السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..
إن الحياء علامة صادقة على خلق الإنسان وفطرته الزكيه وعلى ضميره الحي .. الحياء يكشف لنا عن قيمة الإنسان ومقدار ما يحمله من آداب وأخلاق فاضلة ونقاء ..
الحياء هو ( كل خلق يبعث على ترك القبيح ويمنع من التفريط في حق صاحب الحق )
وهو ما كان وفق الشرع وفيه معنى الحشمة والاحتشام ..
والحياء من أبرز الصفات التي تبعد المسلمة عن الرذائل وتحجزها عن الوقوع في قاع المعاصي والذنوب .. وهو من أقوى البواعث على الفضائل الكريمة ..
وبفقد المسلمة لحيائها يعد دليل أيضاً لفقدها إيمانها ..لأن الحياء والإيمان قرناء جميعاً فإذا رفع أحدها رفع الأخر هذا ما ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونلاحظ أيضاً عند فقدها لهذا الخلق العظيم تتدرج دائماً سلوكياتها وأخلاقها من سيئ إلى أسوء وتهبط من رذيلة إلى أرذل .. ولا تزال في هذا الطريق حتى تصل إلى المنحدر فتقع في المحرمات دون أن تبالي وتتجرىء على المخالفات لا تخشى في سلوكها لومه لائم ولا تعد المنكر في نظرها منكراً ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت )
تأملي يا أخيه حال نسائنا إلا من رحم الله .. عندما فقدنا الحياء بكل معانية ونقاءه وصفائه ألم نفقد معه جمال المرأة المسلمة الحقيقي ألم نفقد أنوثتها ونعومتها ورقتها وعاطفتها الحية .. والله أصبحنا لا نرى إلا أشباه للنساء ..
فقدت كل ألوان الحياء فطرة وشرعاً ونزعت الحياء من حياتها كلها .. يا ترى ماذا كانت النتيجة ؟؟
سمحت بإظهار ما حرم الله تعالى فكشفت عن جسدها وخرجت لنا كاسية عارية متبرجة مترجلة .. والله إن حالنا اليوم مع العري والتعري لا يختلف عن الحال التي كانت عليها المرأة في الجاهلية في التهاون بالعري فكانت النساء تتعرى بعضهم أمام بعض بدون أي تردد وحياء ..
فقدت حيائها فتجرأت على الخروج والخلوة المحرمة .. وتجرأت أن ترفع صوتها عند محادثة الرجال الأجانب في أروقة الأسواق والمحلات وعلى الهاتف .. فاختلطت النظرات والهمسات واللمسات والضحكات .. أصبحنا نرى الرجل هو الذي يتنحى ويفرش لها وسط الطريق عند مرورها وهي تخترقه بكل جرأة وفرعنة .. ضاع الحياء فلا نستنكر أفعال مشينة ترتكب منها ..
ولم تكتفي المسكينة بحالها بل والله نشاهدها وهي تسقي فلذة كبدها من هذا الكأس ..لم تحاول أن تربي أبنتها على الحياء والتخلق بهذا الخلق العظيم بل نرها وقد تساهلت في لباس وحجاب وحشمة أبنتها .. لماذا ؟؟ لأن فاقد الشيء لا يعطيه ..
أين بناتنا من أم كلثوم بنت علي بن أي طالب رضي الله عنه ابنة الخمس سنوات عندما ذهبت في حاجة إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وكان ثوبها يجر وراءها شبراً أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت قدماها . فقالت : ( مه . أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك ) . لله درك يا أم كلثوم ورحمك الله رحمة واسعة .. يا ليتك تشاهدي ما حل ببنات المسلمين اليوم ..
ولا أنسى كذلك أن أذكر عندما يضيع الحياء عند بداية الدقائق الأولى من تحليق الطائرة إلى ديار الغرب .. إلى تلك الديار التي دنس أهلها جمالها بسوء حالهم وقبح أفعالهم .. وتبرعوا بعرض مشاهد مشينة بالمجان في الشوارع .. نزعتي حياءك فنزعت معه حجابك وعفتك وطهرك .. بالله عليك أي نموذج وهدية قدمتيها يا بنت الإسلام لفتاة الغرب ؟؟ الله المستعان
رحمك الله أيها الحياء رحلت ومت مع عثمان بن عفان رضي الله عنه .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع ابنتي الرجل الصالح ( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء ) .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع امرأة وقفت تسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ولد لها فقدته وهي منتقبه . فقال لها بعض أصحاب الرسول عليه السلام ( جئت تسألين عن ابنك وأنت منتقبة ؟؟ فقالت : إن أرزأ في ابني خير من أن أرزأ في حيائي )
أخيه .. يا معشر النساء الحياء الحياء .. فهو بحقكن آكد .. وإذ نزع منكن فعلى الأخلاق والمجتمع السلام ..
أخيه .. إن المرأة المصونة بالحياء كالجوهرة المكنونة في الوعاء .. فوالله لن تتزينين وتتجملين بزينة أفضل من الحياء ..
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم .. والحمد الله رب العالمين
جزاك الله خيراً ..
امرأة وقفت تسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ولد لها فقدته وهي منتقبه . فقال لها بعض أصحاب الرسول عليه السلام ( جئت تسألين عن ابنك وأنت منتقبة ؟؟ فقالت : إن أرزأ في ابني خير من أن أرزأ في حيائي )
هذا الحديث إسناده ضعيف ..
.
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;
(اهداء غالي من غالية)
ياأيتها المسلمة الغالية (السلفية)
المرىء يرغب ان يعيش وطول عيش قد يظره تفنا بشاشته ويبقى بعد حلو العيش مره وتخونه الايام حتى لا يرى يوما يسره ;
(الحي في هذه الايام يحسد الميت)
جزى الله خير جميع الاخوة والاخوات الذي تصفحوا هذا الموضوع ؛
رحمك الله أيها الحياء رحلت ومت مع عثمان بن عفان رضي الله عنه .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع ابنتي الرجل الصالح ( فجاءته إحداهما تمشي على استحياء ) .. ورحمك الله أيها الحياء رحلت مع امرأة وقفت تسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ولد لها فقدته وهي منتقبه . فقال لها بعض أصحاب الرسول عليه السلام ( جئت تسألين عن ابنك وأنت منتقبة ؟؟ فقالت : إن أرزأ في ابني خير من أن أرزأ في حيائي )
انا مع الاخت السلفيه حفظها الله و جزاها خيرا … فيما ذكرته حول الحديث …
و الحياء باقٍ بإذن الله ..
و من تجرأت من النسوة و خلعت جلباب حيائها فهذا يدل دلالةً واضحة على ان الرجل هو الذي ساعدها على ذلك
اقصد بالرجل (ولي امرها) .. فمتى ما فقد الرجل رجولته … فعلى كل من يعول السلام ..
و هذا مصداقاً للبيت الذي يقول :
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً …. فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
و هذا الكلام لا أعممه على كل النسوة .. لان هناك من تدافع عن حيائها و حشمتها رغم ان من يعولها لا يعرف للرجولة و الغيرة طريقاً …
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;
قيل لملك زال ملكه. ما الذي سلبك ما كنت فيه؟ قال .بثي العلم في غير
اهله ومنعه عن اهله.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافرا منها شربة ماء ;
وقال ايضا. ان لكل امة فتنة وفتنة امتي المال.
وقال ايضا. الزهادة في الدنيا ليست بتحريم الحلال ولا اضاعة المال، ولكن الزهادة في الدنيا الا تكون بما في يدك اوثق مما في يدي الله، وان تكون في ثواب المصيبة اذا انت اصبت بها ارغب فيها لو انها ابقيت لك.
وقال ايضا. الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر.
انما الدنيا فناء وعناء وغير وعبر..فمن فنائها. انك ترى الدهر موترا قوسه، مفوقا نبله، لا تخطيء سهامه،ولا يشفى جراحه، يرمي الصحيح بالسقم، والحي بالموت. ومن عنائها. ان المرء يجمع ما لايأكل، ويبني ما لا. يسكن ثم خرج الى الله، لا مالا حمل ولا بناء نقل ;
ومن غيرها. انك ترى المغبوط مرحوما، والمرحوم مغبوطا، ليس بينهم الا نعم زل وبؤس نزل ومن عبرها. ان المرء يشرف على امله، فيتخطفه اجله، فلا امل مدرك، ولا مؤمل متروك?
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ;
طوبى لمن طاب كسبه، وصلحت سريرته، وكرمت علانيته، وعزل عن الناس شره ،طوبى لمن عمل بعلمه وانفق الفضل من ماله وأمسك الفضل من قوله?
تحية طيبة نسأل الله أن ينفع بهذا العمل وأن يجعله خالص لوجه الله الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;
ياأيتها المؤمنة الكريمة الطيبة نسأل الله العلى القدير أن يجمعنا في عليين مع قائدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم :
النساء ثلاث: امرأة عفيفة مسـلمة لينة ودودة ولود، تُعين أهلها على الدهر ولا تعين الدّهرَ على أهلهـا، وقليلاً ما تجدها. وامرأة دعاء لا تزيد على أن تلد الأولاد. والثالثة: غلّ قمل يجعلها اللهُ في عنق من يشاء فإذا شاءَ أن ينزعه نزعه.
والرّجال ثلاثة: رجل عفيف هيّن ليّن ذو رأي ومشورة، فإذا نزل به أمر ائتمر رأيه وصدر الأمور مصادرها. ورجل لا رأي له، إذا نزل به أمر أتى ذا الرأي والمشورة فنزل عند رأيه. ورجل حائر بائر لا يتم رشداً، ولا يطيع مرشداً. "انتهى
وبعد.
بسم الله الرحمن الرحيم:
الزمن يسير مع الرجل والمرأة في آن واحد.. والمرأة التي تعتبر الزمن عدوها..فلابد من انها تعادي الزمن وتعادي
حتى نفسها.
لانه لو توقف الزمن لما حدث هذا التطور..وما ظهر للجمال هذا الاهتمام.
والدليل انه لو توقفت عقارب الساعة لبعض الوقت لشعر بالكآبة.. وعندما تكبر المرأة يوما بعد يوم تلوم الزمن كما نظرت الى المرأة بأعتبار الزمن قد خطف منها سلاحها الذي تقاوم به قلوب الرجال الا وهو الجمال..
هذا من وجهة نظرها طبعا. ولكن الحقيقة غير ذلك.. فمن الجميل ان تحافظ المرأة على نعومتها وجمالها والاجمل ان تحافظ على جمال قلبها كجمال مظهرها..
فجمال القلب افضل سلاح بيدها تقاوم به في سبيل الخير..
وكيف يكون الجمال والسن عدوان اذا كان بينهما صلة وثيقة؟. فالمرأة الجميلة لم تكن تعرف معنى الجمال بواسطة السن..
وعندما تعبر الاربعين تغش نفسها والاخرين وتصغر نفسها وتصنع العداوة بين الجمال والسن.. وتكره المرآة التي كانت رفيقتها الدائمة في نعومتها وشبابها، عذرا.
ايتها المرأة الرقيقة.. هذه هي الحقيقة.. اذا كان الزمن عدوك فكوني معه صديقة؟.
اقتباس.
جمال المرأة
على انواع متعددة
فهناك الجمال الذي يراه الرجل بعينه وهو جمال سطحي.
وجمال يراه بقلبه وهو جمال عاطفي.
وجمال يراه بروحه وهو جمال اصيل.
وجمال لا وجود له الا في مخيلة صاحبته وهو جمال زائف.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;
كشف خبراء علم النفس والسلوك ان اقصر الطرق الى الطلاق هي اعتياد احد الشريكين الثرثرة بكل ما يفكر به وما يمر بخاطره
من مخاوف وأحزان واحلام واوهام..الخ
ويؤكدون ان على كل واحد منهم ان يدرب ويعود يفصح عن شيء يؤدي الى ان يشوه صورته امام الشريك. فالازواج السعيدون هم الذين يستطيعون ان يحافظوا على خصوصياتهم لانفسهم ولا يعكروا ساعات الصفاء باقوال وافكار تخرب صورهم او بمباهات لا تفيد او بالاحساس بالفخر والنجاح فكل ذلك يؤثر على الطرف الاخر.