تخطى إلى المحتوى

الجامعة الهاشمية في الاردن 2024.

صدرت الإرادة الملكية السامية بإنشاء الجامعة في التاسع عشر من حزيران عام1991م ، وباشرت مسيرتها التعليمية عام 1995م. على أرض مساحتها (8519) دونماً، وبدأت رسالتـها العلمية من خلال (3) كليات أكاديميـة لتصل خلال العام الجامعي 2024 /2017 إلى (12) كليةً أكاديميةً ومعهداً واحداً. واستقبلت الجامعة في عامها الأول حوالي (600) طالبٍ وطالبة ليتجاوز عدد طلابها خلال العام الجامعي2017/2017 الـ(18) ألف طالب وطالبة موزعين على مختلف التخصصات في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، حيث بلغ عدد التخصصات في مرحلة البكالوريوس (49) تخصصاً، و(24) تخصصاً في مرحلة الدراسات العليا.

الأهداف والمهمات
تسعى الجامعة ضمن فلسفتها وغاياتها إلى تحقيق الأهداف التالية :
1.إتاحة فرص الدراسة والتخصص والتعمق في ميادين المعرفة لدى الطلبة والباحثين، مع الاعتناء بالثقافة العامة، والتركيز على المستوى والنوعية في التعليم الجامعي.
2.القيام بالبحث العلمي وتشجيعه والاستقلال الفكري، والمبادرة الشخصية وروح العمل الجماعي.
3.الاهتمام بالآداب والعلوم والفنون والثقافة والتراث الوطني والعالمي.
4.العناية بالحضارة العربية والعقيدة الإسلامية ونشر تراثها والاهتمام بالقيم والأخلاق، وتعميق قيمها الروحية والأخلاقية، وتنمية الشعور بالانتماء للوطن وروح المسؤولية.
5.توفير الكفايات من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والإداريين، وإعداد الخطط الخاصة بالدراسة والتقويم بما يتفق مع الأصول والأسس المعتمدة في الجامعات العالمية.
6.صقل شخصية الطالب من جميع الجوانب الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والنفسية والرياضية.
7.إيمان الجامعة بمبدأ التعاون والتنسيق بينها وبين الجامعات والمؤسسات العلمية داخل الوطن وخارجه .
8.تتبع الجامعة مبدأ "الجامعة في خدمة المجتمع" من خلال تقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة التي تسهم في تنمية وتطوير المجتمع.

لاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.