السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتى قرائت سؤال متكرر فى ردود احد المواضيع
ووجد ان كثير من الاخوات لم تعرف الاجابه فانا احاول ان اقولها لكم كما تعلمتها من ديننا الاسلامى ومن القراءن والسنه المحمديه الشريفه
لم اطول عليكم كان اسم الموضوع
{عريس وجد زوجته حامل.فهل فضحها؟}
هذا كان اسم الموضوع والسؤال الذى قرائته فى الردود
ما سبب انه عقد عليها مرة اخرة؟
الاجابه وادعو من الله ان اسطيع ان اوصل المعلومه صحيحه
انا هتحدث عن المطلقه او الارمله وبعد ذلك نقيس الحكم على هذة
كلنا نعرف ان المراة المطلقه عدتها ثلاث شهور
وهذا حتى يبراء الرحم من اى حيوان منوى من زوجها الاول وبعد الثلاث شهور تكون قادرة على الزواج من غيرة اما اذا طلقت وبعد ذلك عرف انها حامل او طلقت وهى فى اى شهر شهور الحمل فهى تعتبر على زمه زوجها الى ان تضع حملها
بمعنى انها لو علمت انها حامل من زوجها الاول وتم عقد قرانها على راجل اخر يعتبر زواجها من الثانى باطل لانها لاتزال على زمات زوجها الاول
والزوجه الارمله مثل ذلك
عدتها اربع شهور وعشرة فذا وجدنا انها حامل تكون عدتها الى ان تضع حملها حتى لو كانت فى الشهر التاسع من الحمل ووضعت بعد وفات زوجها بساعه واحدة فهى من حقها الزواج شرعا
بذالك عرفنا لماذا هو عقد قرانه عليها مرة اخرة
لان عقد الزواج الاول باطل وذلك لانها كانت حامل من غيرة وهذا لعدم تخالط الانساب
اخواتى قرائت سؤال متكرر فى ردود احد المواضيع
ووجد ان كثير من الاخوات لم تعرف الاجابه فانا احاول ان اقولها لكم كما تعلمتها من ديننا الاسلامى ومن القراءن والسنه المحمديه الشريفه
لم اطول عليكم كان اسم الموضوع
{عريس وجد زوجته حامل.فهل فضحها؟}
هذا كان اسم الموضوع والسؤال الذى قرائته فى الردود
ما سبب انه عقد عليها مرة اخرة؟
الاجابه وادعو من الله ان اسطيع ان اوصل المعلومه صحيحه
انا هتحدث عن المطلقه او الارمله وبعد ذلك نقيس الحكم على هذة
كلنا نعرف ان المراة المطلقه عدتها ثلاث شهور
وهذا حتى يبراء الرحم من اى حيوان منوى من زوجها الاول وبعد الثلاث شهور تكون قادرة على الزواج من غيرة اما اذا طلقت وبعد ذلك عرف انها حامل او طلقت وهى فى اى شهر شهور الحمل فهى تعتبر على زمه زوجها الى ان تضع حملها
بمعنى انها لو علمت انها حامل من زوجها الاول وتم عقد قرانها على راجل اخر يعتبر زواجها من الثانى باطل لانها لاتزال على زمات زوجها الاول
والزوجه الارمله مثل ذلك
عدتها اربع شهور وعشرة فذا وجدنا انها حامل تكون عدتها الى ان تضع حملها حتى لو كانت فى الشهر التاسع من الحمل ووضعت بعد وفات زوجها بساعه واحدة فهى من حقها الزواج شرعا
بذالك عرفنا لماذا هو عقد قرانه عليها مرة اخرة
لان عقد الزواج الاول باطل وذلك لانها كانت حامل من غيرة وهذا لعدم تخالط الانساب
وهذا الكلام موجود فى سورة البقرة والنساء
والله اعلم واعلى
يارب اكون قدرات اجاوب على السؤال
ومكنيش طولت عليكم
ويارب تدعولى بابن يعطينى ما اتمنى
أسأل الله أن يعطيك ما تتمنين وزيادة
الله يسعدك في الدارين