<FONT COLOR="#800080" SIZE="2" FACE="Simplified Arabic,Verdana">تم تحرير الموضوع بواسطة أماني بتاريخ 22-03-2017 الساعة 04:15 AM</font>
ورأيي في هذه الأبيات لاأجد أجمل منها سوى ترديدها …
ولا تطولين غيبات ..بانتظار المزيد منك ..جزاك الله خيرا….
لهذة المناجاة
فضلا ماهو المصدر
وجزاك الله خيرا
وهي للشاعر (ابي فراس الحمداني)
ومن هذه القصيدة ايضا :
إذا الخل لم يهجرك إلا ملالة
فليس له إلا الفراق عتاب
———-
إذا لم أجد في بلدة ما أريده
فعندي لأخرى عزمة وركاب
———-
وقد صار هذا الناس إلا أقلهم
ذئابا على أجسادهن ثياب
——–
بمن يثق الإنسان فيما ينوبه
ومن أين للحر الكريم صحاب
———
صبور ولو لم تبق مني بقية
قؤول ولو أن السيوف جواب
——–
——————
كل من تلقاه يشكو دهره ….ليت شعري هذه الدنيا لمن !
مشرفتنا الغاليه حنيين…جزاك الله خيرا على السؤال
الغاليه منى مصدر اللوحه من هنا:
http://www.almosmem.com/msm/msm/givepictures.php3
——————
متى ما يسوء ظن امرىء بصديقه … يصدِّق بلاغات يجئه يقينها
إذا صفحة المعروف ولتك جانبا … فخذ صفوها لا يختلط بك طينها
إذا كان في صدر ابن عمك إحنة … فلا تستثرها سوف يبدو دفينها
<FONT COLOR="#800080" SIZE="2" FACE="Simplified Arabic,Verdana">تم تحرير الموضوع بواسطة أماني بتاريخ 29-03-2017 الساعة 11:34 AM</font>
اتمنى ان تزوديني بالقصيده كامله
اما عن رأيي في الأبيات فمن ناحية اللفظ فلا يعلى عليها اما المعنى فيبقى في النفس منه شيء
لإنها فيما يبدوا لي تخالف منهج الاسلام في التعامل مع الحياة والناس
لماذا لم يقل فليتك تحلو واحياة حلو….وليتك ترض والانام راضون بغض النظر عن االوزن فأنا أقصد المعنى
لماذا يجعل رضا الله يترتب عليه ان يغضب عليه الناس
ولماذالا تحلو العباده الا اذا اصبحت حياته مره
وايضا لماذايصل ويعمر مابينه وبين الله ويخرب ما بينه وبين الناس
هذه نظره تحليليه مبدأيه عن معاني الابيات الخفيه او ما وراء المعاني
ولكم ان تدققوا النظر لعلكم تلمحوا ما اشرت إليه
منهج الاسلام منهج تكاملي عادل يقوم بتوزيع الجوانب المختلفه للمسلم دون ان يطغى جانب على آخر او يضيع احدها ليكسب الآخر
يتضح ما اريده اذا علمنا انها لأحد الصوفيه
لا أدري أأصبت في فهمي ام أخطأت اتمنى ان تكتبوا ردودكم حول الموضوع
——————
متى ما يسوء ظن امرىء بصديقه … يصدِّق بلاغات يجئه يقينها
إذا صفحة المعروف ولتك جانبا … فخذ صفوها لا يختلط بك طينها
إذا كان في صدر ابن عمك إحنة … فلا تستثرها سوف يبدو دفينها
بالنسبه لتعليقك فهو صحيح ,,,وما عهدنا من الشعراء غير ذلك الا في الشعر الاسلامي طبعا
وأعذب الشعر عندهم أكذبه !!
——————
كل من تلقاه يشكو دهره ….ليت شعري هذه الدنيا لمن !