حديث: ((من قرأءا سورة القدر
أعطي من الأجر كمن صام رمضان، وأحيا ليلة القدر)).
وحديث: ((اقرأ سورة القدر عند دخولك البيت، وعند خروجك منه)).
وحديث: ((من حفظ سورة القدر فكأنما حفظ جميع العلوم)).
وحديث: ((ما من عبد يزور قبر مؤمن فقير، فيقرأ عنده سورة
القدر سبع مرات إلا غفر الله له ولصاحب القبر)).
وحديث للأمن من الفزع الأكبر: ((أن من زار قبر أخيه المؤمن
فقرأ عنده سورة القدر سبع مرات كان آمناً من الفزع الأكبر)).
وحديث: ((أيما مؤمن قرأ سورة القدر عند وضوئه، خرج من
ذنوبه كيوم ولدته أمه)).
وحديث: ((من قرأ سورة القدر إحدى عشر مرة في فراشه
وكَّل الله أحد عشر ملكاً يحفظونه من شر الشيطان)).
وحديث: ((من نقعها وشرب ماءها أعطاه الله نور عين،
وزيادة يقين، وقوة قلب وحكمة كثيرة)).
وحديث: ((وأي مهموم، أو مريض، أو مسافر، أو سجين
قرأ سورة القدر كشف الله ما به)).
وحديث: (من قرأ في إثر وضوئه: {إنا أنزلناه في ليلة القدر}
مرة واحدة كان من الصديقين،
ومن قرأها مرتين كتب في ديوان الشهداء،
ومن قرأها ثلاثا حشره الله محشر الأنبياء.
الدرجة : سورة القدر لم يصح في فضلها أو فضل قراءتها أي حديث
ومِن علامات الوضع والكذب فيما ذُكِر :
* المبالغة في الأجور . كونها تُقرأ عند الوضوء ،
ولا تثبت قراءة القرآن عند الوضوء ، بل لم يثبت عند الوضوء
إلاّ التسمية قبله والذِّكْر بعده .
*كون من قرأها يَكشف الله ما به ! ولو ثبت ذلك لاشتهر شُهرة كبيرة .
*كونها تُقرأ عند القبور ، ولا يُقرأ القرآن عند القبر .
*كونها تُقرأ لِحفظ جميع العلوم !
فهذا وغيره دالّ على أن ما قيل في فضل سورة القَدر موضوع مكذوب .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد