ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر
صدق الله العظيم
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به آخرين )) .
بسم الله الرحمن الرحيم
الســـلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعزاء .. اليوم نجتمع معا لكي نختم كتاب الله تعالى ونكسب الاجر بختمه .. ولكي لا نهجر القرآن الكريم
الفكره تقوم على الآتي :
أنا أبدأ في أول سوره الفاتحه .. وسوف أكتب أول ثلاثه ايات… وكل مشارك يكتب ثلاثه ايات,
وعند الانتهاء من السوره الاولى نبدأ بالثانيه بدون توقف …….
ملاحظة..
يرجى كتابة اسم السورة ورقم الاية …
كالاتي. أنا سوف أكتب ثلاثة ايات لكي أبين كيفيه الكتابه ..
ويصح للمشارك في كل يوم ثلاثه ايات فقط.
وعلى بركة الله
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(1)الحمدلله رب العالمين(2) الرحمن الرحيم(3)مالك يوم الدين(4)
*(( وان شاء الله نرى مشاركين متنافسين في هذا الموضوع .. وأرجو عدم اهماله لما فيه من الاجر عن كل حرف عشر حسنات ..فما باالكم بآيه كامله .. اللهم بلغت اللهم فاشهد ))
هيا نختم القرآن في منتدانا
منقول
ارجوا ان تنال الفكره اعجابكم
أرسلت بداية بواسطة زوجة داعية
أخواتي بارك الله فيكن ..
إن القرآن الكريم لايصح ختمه بهذه الطريقة لأسباب :
1- توزيع أجزاء من القرآن على الأخوات لتنسخ كل أخت الآيات من موقع وتضعها هنا في المنتدى كل واحدة جزاً من الآيات أو تقرأ كل منهم لنفسها حزباًأو جزءً من القرآن لا يعتبر ذلك ختماً للقرآن من كل واحد منكن .
2-أن هـذا العمل وهو توزيع القرآن وقراءته لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولاعن السلف الصالح وكم من مريد للخير ليس بمحصله فالننتبه ياأخوات والنتحرى السنة والصواب .
3- هذه الطريقة لايحصل فيها التدبر والتفكرفي الآيات……..
—-
أن هـذا العمل وهو توزيع القرآن وقراءته لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولاعن السلف الصالح ,وما لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولاالصحابة ولا السلف الصالح في الأمور التعبدية فهو بدعة لاخير فيه .
لسؤال :هناك أناس يجلسون لقراءة القرآن في السر ، وكل فرد يقرأ جزءا من القرآن ، بدعوى ختم القرآن كاملا في هذه الجلسة ، فهل هذا العمل جائز أم يعتبر من قبيل البدعة ؟
الجواب :
أرى أن العمل المذكور لا يجوز ، ولا أذكر أنه نقل مثله عن السلف ، والإنسان إنما يثاب على ما قرأه بنفسه ، أو أنصت له للاستفادة ، فأما قراءة غيره وهو لا يستمعها فأجرها لصاحبها ، ولا يعتبر هؤلاء قد ختموا القرآن ، وإنما قرأ كل واحد جزءاً فله أجره ، فعليهم أن لا يفعلوا مثل هذا ، بل إما أن يقرأ أحدهم والبقية يستمعون ، وإما أن يقرأ كل منهم بنفسه من غير ارتباط بقراءة غيره .
اللؤلؤ المكين من فتاوى الشيخ ابن جبرين ص 50 . (www.islam-qa.com)