تخطى إلى المحتوى

هل الحنه مفيده او مضره للشعر؟؟؟!!!!! افيدوني 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عزيزاتي البنات ..
انا شعري جاف وابيله الاحسن مثل كل البنات .. وقبل كنت اصبغ .. مره اشقر ومره بني ومره او اكثر من مره كنت اصبغ اسود <<<< طبعا لما دريت انه حرام بطلت

والكل قالي ان الصبغه هي اللي تخرب الشعر .. فقررت اني اتركها للابد .. واحط حنه .. مدحوها لي كثيييييييييير .. لكنها انا لما احطها على شعري احس انها تطيحه .. بس اقول لنفسي .. ان شعري يطيح بس باول الايام لين شعري يتعود على الحنه ..

لان كل علاج يبيله وقت نتأقلم معاه او تحس بالتحسن ..

ابي احد يأيدني بالحنه .. ويقولي وش احط معاها من بصل ثوم ورمان وغيره .. وشنو اللي اذا حطيته معاها يخرب ما يعدل ..

ويعني من هالقبيل ..

المهم الموضوع يتكلم عن الحنه واهميتها للشعر .. والاشياء اللي احطها معاها ..

..

اتمنى منكن يا حلوات تشاركوني .. وتعطوني نصايح ..

..

انتظركن ..
ودمتن بخير ..

مرحبا اختى .. بالنسبة للحناء هي مفيده وايد للشعر بس اعتقد ان شعرك يتساقط من الصبغات فالازم تخليه يستريح لمدة شهرين وبعدها ابداي بالحناء .. وخلال هاذي الفترة اهتمي فيه بانك تدهنيه بالزيوت مثل الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وتعملين له كل اسبوع حمام زيت بالبيض اما انك تسويه بالبيت او تشتريه جاهز … واعتقد بالنسبه لنوع الحنا الي يناسبك هو الحنا العادي الي يشترونه من العطار بدون اضافات ولونه اخضر.. وطريقته هي (( 4 او 5 فناجيل قهوة من الحنا وممكن تزيدي حسب طول الشعر .. نصف كاس من الماء الدافي وعلبة زبادي يخلط جيداً ويترك لمدة ساعه ونصف في درجه حراره الغرفه وقبل استعماله يوضع عليه صفار بيضه واحدة ويوزع على الشعر ويجب ان يصل الحنا لفروة الراس للتغذية ويترك لمدة مابين 3 الى 5 ساعات وممكن اكثر ))

ملاحظات**
يمكن تغير لون الشعر الى احمر وذلك بوضع شاي احمر او كركديه بدل الماء في الحناء .
يفضل استخدام الخلطه اسبوعيا يعني مثلا كل جمعة .
بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم من الحناء يفضل تطرية الشعر بقليل من الزيت مثل زيت اللوزلانه الحناء تجفف الشعر.
اتمنى اني افدتك عزيزتي واذا في اي استفسار انا حاضرة …. وعيدك مبارك لاكي

الحنه احسن علاج للشعر
جداتنا من قبلنا يستخدمونه وشعورهم اروع من الروعه
لكن قد يكون سبب تساقط شعرك مع الحنا انك تضيفين له ثوم او بصل وتحطينه على شعرك فتره طويله ….. والثوم والبصل حار على فروة الراس لذالك يفضل انك ماتطولين فيه نصف ساعه بالكثير

لكن افضل شي تضيفيه مع الحنا هو زبادي وبيضه وراح يصير شعرك روووعه

.

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي سارونه حياكِ الله معنا في المنتدى … و بالنسبه للحناء للشعر فسبق اني كتبت موضوع عنه .. و هو خاص
بخلطات الحناء للشعر ..

على العموم عزيزتي …

الحناء من الأعشاب المفيده للشعر مره .. و بدرجه ما تتخلينها .. لكن نتايجها ما تظهر لكِ بعد فتره قصيره .. و خاصه انكِ جديده على استخدامه .. لكن انا انصحك بالحناء للشعر لانه من افضل الاعشاب للشعر ..

و عن نوعية شعركِ .. الجاف .. فهذا يبغاله اهتمام لو حبيتي تحطين الحناء عليه .. لان الحناء من اصلها تعطي احساس بجفاف الشعر و تمتص الدهون اللي في فروة الرأس .. وعشان كذا لازم تهتمين في نوعية الخلطه اللي تخلطيها مع الحناء …

و لأن شعركِ جاف .. فأنصحك تخلطين الحناء مع زيت الزيتون .. او زيت اللوز ..او زيت الخروع .. او تعملي مخلوط من هالثلاث زيوت بمعدل متساوي منهم كلهم و تخلطينه مع الحناء … و ابتعدي عن الروب و البيض مع ان الاخوات الله يجزاهن خير اعطوكِ المعلومه وهي مفيده جدا جدا لكن للشعر العادي مو الجاف ..
الشعر الجاف ما يستفيد من المواد النافعه فيهم لو خلطيهم مع الحناء عكس الشعر العادي .. فالروب والبيض مفيدين جدا للشعر العادي بس .. واما اللي شعرها دهني تبتعد تمامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا عن البيض والروب ..
وغير كذا اختي لازم تستمرين على الحناء يعني لا تزهقين لان نتايجها ماراح تجيكي بسرعه (( هذا عيب الحناء .. مع انو لها فوائد وربي كثيييييره مره .. )) ..لكن تحملي .. و انصحك تريحي شعرك مدة شهر كذا وبعدها تبدأين برنامج الحناء للشعر ..

وتساقط شعرك هذا شيء طبيعي جدا جدا .. و متوقع اولا لانك تقولي كثيير كنتي تصبغينه وثاني شيء الشعر لما يجرب حاجه جديده شيء طبيعي انو راح يتساقط في البدايه ..

و حاجه بعد لا تنسيها .. الخلطه اللي راح تعلميها مع الحناء تستمري عليها على طول يعني لا تجين كل مره تغيرين طيب والا ما راح تستفيدين ..

و اعطيكِ معلومه لان شعرك جاف .. و هو عباره عن شامبو للشعر الجاف .. خوذي السفرجل لانه يعتبر كمغذ جيد للشعر الجاف و أعملي شامبو منه وطريقته أنك تاخذي : قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

هذا شامبو مفيد جدا للشعر الجاف ..

وانا ان شاء الله راح انزل موضوع بعد فتره بسيطه لاني جالسه اضبط الموضوع و هو عباره عن الحناء والشعر ..

و على الله اكون افدتك ولو بالقليل ..

ولكم مني أعذب تحية
زوزو

اهلا فيكي سارونة .. حسب معلوماتي ان الحناء مفيدة للشعر وفروة الرأس …
ماشاء الله الاخوات ماقصروا معك الله يجزيهم الخير..
ان شاء الله تستفيدي لاكي
مشكووووووووووووووووووووورات حبيباتي ..

والله يعطيكم العافيه ..

..

دمتن ..

طبعا الحناء مفيدة لشعر
الحنا مفيدة جدا للشعر بس اتوقع انو شعرك جاف بسبب الصبغات اعملي لشعرك حمام زيت
بانتظام ولما تغسلين شعرك من الحناء حطي زيت زيتون لمدة نصف ساعة واحسن شي مع
الحناء الزبادي والبيض والليمون00لاكي
واتمنى اني افدتك لاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.