تخطى إلى المحتوى

امي تقول اانا نيتي كانت الفتنه استغفر الله 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، انا في مشكلة ليست بكبيره لأني بيني وبين ربي انا صادقة النيه وربي العالم بنيتي ، المهم وصل حديث لمسامع امي ان اخت صديقتي تعرف شباب وتطلع وياهم ، طبعا أنا ما هان عليه اسمع الكلام على اخت صديقتي واسكت على الموضوع انا قمت واخبرت صديقتي عن الحكاية طبعا وقلت لها الواحد لازم يتأنى في الموضوع يمكن الحديث هذا تلفيق بتلفيق هي كبرت الموضوع وصل لامها وابوها وقالو بيروحون لبيت البنت الي طلعت الكلام وبواجهونها وكان اسلوبهم همجي من الدرجة الاولى ، واتصلو في امي وسألوها عن القصه طبعا امي لما شافتهم معصبين بالطريقه هذه حاولت تغطي الموضوع تعرفون ايش قالت لهم ؟!!!!!!!
قالت لهم اني انا اي انا بنتها من قمت بتلفيق القصه على بنتهم وطلبت منهم السماح وقالت بنتي مهي بصاحية ادعولها بالشفاء؟؟؟؟؟
وقالت لي انتي نيتك كانت الفتنه وهي زعلت مني وقالت كنت بتفضحيني فضيحه كبيره بين الناس ، انا ما ارضى بصراحه الناس تحكي بعرض اخت صديقتي وانا اسكت طبعا لما قلت لأمي كذا قالت انتي مالك دخل انتي مش من بقية اهلهم ولا تشتغلين اخصائية اجتماعية ، والله العالم اني نيتي حفظ عرض اخت صديقتي طبعا امي الحين زعلانه مني ادعولها ترضى عني ترى والله انا مقهوره كثير من القصة ، بصراحه صرت اكره التلفونات وقلت بعطي نفسي اجازه من التلفون وكل الي يتصل فيه برد عليه برساله اني لا استطيع الحديث الآن ولكن فيما بعد سأتصل بك إلا ان يفرجها الله عليه وانسى الموضوع الي صار ، بصراحه ام صديقتي لما كلمت امي قالت لها اسرار كانت بيني وبين بنتها طبعا انا من الموقف هذا استنتجت ان صديقتي كانت ما تحفظ اسراري للأسف طاحت من عيني
وطبعا اقوى درس تعلمته اني ما لي خص في الناس وحديثي مع الناس يقتصر في السلام وفقط لاني بصراحه اكره اشوف شي غلط وما اتكلم عشان كذا بس اسلم واطلع هذا احسن حل ، وما اقول غير لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل والله ان شا ءالله بيظهر اني كنت صادقه بكل كلمة قلتها وانا ما الفق على بنات الناس كلام لانها هاذي اشراف ناس وانا اعرف شو يعني شرف البنت ، لاني بصراحه خايفه بكره بنتي او اختي يحصل معها نفس الموضوع عشان انا تهاونت بسالفة اختي صديقتي لكن الحمدلله انا الحمدلله بلغت ونيتي صافيه قدام الله وهوا يوم القيامة بيحاسبني وارجو من الله ان يحنن قلبي على والديه ويحنن قلب والديه عليه ، كل شي في الدنيا بجهه والأم والأب بجهة والله يبلغني فيهم ان شاء الله

انتو شو رايكم انا صح ولا موقفي غلط يمكن الطريقه غلط لكن انا نيتي صادقة

والله امك اهي الغلطانه حاولي تفاهمي معاها هذي مايكون امك
نصيحتي لك عندما تريدين أن تنبهي شخص إلى شيء ما لا تذكري اسم الشخص الذي حدثتك … وبذلك تجنبين نفسك الكثير من المشاكل … ووالدتك تصرفت بدافع تجنب المشاكل والقيل والقال وتصرفت بدون تفكير … كما ان الساكت عن الحق شيطان أخرس .. ولكن دوما فكري قبل أن تتكلمي أو تقدمي النصح لأن الأسلوب والطريقة والكلام اللين له أثره على النفس.

الله يهديها
عزيزتي …انتي فعلاً نيتك كانت انت تدافعين عن اخت صديقتك ..لكن الطريقة التي استخدمتيها كانت خاطئة !

كان المفروض ان لاتدخلي امك في النقاش والمشكله ..

كان الممكن ان تلمحي لصديقتك عن الحكاية دون ذكر اسماء ..المشكلة كانت كبيرة وهي سمعة ابنتهم لذلك كان تصرف الاهل طبيعي ..

المهم الان ان تنظري لهذة المشكلة على انها تجربة ..ونحن كلنا نستفيد من التجارب في حياتنا ..راضي امك واجعليها تسامحك ..واعتبري هذة حكمة جديدة استفدتيها لاكي

عزيزتي .. كنتِ تريدين التسترعليهاوقضم القضية .. ولكن .. لوتأنيتي قليلا.. وتثبتي من مصداقية الحديث قبل أن تخبري به صديقتكِ ..(أخت المفترى عليها .. أوالثابت عليهاماحصل )نسأل الله العافية ..

ولوكان الحديث صادقاً فالطريقة يشوبها الخطأ كثيراً .. فالأولى أن تكلمي أخت صديقتكِ وتذكريهابالله وتحاولي دعوتهاونصحهاثم اخبريهاإن هي لم ترتدع سوف تخبري والديها عن صنيعها ..
وإن تعذرت بأنهم سيورطوهاأو ينشورون صورهافهناك كثير من العلماء الفضلاء يتبنون هذه القضايا فقط أعطيها أرقام الشباب وهم يتفاهمون معهم ..

أماوالدتكِ فاعتذري لها لعلهاترضى ..

أسأل الله تعالى لكِ السداد والتوفيق

لاكي كتبت بواسطة أمنيه
عزيزتي …انتي فعلاً نيتك كانت انت تدافعين عن اخت صديقتك ..لكن الطريقة التي استخدمتيها كانت خاطئة !

كان المفروض ان لاتدخلي امك في النقاش والمشكله ..

كان الممكن ان تلمحي لصديقتك عن الحكاية دون ذكر اسماء ..المشكلة كانت كبيرة وهي سمعة ابنتهم لذلك كان تصرف الاهل طبيعي ..

المهم الان ان تنظري لهذة المشكلة على انها تجربة ..ونحن كلنا نستفيد من التجارب في حياتنا ..راضي امك واجعليها تسامحك ..واعتبري هذة حكمة جديدة استفدتيها لاكي

انا رايي من راي الاخت
حبيبتي امك عندها خبره اكثر منك و اكيد ان ما في ام تحب تحكي عن بنتها بالشر و بكره لما تكبري راح تفهمي تصرف امك و نه ليس خطا و صدقيني انا متاكد ان امك تقصو عليك في الكلام و قلبها يتقطع و لكنها تتحكم في مشاعرها لمصلحتك
اختي انت شاعرة انك تصرفتي صح بس ليش ما حطيتي حالك مكان اهل البنت هذا كلام فيه اعراض و مش قليل يمكن انت فعلا تبهتي الاهل لبنتهم و كان ذلك في مصلحتهم بس هم بدهم يسترون على حالهم

انت كان الاجدر فيك قبل ما تقولي لصديقتك انك تستشيري امك لان هذا كما قلت لك كلام خطير
و انا اقول لك ان اذا امك ما تصرفت كما فعلت كانت المشكله اكبر

انت عندك دليل علي قولتيه عن بنتهم طبعا لا
حبيبتي انا ما بدي اخوفك بس اهل البنت كان ممكن يكبرو القصة و يصير فيها حق و حقان

اسمحيلي على صراحتي
اسعي لطلب رضا امك و ان شاء الله بتروح القصة و بتنتسى

اختك امة الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.