تخطى إلى المحتوى

الميت الذى غمزلاحد المصليين قصة حقيقية 2024.

لاكي

اخواتى العزيزات قرأت هذه القصة وقد اضحكتنى كثيرا فقلت انقلها لكم بالرغم انى لم افهم تماما ما الذى حدث ..فارجو من اللى فهمت كويس تشرحللى اللى حصل وابغى تفاعلكم …….هذه قصة واقعية يعني حدثت بالفعل

حكاية صاحبنا هذا تبدو ضربا من الخيال .. رغم أنها واقعة حقيقية حسب ما يرويها أحد أقاربه نقلا عنه ..

فقد اعتاد هذا الرجل , على فترات زمنية متباعدة , ان يخرج من بلدته , بسيارته متوجها الى

منطقة بعيدة لمتابعة وإنجاز أموره التجارية .

وكان في منتصف الطريق تقريبا يمر ببلدة صغيرة بها محطة بنزين وبعض المحلات , ليملاء سيارته

بالوقود ويعرج على المحلات ليشتري بعض الأشياء التي قد يحتاجها

ففي أحد المرات وهو متوجه للمحلات شاهد مجموعة من الرجال يحملون نعشا لمتوفى , فنزل

من سيارته دون تفكير ومشى في جنازة هذا الميت.

وكان يحمل النعش سبعة من الرجال , وهو ثامنهم , فلما وضعوا النعش على الأرض وبدءوا يصلون

على الميت …… وصاحبنا واقف يصلي على الميت معهم , حانت منه التفاته نحو الميت الذي

انكشف الغطاء عن وجهه فاذا بالميت يخرج لسانه ويغمز بعينه!!!!

فترك صاحبنا الصلاة وفرا هاربا إلى سيارته لا يلتفت إلى خلفه ..فلما أدار محرك السيارة وتحرك من

مكانه .. فإذا به يرى الميت مقبل يركض باتجاهه , فجن جنونه وضغط على دعسة البنزين فاسرع

كالصاروخ مبتعدا هاربا بعيدا عن هذه البلدة .

وكان فيما بعد , ولاشهر عده كلما جاء هذا الطريق لا يتوقف في هذه البلده . ولم يجد تفسيرا لما

راى وحدث!!! .. ولم يخبر احد ا بما حدث فهو غير مصدق فكيف يضمن ان يصدقه الاخرون ؟! ..

واخفى الامر حتى لايكون موضع سخريه . وبعد أشهر … بينما هو على عادته مارا بهذا الطريق اضطر للتوقف عند هذه البلدة بسبب نفاذ خزان الوقود حيث لم يكن اخذا حيطته .

فتوقف وهو وجل خائف , يتلفت يمينا ويسارا . وفجاة ….وفجاة ..اذا برجل يضع يده على

كتفه ! …فلما التفت فاذا به وحها لوجه امام الرجل الميت الذي صلى عليه قبل عدة أشهر فاخذته

المفاجاة لبرهة وجمد في مكانه , ثم حاول ان يهرب الا ان الرجل الميت تمسك به جيدا وهو يقول:

يا ابن الحلال اذكر الله اركد ابي اعلمك السالفه ! وبين الرعده وشيئ من الهدوء والاطمانان بسبب

لهجة الرجل الهادئه . فحكى الرجل الحكاية الغريبة قائلا:

يا خوي انا رجل نظول , اصيب الناس بالعين , عاد جماعتي زهقوا مني ومن فعايلي

كل يوم سادحلي واحد صاكه بعين , قالوا نبي نصلي عليك صلاة الميت , لانه يقولون ان النظول اذا صليت
عليه صلاة الميت يبطل مفعوله العين للناس , وانا قلت لجماعتي اللي تبون سووه ,

واللي شفتهم كانوا عيال عمي وجماعتي , مكفنيني وشاليني في نعش .

وانا يوم شفتك معهم عرفت انك على نيتك اتحسب اني ميت , فقلت امزح معك

طلعت لك لساني وغمزت لك , ويوم شفتك هربت , قلت الرجال الحقه لايستخف ,

وركضت وراك آبي أعلمك لكنك ركبت السيارة وانحشت .. والحين يوم وقفتك والله أني
عرفتك على طول وجيت أعلمك .

فلما سمع صاحبنا الحكاية أخذته نوبة من الضحك , بينما الرجل يدعوه لتناول

القهوة وكان هو يشير معتذرا لعدم استطاعته التحدث لشدة الضحك
م
ن
ق
و
ل

تسلمي على النقل لقد سبق و سمعت هاته الحكاية .
فهذا يبقى من معتقدات الانسان و لكن المسكين كان سيروح فيها
لأن ممكن تأتي له صدمة و يموت ….
شكرا لك

لا حول وى قوة الا بالله واللهي دخلت وانا في اشد الضيق لكن ضحكت علي القصة
سبحان ربي العظيم
فعلا فكر خطأ
هم يفكرون عندما يفعلوا هكذا لم يحسد الرجل احد بعد ذلك
منطق غريب
والمصيبة انه لم يتفكر في حاله كيف عندما يصبح امر الجنازة حقيقي وهو بين يدي الله
انا لله وانا اليه راجعوان
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

من دون تعليق على القصة

تسلمى حبيبتى

هههههههههههههههههههههه

لا حول و لا قوة الا بالله

فكرتنى بقصة الزوج وصل زوجتة للمطار و راح شغله

لظروف طائة الطيارة اتغيرت رحلتها

فذهبت للبيت و قالت اعمله ليلة رومانسية

نيمت الاولاد بسرعة و اتزوقت و لما حست ان جوزها وصل

استخبت فى الدولاب فدخل الزوج و نام على السرير

ثوانى و افتح باب الدولاب و خرجت تقول

شيبك لبيك مراتك حبيبتك بين ايديك الرجل ما نطقش

قربت منه و ذهبت بيه للمستشفى تخيلوا ايه اللى حصل

الراجل جاتله جلطة فى المخ و ترتب عليها شلل و بقى جليس

هههههههههههههههههههههههه

الراجل جاتله جلطة فى المخ و ترتب عليها شلل و بقى جليس

لا حول ولا قوة إلا بالله

هههههه قصه مضحكه وغريبه
جزاك الله خير
هههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يج ابليسك
وما فهمتي باقي
مشكورات اخواتى على مشاركتكم…واخيرا فهمت هم ليه عملوا كده عشان العين والحسد بس اكيد ده مخالف للشريعة عشان ما فيهوش اثر عن الرسول والصحابة …بس القصة فعلا تضحك
ام مرام العزيزة…قصتك كتير حلوة جزاكى الله خيرا ومشكورة مشاركتك معانا
ليه هم ما يعرفوش ان اللى بيبطل الحسد المعوذتين
بدل كل الفيلم الهندى اللى عملوة دة
كان ممكن الراجل يروح فيها من الخضة
وتجيلة سكتة قلبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.