تخطى إلى المحتوى

الحمدالله الذي عافاني 2024.

لاكي

عَنْ عُمَرَ بْنِ الخَطَّابِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ". أخرجه الترمذي (5/493 رقم 3431) ، وابن ماجه ، وأخرجه أيضًا : الحارث كما فى بغية الباحث (2/956 ، رقم 1056) وحسَّنه الألباني (صحيح ابن ماجة ، رقم 3892 ).

قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي قَوْلُهُ : ( مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ ) أَيْ مُبْتَلًى فِي أَمْرٍ بَدَنِيٍّ كَبَرَصٍ وَقِصَرٍ فَاحِشٍ أَوْ طُولٍ مُفْرِطٍ أَوْ عَمًى أَوْ عَرَجٍ أَوْ اِعْوِجَاجِ يَدٍ وَنَحْوِهَا , أَوْ دِينِيٍّ بِنَحْوِ فِسْقٍ وَظُلْمٍ وَبِدْعَةٍ وَكُفْرٍ وَغَيْرِهَا ( وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا ) أَيْ فِي الدِّينِ وَالدُّنْيَا وَالْقَلْبِ وَالْقَالَبِ ( كَائِنًا مَا كَانَ ) أَيْ حَالَ كَوْنِ ذَلِكَ الْبَلَاءِ أَيَّ بَلَاءٍ كَانَ ( مَا عَاشَ ) أَيْ مُدَّةَ بَقَائِهِ فِي الدُّنْيَا.

منقول للفائدة

جزاك الله خيراً
والله إني لأقولها وأعلمها لأطفالي حتى يقولوها
وعليكم السلااااااااام

جزااكم الله خيرااااااا ,,, نفع الله بييييييييييكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
بارك الله فيكِ ونفع الله بكِ
عافى الله كل مبتلى مماابتلاه به
وعافانا الله وإياكم من أمراض القلوب والأبدان
جزاك الله خير
السلام عليكم

شي يحير ولله .. منذ متى يستطيع ويتجرأ الغرب أن يسبوا أو يهينو رسول الله بمجرد الكلام او التلميح .. ؟؟!!! ما مشكله هذا الزمن .. صاروا في كل يوم نسمع أو نقرأ انهم يتعدوا ويتخطوا ذلك الخط الأحمر برسمه وتصويره ؟؟!!!

هل فينا ؟؟ أم ماذا؟؟

ألم نتخلص من موضوع الدنمارك والرسومات التي نشرت بحقه صلى الله وعليه وسلم ؟؟!! حتى يأتينا موقع ويكيبديا للبحوث ويعرض صورة للرسول عليه الصلاه والسلام؟؟؟

لماذا هذا الاستهتار والتعدي والجرأه ؟؟!!

ينادون بحريه الأديان والتسامح وهم أكثر الشعوب عنصريه وحقد وكراهية !!!

لاحول ولا قوه الا بالله ..

أعزائي هذا رابط واجب على كل من يحب الرسول أن يدخل عليه ..ليوقع فيه تأييدا على حذف الصورة من الموقع (ويكيبديا) … وصل عدد التوقيعات إلى 131844 توقيع … وأبيكم تشدون الهمه …

http://www.petitiononline.com/mjk123/petition.html
منقووووووووووووول

جزاكى الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.