الزنا المباح نعم انه الزنا المباح وتحت مسمع ومراء الجميع
بيت واطفال غير شرعيين يحملون لقب الاب ومقبولين في وسط المجتمع
فهم ليس لهم ذنب والمجتمع يجهل حقيقتهم والا ماكان ليتركهم وشائنهم ويجعلهم تحت الضواء مثل باقي اولاد الزنا المنبوذين
وكل هذا لانهم اولاد الزنا المباح
كيف يكون الزنا مباح؟؟
يكون الزنا مباح عندما يكون في البلاد ناس يفتون بغير علم
يفتون من اجل راضى الناس
قالها الصادق المصدوق:
في الصحيحين : إن الله لايقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بموت العلماء حتى إذا لم يُبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.
يطلق الرجل زوجته ثلاث مرات متفرقات واحيانا اكثر وعندما تحرم عليه يذهب الى احد الشيوخ ويفتي له بجواز ردها بشرط ان تكون اخر فرصة له
فكم من عائلة اعرفها تاتي الزوجه كل فترة والاخرى تقول حصل خلاف بيننا وطلقني
ثم يبحث هو على من يفتي له بردها وترجع له بدون مايشعر بعظم وخطر مايفعل
وينجبون اطفال وكانه لم يحصل شيء
وياكثر مايحصل هذا في مجتمعنا
يطلق ثم ما نشوف الا وهو راجع لها وبفتوه من احد الشيوخ
طيب عزيزتي هون الحق على مين على الزوج المتسرع
بلفظ الطلاق كأنه بشرب المي ولا الحق على الشيوخ
بفتوى بدون علم او معرفة
ااااااااااااااالحق على ميييييييييييييييييييين
وفي منهم مابيروحو لشيخ حتى
بيعتبروا انه كلمة الطلاق طلعة بلحظة غضب وغير محسوبة عليهم
وما بيعمل هالامور الا ضعاف الايمان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكي الله خيراً اختي على هذا الموضوع المهم
طيب عزيزتي هون الحق على مين على الزوج المتسرع
بلفظ الطلاق كأنه بشرب المي ولا الحق على الشيوخ
بفتوى بدون علم او معرفة
ااااااااااااااالحق على ميييييييييييييييييييين
بفتوى بدون علم او معرفة
ااااااااااااااالحق على ميييييييييييييييييييين
اختي بارك الله فيكِ
يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
" استفت قلبك وان افتاك الناس وافتوك "
ويقول ايضاً صلوات ربي وسلامه عليه:
" البر هو ما اطمأن إليه القلب وسكنت إليه النفس، والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس"
يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
" استفت قلبك وان افتاك الناس وافتوك "
ويقول ايضاً صلوات ربي وسلامه عليه:
" البر هو ما اطمأن إليه القلب وسكنت إليه النفس، والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس"
فالمؤمن يسأل نفسه هل هذا حلال ام حرام من بعد الاخذ بفتوى العلماء
وان كان المفتي يُفتي لمجرد ظن او ليُرضي به هوى السائل من غير دليل شرعي ،فعلى السائل ان يستفتِ قلبه من بعد معرفة حكم القرآن الكريم والسنه المطهره في ذلك ، فان اطمئنت نفسه عمل بالفتوى وان لم تطمئن آثر البعد عن تنفيذها لخوفه من جوره على حدود الله.
لان المؤمن يستشعر البر والحلال وتطمئن له نفسه والاثم او ما يشتبه عليه فلن ترتاح له نفسه ولن تطمئن
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنــا الباطل باطلاً وارزقنــا اجتنابــه
والله اعلى واعلم
وان كان المفتي يُفتي لمجرد ظن او ليُرضي به هوى السائل من غير دليل شرعي ،فعلى السائل ان يستفتِ قلبه من بعد معرفة حكم القرآن الكريم والسنه المطهره في ذلك ، فان اطمئنت نفسه عمل بالفتوى وان لم تطمئن آثر البعد عن تنفيذها لخوفه من جوره على حدود الله.
لان المؤمن يستشعر البر والحلال وتطمئن له نفسه والاثم او ما يشتبه عليه فلن ترتاح له نفسه ولن تطمئن
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنــا الباطل باطلاً وارزقنــا اجتنابــه
والله اعلى واعلم
ربنا يعافينا ويرحمنا ويسترنا ياااارب
جزاكى الله خير
وان شاءالله تكون عبره
للناس اللى بيعملو كده
مشكووووره