تخطى إلى المحتوى

أقوال المستشرقين في() 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم

1-دائرة المعارف البريطانيه:

الوهابيه أسم لحركة التطهير في الاسلام.والوهابيون يتبعون تعاليم الرسول وحده(القرأن والسنه) ويهملون كل ما سواها،وأعداء الوهابيه هم أعداء الاسلام الصحيح.

2-قال كبير المستشرقين(جولد سيهر):

إذا أردنا البحث في علاقة الاسلام السُني بالحركه الوهابيه نجد أنه مما يسترعي انتباهنا خاصه من وجهة النظر الخاصه بالتاريخ الديني الحقيقه الاتيهلاكييجب على من ينصب نفسه للحكم على الحوادث الاسلاميه ان يعتبر الوهابيين أنصارا للديانه الإسلاميه على الصوره التي وضعها النبي فغاية الوهابيه هي أعادة الإسلام كما كان).

3-وقال الكاتب الانجليزي(برانجس):

لقد أشاع أعداء هذا الرجل العظيم وأتباعه بأنهم كفار ،إلا أن الحقيقه أنهم متبعون تماما للكتاب والسنه وحركتهم حركة تطهير خالصه في الاسلام . كما أشاع هؤلاء الأعداء أنهم نهوا الناس عن زيارة المدينه ، وهذا ليس بصحيح فإنهم نهوهم فقط عن أرتكاب الأعمال الشركيه عند الروضه المطهره ، كما نهوا عنها عند قبور الأولياء الأخرين.

4-قال المستشرق الفرنسي(هنري لا وست):

أن السلفيه لقب على الحركه الوهابيه لأنها أرادت أعادة الأسلام إلى صفائه الأول في عهد السلف الصالح .إن هذه الحركه السلفيه تتميز عن غيرها بأن نظريتها أدنى ألى العقل وأنها تفتح باب الجهاد وتكافح الخرافات والغلو في الدين وتجتهد في التوفيق بين الدين وبين مطالب العصر.

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير على المعلومات

حفظكي الله أختي

وشكرا للمشاركه………………………

أثابك الله على هذه المعلومات….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.