الحمد لله رافع السماء بغير عمد ، وناصر الأنبياء بغير عضد
ورد في تفسير الإمام الطبري عليه رحمة الله
القول في تأويل قوله تعالى: لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
وأما قوله: (لا تبديل لكلمات الله) فإن معناه: إن الله لا خُلْفَ لوعده، ولا تغيير لقوله عما قال، ولكنه يُمْضي لخلقه مواعيدَه وينجزها لهم.
حدثني يعقوب بن إبراهيم قال ، حدثنا ابن علية ، عن أيوب، عن نافع قال: أطال الحجاج الخطبة، فوضع ابن عمر رأسَه في حِجْري، فقال الحجاج: إن ابن الزبير بدّل كتاب الله! فقعد ابن عمر فقال: لا تستطيع أنت ذاك ولا ابن الزبير ! لا تبديل لكلمات الله! فقال الحجاج: لقد أوتيت علمًا إن نفعك! قال أيوب: فلما أقبل عليه في خاصّة نفسه سكَتَ. انتهى المنقول من تفسير الامام الطبري
رضي الله عنك ياابن الفاروق لم يستغرق معه الأمر لحظات .. عدل جلسته (استقعد زين كما نقول بالعامية) ولم يسكت رضي الله انتصرلكتاب الله على الفور
وبينوا الفرضَ والمسنونَ واعتصبوا
لله وَاعْتَصَمُوا بالله وانتَصَرُوا
أين قومي اليوم من هذا!!!!!!
ياقومي —لايغركم صور البشر ولااشكالهم ولا الكلام المعسول الذي لا يغني من الحق شيئا.
وكونوا عبادا لله وحده لاشريك له ..تأخذون ما أمركم به وتنتهون عما نهاكم عنه ولو خالفتم أهواء كل البشر .
ثم اتبعو سنة نبيكم صل الله عليه وسلم
اسمعوا حبر الأمة عبدالله ابن عباس رضي الله عنهم أجمعين
روى الإمام أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: " أراكم ستهلكون أقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبو بكر وعمر ".
وهذ ا من المصائب التي ابتلينا بها في هذا الزمان .
نقول ورد في الأمر حديث نبوي متفق عليه عند الشيخين—الإمام البخاري ومسلم
يقولون لا لايصلح لهذا الزمان—- لالا علماء هذا الزمان يقولون هذا خاص بالصحابي الفلاني أو بعصر الصحابة فقط
نقول ياجماعه رسول الله صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك"
رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
(وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى — إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى )
قد أكمل الرسالة وأدى الامانه …بلا زيادة أو نقصان..فلا يملك احد في الأرض ولا في السماء أن يحل ما حرم الله ورسوله أو يحرم ما أحل الله ورسوله مهما كانت مرتبته ومهما كانت صفته.وكل يأخذ من كلامه ويترك الا صاحب هذا القبر وهو محمد صل الله عليه وسلم
ياليتني كنت في شجاعة ابن عمر
تعرفت في مجلس في إحدى الاجتماعات النسائية على أستاذه مرتبتها العلمية عاليه جد
وكانت تتكلم عن زوج إحدى قريباتها وان أم الزوج اعترفت لهم إن ابنها نظر الى ابنتهم قبل الزوج من غير ماتدري في بيت أقرباء للطرفين ..وكانت تتكلم بعصبيه وتقول قلة حياء ما عندهم أخلاق كيف يفعلون ببناتنا كذا؟؟
فذكرت لها حديث الصحابي الجليل جابر بن عبد الله المذكور في سنن أبو داوود باب النكاح
عن جابر بن عبدالله قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل –قال فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها وتزوجها فتزوجتها))
ردت علي برد الله يسامحها:: وش ذا الخرابيط وش ذا الأكاذيب
أكيد هذا حديث موضوع
إنا طبعا كالعادة انكسر خاطري وخنقتني العبره ولا عاد تكلمت
الله اكبر كيف وصلنا لهذا الوضع هذي سنة المصطفى المجتبى واصحابه
والى ألان كلما أتذكر كلامها
اجلس اتحلطم (الحلاطمه الحديث الغاضب مع النفس بصوت عال) والله المستعان
وين أمهاتنا البسيطات كنت إذا ذكرت لهم إن هذا آمر منهي عنه أو مكروه .. خلاص يتوقفون عنه
كانت أمي رحمة الله عليها دائما تصبغ شعرها بالصبغة السوداء الجاهزة __وكنا في المرحلة الثانوية ندرس كتاب عبقرية الصديق وذكر فيه عن والد الصديق((أتي بأبي قحافة يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد. ))
فهمت الحديث ووعيت معانيه …رجعت إلى البيت وبلغت أمهاتي عليهم رحمة الله وكنا دائما نشترك في كل معلومة نتعلمها…عليهم رحمة الله
والله العظيم أمي ماعاد أصبغت بالصبغة الجاهزة من يومها نعجن لها حناء ونخلط معه نبات الكتم ..
ليه ؟؟لأنهم كانوا يقفون عند كتاب الله وما ورد في سنه نبيه عليه الصلاة والسلام ويفرحون بأتباع سنته صل الله عليه وسلم
أسال الله ان يجمعني بهم في
(((جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ ))
ياربِّ واغفر لتاليها وسامعها ووالدينا وأهلينا وجيرتنا
وكُلُّنا سَيِّدي للْعَفْومُفْتَقِرُ
ياربِّ أعظمْ لنا أجراً ومغفرة ً لأن جودكَ بحرٌ ليس ينحصرُ
وكُنْ لَطيفاً بِنَا في كُلِّ نَازِلَة ٍلطفاً جميلاً به الأهوالُ تنحسرُ
ثُمَّ الصَّلاة ُ عَلَى المُخْتارِ ما طَلَعَتْ شمسُ النهارِ وما قد شعشعَ القمرُ
ثمَّ الرِّضَا عَنْ أبي بكْرٍ خَلِيفَتِهِ مَنْ قامَ مِنْ بعْدِهِ لِلدِّينِ يَنْتَصِرُ
وعن أبي حفصٍ الفاروقِ صاحبهِ مَنْ قَوْلُهُ الفَصْلُ في أحْكامِهِ عُمَرُ
وعثمانَ ذي النورين من كملتْ له المحاسنُ في الدارين والظفرُ
كذا عليٍّ مع ابنيهِ وأمهما أهْلِ العباءة كما قدْ جَاءَنا الخَبَرُ
هذا ما كتبت بيدي وسوف يشهد يوم الدين . ووعه سمعي وسوف يشهد يوم الدين
اسأل الله إن يكون شاهد لي لأشاهد علي .شهادة أتكئ عليها يوم ينصب الميزان.
إنا راجية عفوك ياحنان يامنان ياحي ياقيوم
أختكم عطاء