تخطى إلى المحتوى

كيس الخير 2024.

كيس الخير :
لعبة كل شهر
أهداف اللعبة :
1 – تخيط الوالدة كيس لتضعه علي باب غرفة نوم كل ابن في أي يوم من أيام الشهر .يستخدمه الأب في وضع مال فى أخر يوم من إيام الشهر .
2 – الفترة الذي يظل فيها الكيس فارغا هي كل أيام شهر ، ولا يملأ إلا في اخر يوم ، لتكون هذه الفترة سبباً في تشجيع الأبناء علي الأستزادة من فعل الخير في هذا الشهر .
3 – يخبر الأب أبناءه أن هدية العيد ستختلف من شخص لأخر وستكون بمقدار العمل والسلوك خلال هذا الشهر ، فكلما زاد الابن من العبادة واستقام سلوكه زادت قيمة الهدية .
4 – يحث الأب أبناءه علي فعل الخير بأنواعه المتعددة : – قراءة القرآن , الحرص علي صلاة التراويح والقيام ليلاً , حسن الخلق ,الأذكار , الصيام .
5 – في صباح أخر يوم فى الشهر ، يجد الابن في كيس الخير مقداراً من المال أو هدية مع بطاقة تشرح أجر العمل في هذا الشهر .

ملاحظات :
1 – يجب أن يعود الوالدين الأبناء علي الإخلاص في العمل لذلك لا يكون محتوي كيس الخير في كل عام مالاً ، بل ربما يكون هدايا أسبوعية تشجيعية ، وإذا ما شعر الوالدان أن الأبناء أصبحوا يظهرون عبادتهم في الفترة التي يتواجد بها أحد الآباء ، فيجعلهم ذلك يراجعون حساباتهم ويقيمون سلوكهم ، فهدف اللعبة قد ضاع في هذه الحالة .
2 – يمكن أن يستفيد الوالدان من كيس الخير بوضع أوراق تحتوي علي كلمات تشجيعية يتم مكافأة الابن صاحب السلوك الراقي من خلالها .

فكرة رائعة جداً، أعجبتني، وإن شاء الله سأقوم بتنفيذها، جزاك الله خيراً.
رغم أنني أقوم بفكرة أخرى تعطي نفس النتيجة، ولكن لاحظت أن أولادي يحبون التجديد وأنهم ملوا من الفكرة نفسها. فلم لا نقوم بعمل فكرة جديدة تشجيعية بين الفترة والفترة حتى لا يمل الطفل. من لديها فكرة إضافية فلا تبخل علينا لاكي
فكره رائعه ومفيده لأاولادنا لاكي
فكرة رائعة,,شكرا لكِ أختنا الغالية.
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.