# الحلف بالمصحف كقول:"والمصحف أنه قد حصل كذا وكذا" : يجوز لأن المصحف كلام الله وكلام الله صفة من صفاته التي يثبتها أهل السنه والجماعه لأدله كثيره منها (وكلم الله موسى تكليما)..
# أقسم بآيات الله:
1-ان كان يقصد(آيات القرآن) فجائز لأن القرآن كلام الله.
2-ان كان يقصد آيات الله(الشمس والقمر)فهذا شرك لأنهما من مخلوقات الله والعبد لا يقسم الا بأسماء الله أو صفاته.
# قول: مسيجد-مصيحف:الأولى ان يقال المسجد والمصحف بلفظ التكبير لا بلفظ التصغير لأنه قد يوهم الاستهانه به..الشيخ بن عثيمين رحمه الله..
# قول بعض الناس في وصف بعض الآيات: الإيقاع الموسيقي لهذه الآيهلا يحل الموسيقى من آلات العزف وهي حرام ولا يوصف القرآن بوصف محرم)..الشيخ بن عثيمين رحمه الله..
جزاك الله خيرا وأحسن إليك.
وليتك تذكرين المصدر حتى تكون الفائدة أكبر بالرجوع إلى كلام العلماء
مثال :
ختم المجلس بسورة العصر: بدعه ولاأصل لها..للشيخ بن عثيمين رحمه الله..
في أي كتاب أو شريط قال الشيخ هذا الكلام ( مثال وليس تشكيك )
=======
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أسيرة الغربه:الله يتوب علينا وماأنا الا ناقله..
الفودري:المصدر هو جهد أحد الداعيات من مدينة الرياض جزاها الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء اسمها شيخه القاسم، قامت بكتابة هذه الملزمه الموسومه بتنبيهات وفوائد في التوحيد..
H Ahmad: وبارك فيك أخيتي..