا تتبدل و لا تتغير أبدا و لكن بعض النساء اذا أصيبت احداهن بشيء من السحر او ضيق الرزق او عدم الانجاب او عدم التوافق بينها وبين زوجها فانها سرعان ما تذهب الى السحرة و العرافين ظنا منها أنهم يعلمون الغيب او أنهم يملكون من الأمر شيئا… و هذا كله حرام و لذلك نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال : "من اتى عرافا او كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد"رواه أحمد و الحاكم عن ابي هريرة -صحيح الجامع(5939).
و أما من تذهب اليهم للتجربة و السؤال فقط دون تصديق فانها لا يقبل الله منها صلاة أربعين يوما.
قال صلى الله عليه وسلم :" من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة". أخرجه مسلم و أحمد عن بعض أمهات المؤمنين – صحيح الجامع (5940)
و أما من تذهب اليهم للتجربة و السؤال فقط دون تصديق فانها لا يقبل الله منها صلاة أربعين يوما.
قال صلى الله عليه وسلم :" من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة". أخرجه مسلم و أحمد عن بعض أمهات المؤمنين – صحيح الجامع (5940)
التطير
أختاه : ان المسلم لا يتشاءم و لا يتطير من اي شيء في هذا الكون لأنه يعلم يقينا أن التشاؤم لا يغير شيئا من قدر الله و قضائه … فلا يتشاءم من اي يوم او من طير او غير ذلك.
قال صلى الله عليه و سلم : " لا عدوى و لا طيرة و يعجبني الفأل" قالوا : وما الفأل ؟ قال : " كلمة طيبة ".
اخرجه البخاري و مسلم و أحمد و الترمذي عن أنس – صحيح الجامع(7532).
قال صلى الله عليه و سلم : " لا عدوى و لا طيرة و يعجبني الفأل" قالوا : وما الفأل ؟ قال : " كلمة طيبة ".
اخرجه البخاري و مسلم و أحمد و الترمذي عن أنس – صحيح الجامع(7532).
الحلف بغير الله” جل و علا”
قال صلى الله عليه وسلم : " من حلف بغير الله فقد أشرك ".
رواه أحمد و الترمذي و الحاكم عن ابن عمر , و صححه الألباني في صحيح الجامع (6204).
و قال صلى الله عليه وسلم :" إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله و إلا فليصمت".
أخرجه البخاري و مسلم و أحمد و مالك عن عمر – صحيح الجامع (1923).
و قال صلى الله عليه و سلم : " لا تحلفوا بآبائكم من حلف بالله فليصدق و من حلف له بالله فليرض و من لم يرض بالله فليس من الله ".
رواه إبن ماجة عن ابن عمر – صحيح الجامع(7247).
و قال صلى الله عليه وسلم : " لا تحلفوا بآبائكم و لا بأمهاتكم و لا بالأنداد و لا تحلفوا إلا بالله و لا تحلفوا إلا و انتم صادقون".
رواه ابو داود و النسائي عن ابي هريرة – صحيح الجامع (7249).
اختاه: إن الحلف بالشيء تعظيم له . . . وليس هناك أعظم من الله (عز و جل) فيجب ألا نحلف إلا بالله.
و الله سبحانه و تعالى له أن يقسم بما شاء من مخلوقاته.
رواه أحمد و الترمذي و الحاكم عن ابن عمر , و صححه الألباني في صحيح الجامع (6204).
و قال صلى الله عليه وسلم :" إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله و إلا فليصمت".
أخرجه البخاري و مسلم و أحمد و مالك عن عمر – صحيح الجامع (1923).
و قال صلى الله عليه و سلم : " لا تحلفوا بآبائكم من حلف بالله فليصدق و من حلف له بالله فليرض و من لم يرض بالله فليس من الله ".
رواه إبن ماجة عن ابن عمر – صحيح الجامع(7247).
و قال صلى الله عليه وسلم : " لا تحلفوا بآبائكم و لا بأمهاتكم و لا بالأنداد و لا تحلفوا إلا بالله و لا تحلفوا إلا و انتم صادقون".
رواه ابو داود و النسائي عن ابي هريرة – صحيح الجامع (7249).
اختاه: إن الحلف بالشيء تعظيم له . . . وليس هناك أعظم من الله (عز و جل) فيجب ألا نحلف إلا بالله.
و الله سبحانه و تعالى له أن يقسم بما شاء من مخلوقاته.
….يتبع….