تخطى إلى المحتوى

الاسباب الحقيقة التي تجعل الرجل يتعدد في الزواج في حالة عدم وجود عيب في زوجتة 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و مساكم الله بالسرور و الرضا
و بعد غياب مده من الزمن عن المنتدى بسبب ظروف000و الحمد لله عدت

راح اتكلم او بالاصح راح اسال او بالاصح اكتر راح نتحاور في موضوع حساس

لكل زوجه ترفض زواج زوجها او بالاصح تشتاظ غيضاً و غيره بس مجرد ما نفتح موضوع التعدد
اليكي هذا الاسأله000و ابغى اجابات من كل اخت تعدي بارك الله فيكن جميعاً

ليه بترضي لزوجك يستمتع بمشاهدة الافلام بما فيها من نساء و تكوني بجانب زوجك و تشاهدي معاه؟
فين حين لما بيتحدث عن الزواج باخرى000بتتنرفزي و تزعلي
علما انو بينظر للتلفاز و هو آثم و مسؤول عن نظراته00في حين انت لم تنكري هذا المنكر0000 في حين000تنكري زواج زوجك!!!!!!!!!!! الذي هو امر من سبع سماوات و من جبار السموات و الارض00اريد اجابه؟
ليه بترضي لزوجك يكلم امراه اجنبيه عنه و ترضي بانه يكشف على جارتك او اختك بمنديل ع الراس و بتجتمعو سوا في مناسبات و بيتبادل زوجك معهم الحوار و الضحك000في حين ان فتح موضوع الزواج000الهبتي الحوار و تعللتي بمئه سبب و رفض0000في حين ان الله احل الطيبات((و انكحو ما طاب لكم من النساء))
في حين ان000تبرج تلك المرأه و جلوسها مع زوجك منكر و محرم00!!!اريد اجابه؟

ليه يا اختي الغاليه!!

اصبح المنكر جائز00و التعدد شرع الله منكر

اخواتي00بل حبيباتي
انا ما اقول لكم زوجو ازواجكم لا000
لكن ان لزم الامر اصر زوجك
فلا تدمري حياتك و حياة ابنائك
لا ترمي بايامك للهموم و البكاء و الزعل
ارضي يا غاليه بكل اقدار الحياه و احمدي الله
حبيباتي000ودي اريح بال كل اخت تزوج عليها زوجها00 و اطمن كل اخت حاطه ايدها على قلبها خوفاً من زواج زوجها000بجمله و مو مني هذه الجمله
((طوبى للغرباء)) لانك يا من تزوج عليكي زوجك لابد انك تشعري بانك غريبه بين وسط اجتماعي ما بيشجع ع التعدد

كلامي ما راح يعجب الكثير
لكن000
عن تجربه اخت لكن و محبه لكن

((ترى الدنيا ما تسوى))

و رضا الله الغايه000رضا الله الغايه
فاجعلي رضا الله نصب عينيكي

((اللهم ما ابتغيت من حديثي هذا الا الاجر المثوبه فاللهم انت اعلم بما في قلبي))
محبتكم مروج

لاكي كتبت بواسطة المرج الوردي لاكي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و مساكم الله بالسرور و الرضا
و بعد غياب مده من الزمن عن المنتدى بسبب ظروف000و الحمد لله عدت

راح اتكلم او بالاصح راح اسال او بالاصح اكتر راح نتحاور في موضوع حساس

لكل زوجه ترفض زواج زوجها او بالاصح تشتاظ غيضاً و غيره بس مجرد ما نفتح موضوع التعدد
اليكي هذا الاسأله000و ابغى اجابات من كل اخت تعدي بارك الله فيكن جميعاً

ليه بترضي لزوجك يستمتع بمشاهدة الافلام بما فيها من نساء و تكوني بجانب زوجك و تشاهدي معاه؟
فين حين لما بيتحدث عن الزواج باخرى000بتتنرفزي و تزعلي
علما انو بينظر للتلفاز و هو آثم و مسؤول عن نظراته00في حين انت لم تنكري هذا المنكر0000 في حين000تنكري زواج زوجك!!!!!!!!!!! الذي هو امر من سبع سماوات و من جبار السموات و الارض00اريد اجابه؟

الزواج ليس فرضا اختي وانا لا انكرة اذا كانت هناك ضرورة او هناك مجال مادي
والتلفاز جهاز ممكن يكون نافع وممكن يكون ضار حسب الشخص

ليه بترضي لزوجك يكلم امراه اجنبيه عنه و ترضي بانه يكشف على جارتك او اختك بمنديل ع الراس و بتجتمعو سوا في مناسبات و بيتبادل زوجك معهم الحوار و الضحك000في حين ان فتح موضوع الزواج000الهبتي الحوار و تعللتي بمئه سبب و رفض0000في حين ان الله احل الطيبات((و انكحو ما طاب لكم من النساء))
في حين ان000تبرج تلك المرأه و جلوسها مع زوجك منكر و محرم00!!!اريد اجابه؟

الحمد لله نحن من عائلة محافظة ومتمسكة بدينها وهذة الامور ما بتصير عندنا
ولا يمكن لزوجي ان يتكلم مع اجنبية بدون سبب صدقيني ان زوجي عندما يتكلم مع زوجة اخوة يكون راسة بالارض رغم انها محجبة وتعتبر من اهل البيت

ليه يا اختي الغاليه!!

اصبح المنكر جائز00و التعدد شرع الله منكر

اخواتي00بل حبيباتي
انا ما اقول لكم زوجو ازواجكم لا000
لكن ان لزم الامر اصر زوجك
فلا تدمري حياتك و حياة ابنائك
لا ترمي بايامك للهموم و البكاء و الزعل
ارضي يا غاليه بكل اقدار الحياه و احمدي الله
حبيباتي000ودي اريح بال كل اخت تزوج عليها زوجها00 و اطمن كل اخت حاطه ايدها على قلبها خوفاً من زواج زوجها000بجمله و مو مني هذه الجمله
((طوبى للغرباء)) لانك يا من تزوج عليكي زوجك لابد انك تشعري بانك غريبه بين وسط اجتماعي ما بيشجع ع التعدد

كلامي ما راح يعجب الكثير
لكن000
عن تجربه اخت لكن و محبه لكن

((ترى الدنيا ما تسوى))

و رضا الله الغايه000رضا الله الغايه
فاجعلي رضا الله نصب عينيكي

((اللهم ما ابتغيت من حديثي هذا الا الاجر المثوبه فاللهم انت اعلم بما في قلبي))
محبتكم مروج

اختي موضوع التعدد شائك جدا جدا
هو ليس فرض
والله عز وجل اشترط على الرجل ان اراد التعدد ان يعدل فان لم يفعل فواحدة
كما ان الله تعالى حسم الموضوع وقال ولن تعدلو
اختي
احيانا التعدد يكون فية مضرة وظلم للمراة
واحانا ظلم للبنات الاتي لم يتزوجن ومشى بهن العمر
واحيانا ظلم للرجل اللذي لا يكون سعيدا ربما ومع زوجتة
واحيانا يكون طبيعيا جدا ويكون الرجل قادرا على ان يجمع اكثر من امراةوان يعدل بينهن قدر استطاعتة

في النهاية رايي الشخصي
لا اقبل بزواج زوجي علي بدون سبب

حياك ربي اختي

اشكرك على تواجدك و ابداء رأيك

الزواج ليس فرضا اختي وانا لا انكرة اذا كانت هناك ضرورة او هناك مجال مادي
والتلفاز جهاز ممكن يكون نافع وممكن يكون ضار حسب الشخص

شرع الله دائما في المقدمات00نسال الله السير على شرعه بالتزام باوامره و اجتناب نواهيه

الحمد لله نحن من عائلة محافظة ومتمسكة بدينها وهذة الامور ما بتصير عندنا
ولا يمكن لزوجي ان يتكلم مع اجنبية بدون سبب صدقيني ان زوجي عندما يتكلم مع زوجة اخوة يكون راسة بالارض رغم انها محجبة وتعتبر من اهل البيت
الحمد لله على نعمة المحافظه نسال الله لنا و لكم الثبات0000اختي بخصوص زوجة اخيكي فالاولى الا تظهر عليه حتى لو محجبه000الا اذا كان من وراء حجب اي حاجز و للضروره فقط ففي تلك الحاله يجوز

اختي موضوع التعدد شائك جدا جدا
شائك غاليتي و لكن كما ان للورد اشواك فايضاً للشوك ورود
هو ليس فرض

ليس فرضاً و لكن(شرع الله) فلا جدال فيه علينا تقبل الامر برضا و صبر
والله عز وجل اشترط على الرجل ان اراد التعدد ان يعدل فان لم يفعل فواحدة
هذه تعود للزوج هو المسؤول امام الله ان خاف ان ياتي يوم القيامة و شقه مائل فليعدل00محااااسب لا محال
كما ان الله تعالى حسم الموضوع وقال ولن تعدلو
((و لن تعدلو ولو حرصتم)) في المحبه و ميول القلب اختي الغاليه و ليس في العطاء و المبيت

احيانا التعدد يكون فية مضرة وظلم للمراة
و احيانا يكون خير و نفع للطرفين
واحانا ظلم للبنات الاتي لم يتزوجن ومشى بهن العمر
واحيانا ظلم للرجل اللذي لا يكون سعيدا ربما ومع زوجتة
واحيانا يكون طبيعيا جدا ويكون الرجل قادرا على ان يجمع اكثر من امراةوان يعدل بينهن قدر استطاعتة

و احياناً تبدأ الامور بل غالباً بالاوهام و التفكير في ماذا لو !و كيف !و احيانا !و ربما! لماذا لا نقول ماذا سيخبئ لي غداً ان رضت و صبرت و شكرت الله00و ترك التساؤلات الغيبيه التي تزيد الانسان بعداً عن الله
في النهاية رايي الشخصي
لا اقبل بزواج زوجي علي بدون سبب
اختي العزيزه الموضوع لم يطرح لأخذ ارائكن في التعدد00 بل مجرد اجابه على تساؤلاتي كي تخلو كلاً بنفسها منا تعيد التفكير في الامر00و ايضا للحوار و المشاركه فربما هناك من يستفيد من الاخوات اللاتي تزوج ازواجهن عليهن او من اردا زوجها الزواج عليها او حتى لكل اخت لم يفكر يوما ان يتزوج عليها زوجها00
مع العلم بان هناك الكثير تزوجو على زوجاتهم بدون سبب نزوه منهم و لكن عليهن الرضا فالدنيا دار امتحان
و مع ذلك000احترم رايك الخاص

عزيزتي تقبلي ردودي لك بصدر رحب((فنحن هنا نلتقي لنرتقي في السير على درب الطاعه))

محبتك مروج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة مافهمت موضوعك من ناحية تتكلمين او بالاصح تتسالين او بالاصح تحاورين هذا ماقلته في البداية ومن ناحية تقولين

اختي العزيزه الموضوع لم يطرح لأخذ ارائكن في التعدد00 بل مجرد اجابه على تساؤلاتي كي تخلو كلاً بنفسها منا تعيد التفكير في الامر00و

الاخت سيرين كانت تجيب وتحاور في نفس الوقت

اذا لماذا طرح الموضوع ؟؟

ياريت توضحي لي أكثر

اختي التي تحب التعدد خلي زوجها يتزوج عليها اربعة ليست واحدة وتجرب

والتي تقبل بزواج زوجها عليها يعني انها لاتحب زوجها

وزوجها وجودة عدم وهذا مااراه من النساء اللاتي يقبلن بزواج ازواجهن

وجزاكم الله خيرا

لاكي كتبت بواسطة توتاتاتا لاكي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة مافهمت موضوعك من ناحية تتكلمين او بالاصح تتسالين او بالاصح تحاورين هذا ماقلته في البداية ومن ناحية تقولين

اختي العزيزه الموضوع لم يطرح لأخذ ارائكن في التعدد00 بل مجرد اجابه على تساؤلاتي كي تخلو كلاً بنفسها منا تعيد التفكير في الامر00و

الاخت سيرين كانت تجيب وتحاور في نفس الوقت

اذا لماذا طرح الموضوع ؟؟

ياريت توضحي لي أكثر

نعم اختي ليس لاخذ الراي يعني لو اردت ان اخذ ارءا الاخوات
لكتبت((هل ترضين لزوجك الزواج عليكي)) حينها انتظر الاجابه

لكن موضوعي00هو لماذا النظر في امر التعدد كـــــــــ((شبح)) مخيف
او بالاصح
لماذا تقبلين بالمنكر كما اسلفت في بعض الامور
و تنظرين للتعدد بانه امر او موضوع تستنكره كثير منا
و بالتالي كتبت للتخفيف لبعض الاخوات000لا يحتاج ان إكمل
لان الموضع مفهوم و موضح
ثم ان الاخت اجابت على اسالتي بقلب رحب بارك الله فيها
في اخر اجابتها
اجابت باني لا ارضى لزوجي الزواج علي
احترمت اجابتها رغم انني لم اطرح سؤالاً هل ترضين او لا

لاكي كتبت بواسطة ملاك العبيدي لاكي
اختي التي تحب التعدد خلي زوجها يتزوج عليها اربعة ليست واحدة وتجرب

والتي تقبل بزواج زوجها عليها يعني انها لاتحب زوجها

وزوجها وجودة عدم وهذا مااراه من النساء اللاتي يقبلن بزواج ازواجهن

وجزاكم الله خيرا

اختي العزيزيه شكرا لكلماتك و حظورك

اخواتي الموضوع مطروح للفائده
فمن شاءت فلتشارك بعقلانيه
و من ابت فلها الحريه

((طوبى للغرباء))

إذا تزوج زوجي بثانية فهل لي أجر ؟
ما هو أجر الزوجة الأولى إذا صبرت على زواج زوجها بامرأة أخرى ؟ هل هناك أجر خاص لهذه الحالة أم أنه نفس الأجر الذي تناله أي زوجة في طاعة زوجها وأدائها لفروضها ؟ إذا عرفت أن هناك أجرا خاصا لهذا فسيساعدني على قبول هذا الحال بسهولة أكبر .
قيل لي إن أجر المرأة التي تصبر على هذا أكبر من أجر المؤمن الذي يذهب للجهاد ، وبما أن الحج هو جهاد المرأة فإن قبول التعدد أعظم من الجهاد . هل هناك دليل على هذا ؟ وهل تعلم أن هناك أي أجر آخر ؟.

الحمد لله

أولاً :

لم نقف على دليل صحيح يتضمن ما ذكرت من الأجر ، لكن روى الطبراني من حديث ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله تعالى كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال ، فمن صبر منهن إيمانا واحتسابا كان لها مثل أجر الشهيد " والحديث ضعفه الألباني في ضعيف الجامع الصغير برقم 1626

ثانياً :

إن صبر المرأة على طاعة زوجها سبب من أسباب دخول الجنة ، كما في الحديث الذي رواه ابن حبان " إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت " والحديث صححه الألباني في صحيح الجامع الصغير برقم 660

وصبرها على زواج زوجها بامرأة أخرى له أجر خاص فوق هذا من عدة وجوه :

الأول : أن زواج زوجها عليها يعد ابتلاء وامتحانا لها ، فإن صبرت على ذلك كان لها أجر الصبر على البلاء ، كما قال الله ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) الزمر /10.

وفي الحديث " ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه‌ " رواه البخاري (5642) ومسلم ( 2573) من حديث أبي سعيد وأبي هريرة .

وروى الترمذي (2399) عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله و ما عليه خطيئة " وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 5815

الثاني : أن المرأة إن قابلت ذلك بالإحسان إلى زوجها وإلى الزوجة الأخرى كان لها جزاء المحسنين ( إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين ) يوسف / 90 ، (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) الرحمن /60 ، ( وإن الله لمع المحسنين ) العنكبوت /69 .

الثالث : أنها إن حصل لها غيظ من ذلك ، فكظمت غيظها ، وكفت لسانها كان لها من كظم غيظه ، قال الله عن أهل الجنة ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ) آل عمران /134 .

فهذه أجور زائدة على أجر طاعة المرأة لزوجها في الأحوال العادية .

وينبغي للمرأة العاقلة أن ترضى بما قسم الله تعالى لها ، وأن تعلم أن زواج زوجها من امرأة أخرى أمرٌ مباح فلا وجه للاعتراض عليه . وقد يكون في زواجه مزيد إعفاف وإحصان له ، يمنعه من الوقوع في الحرام .

ومن المؤسف حقا أن من النسوة من يكون اعتراضهن على اقتراف الزوج للحرام أقل من اعتراضهن على زواجه بامرأة أخرى في الحلال ، وهذا من قلة العقل ونقص الدين .

وينبغي للمرأة أن يكون لها أسوة حسنة في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، وصبرهن واحتسابهن مع وجود الغيرة عند كثير منهن ، فإن أقدم زوجك على الزواج بثانية فعليك بالصبر والرضا والإحسان إليه لتنالي أجر الصابرين والمحسنين .

واعلمي أن هذه الحياة حياة ابتلاء واختبار وما أسرع انقضائها ، فهنيئا لمن صبر فيها على طاعة الله حتى يفوز بالنعيم المقيم في جنات النعيم .

والله أعلم .

الاسلام سؤال وجواب

محمد صالح المنجد

لاكي كتبت بواسطة ملاك العبيدي لاكي
اختي التي تحب التعدد خلي زوجها يتزوج عليها اربعة ليست واحدة وتجرب

والتي تقبل بزواج زوجها عليها يعني انها لاتحب زوجها

وزوجها وجودة عدم وهذا مااراه من النساء اللاتي يقبلن بزواج ازواجهن

وجزاكم الله خيرا

اختي العزيزيه عدت اليكي بعد تفكير هل رضين زوجات الرسول بزواجه لانهن لا يحبنه او ان وجوده عندهن كعدمه؟
لماذا لا نقول رضا الزوجه الثانيه انه اقتداء؟ و رضا بشرع الله؟
انتظر الاجابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.