تخطى إلى المحتوى

الشــــــــــــــــواذ من هم في الاسلام ؟؟؟, ارجوا ان لا تستنفري الموضوع 2024.

  • بواسطة
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله واشهد ان لا إله إلا الله وحدة لا شريك له , له الملك وله الحمدل وهو على كل شيئ قدير , واشهد ان سيدنا محمد عبده ورسوله وصفيه وخليله , بعثه الله رحمة للعالمين , ومناراً للسائرين , وهدايا للحائرين .. صلى الله عليه وعلى اله واصحابه مصابيح الهدى , وينابيع الرحمة , صفوة من المؤمنين الصادقين ..
اما بعد …
فهذا موضوع رغم انه قد يعارض من قبل الاخوات إلا انه ولأهميته احببت ان اطرحه عليكم عسى الله ان ينفعنا به وسائر المسلمين , موضوعي هذا يتحدث _ وكما ظهر وبوضوع في عنوانه _ عن ( الشواذ !! ) هذه الظاهره التي انتشرت بشكل كبير في المجتمعات منذ الازل بدايه مع قوم لوط الى حاضرنا هذا في المجتمعات الغربيه والعربيه ايضا خاصه في دوله عربيه ظهر فيها من اعظم الشيوخ والمحدثين والقراء ويشهد لهم الكثير ولها ايضا في سعيها لنشر الدين و تحظر المجتمع وتقدمه , ولكن كما يقال لكل شيئ ضريبة فكانت ضريبه هذا المجتمع المترف انتشار هذه الظاهر الخطيره وهي ( الشواذ ) لذا احببت ان نناقش هذا الموضوع وبتحفظ ودون الخروج عن أي حد ديني او اخلاقي في الحديث , فنقف عند اسبابه ونتائجه وعلاجه وان شاء الله سوف يحتوي الموضوع على آيات قرآنية و أحاديث إضافة الى اقوال اهل العلم والأئمة الكرام واقتباسات من كتب دينيه تحدثه عن هذه الظاهر وسوف ارفق في نهاية الموضوع أسماءها .
اولا وقبل التحدث عن الاسباب لابد من معرفة انواع الشواذ وهم من الجنسين الذكر والانثى فالذكر يسمى بالواط والانثى بالسحاق ولاننا في منتدى يخص بالفتيات فسأتكلم عن السحاق بشكل واسع اما اللواط فيكفي ان اذكر تعريفه فقط ,, ,,
الان من هو الشخص الشاذ , الشاذ او اللوطي هو الخارج بتصرفه عن الفطرة السليمه والعقل السليم والذوق المستقيم قد خلع هذا الشخص جلباب الحياء والمروءة وتخلى عن سائر صفات اهل الشهامة وتجرد حتى من عادات البهائم , بل اقبح وافظع من العجماوات , فناهيك برذيلة تتعفف عنها الكلاب والحمر والخنازير , فكيف يليق فعلها ممن هو اكبر صورة او اغنى او اعظم , كلا بل هو اسفل من قدرة وأشأم من خبره وانتن من جيفة القذرة , واحق بالشرور , وأولى بالفضيحة من غيره , واهل للخزي والعار , فأن القاتل والسارق والزاني , لا يكون في نظر المجتمع مثل اللائط بل يكون احسن حالاً واشرف بالنسبة له , لانه خائن لعهد الله تعالى وما له من الأمانه فبعداً وسحقاً وهلاكا في جهنم وبئس المصير .
اما السحاق فهو فعل شاذ ايضا لكن يكون اقل ضررا وعقوبه من اللواط فأجمع العلماء بأن من اتت هذا الفعل وجب التعزير بها لانها لذه ناقصة واثمة كأثم الزنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اذا اتت المرأة المرأة فهما زانيتان )) اضافة الى ما فيه من خروج عن الفطرة فقال تعالى (( اتأتون الفاحشه ما سبقكم بها من احد من العالمين )) فالسحاق واللواط فعلان خارجان عن الفطره السليمه التي خلقنا الله عليها وتعدي للحدود الصحيحة فوجب الاحتراز منها وتجنبها ومعرفة اسبابها واعراضها وكيفيه التخلص منها .
السحاق بدأ بخطوة صغيره ومعروفه بين الكل انها سليمة وهي الصداقة فكما هو معروف انتشر بين فتياتنا هذه الايام كلمات الغزل تحت ما يسمى بالاخوة في الله فتبدأ بكلمات غزل ثم اعجاب ثم حب ثم تعلق ثم رذيلة والعياذ بالله ولكن ما هي اسباب هذا الاعجاب والتعلق ؟؟ سوف اتحدث عن هذا الموضوع بعد ان اتأكد اني لن ألقى المعارضه الشديده او حتى الحذف لهذا الموضوع والتأكد بأن هذا الموضوع سوف يستفاد منه لا ان يترك حتى ينسى …

المراجع :
1 _ من كتاب الفقه على المذاهب الاربعه (( المجلد الخامس , الحدود )) تأليف عبد الرحمن الجزيري
2 _ الفقه الميسر في العبادات والمعاملات تأليف احمد عيسى عاشور
3 _ الاعجاب والشهوه المحرمة اعداد ساره ابراهيم الفهد عضو وحدة التربية الاسلامية

*** الجزء الثاني من الموضوع ***
وهي عن اسباب الاعجاب واضراره واساليب التعبير عنه

الاسباب التي تدعو للتعلق والاعجاب والتي اتمنى ان تفهمها كل فتاة هي :
1 _ ضعف الوازع الديني , من فراغ روحي وخلو النفس من التعلق بالله وكذلك ذكر الله ومحبتة
2 _ الفراغ العاطفي الذي تدعية الفتاة والذي انتشر بشكل كبير ومخيف , فبسبب فراغها عاطفيا من من تعودت ان تسمع منهم كلمات الحب والعطف كالوالدان او انها لم يعد ذلك يشبعها فتبدأ بالبحث عن شخص اخر يملئ لها هذا الفراغ
3 _ النظر واطلاق العنان له , فعند اطلاق النظر والفكر والتأمل قد يحدث ما يخشى الوقوع فيه ولو انها تأملت قوله تعال : (( قل للمؤمنات يغضضن ابصارهن )) فهذه الأيه لا تمنع المرأة من النظر للرل بشهوة فقط بل ايضا للمرأة وشدة التأمل فيها فأن ذلك وسيلة الى الافتتان وتعلق القلب بها
4 _ الرفقه السيئه , التي تجرك الى النار دون ان تعلمي ذلك قال تعال (( ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا (27) يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً (28) لقد اضلني عن الذكر ))
5_ ضعف شخصية الفتاة وضعف الهمه لديها , وهذا الخلل يجعلها فريسه سهله لكل ناعق وناعقه وبالتالي تذوب شخصيتها في شخصية الاخرى دون وعي وإدراك منها , تكون تبعا لها دون تمييز منها او تفكير
6 _ ضعف القدوة , فمن كانت قدوتها المملثه الفلانيه او الفنافنه الفلانية فكيف لها ان تقوى على ردع هذا الاعجاب
7 _ عدم فهم الطالبة لمعاملة بعض المعلمات , وهذا ما اوقع كثير من بناتنا الطالبات في المصائب , فالمعلمه قد تخطئ في تصرفاتها فتزيد من اهتمامها بالطالبه الفلانيه مما يزيد من تعلق الفتاة بها او قد تكون المعلمه نفسها هو شيطان انسي يحاول ان يوقع الفتاة في هذا الحرام وتكون الفتاة البريئه ضحية شخص أئتمن على رعيته .
هذه كانت الاسباب , اما الأساليب التي تعبر عن مرض الاعجاب الذي يعتبر الدرجه الاولى في سلم الرذية ( السحاق ) فهي :
1 _ الرسائل الغرامية , التي تمتلئ بالعبارات البذيئه من غزل وهيام حتى انك تظني ان زوج يكلم زوجته بهذا الكلام , وانظري الى مدى التدني الذي وصل ببناتنا في هذا الزمن
2 _ اسلوب الوسطاء والملاحقة , وقد تعمي الفتنه بصرها فلا تستطيع محادثه من تحب وتظل تلاحقها في الممرات والغرف والساحات او ترسل إليها من ينقل مشاعرها
3 _ المكالمات الهاتفية , التي تمتد بالساعات الطوال واغلبها يتم في الليل والتي تمتلئ بالحديث الغارمي حتى انه يصل الى اقبح شيئ قد تتصورينه وهو الفاحشة
4 _ الملامسات الجسدية التي تثير الشهوة والمثيره للشبهه والريبة والمبالغ فيها والصور التذكاريه وكتابة الاسم على الاشياء حتى على الجسم , وهذه الوسيله هي افضع وسيله وهي الباب الرئيسي للوصول الى السحاق والعياذ بالله

اما اضراره من وجه كونه معصية :1 _ حرمان العلم .
2 _ حرمان الرزق لقوله صلى الله عليه وسلم (( ان العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه ))
3 _ وحشة وظلمة تجدها العاصية في قلبها بينها وبين الله تعالى ووحشه تجدها بينها وبين عباد الله .
4 _ حرمان الطاعة وتعسير الأمور .
5 _ تقصر العمر بسبب محق البركة .
6_ انها توهن القلب والبدن .
اما اضراره من حيث هو :
1 _ عدم كمال الاخلاص والوقوع في اعظم ذنب عصى الله به على وجه الارض وهو الشرك
2 _ اضاعة الوقت , بالمكالمات الهاتفيه والملاحقات
3 _ خلو القلب من خشية الله عز وجل ومحبته وتحوله الى محبة وخشية من اعجبت بها حيث تحاول ارضاءها وتنفيذ مطالبها دون تردد الى درجة الكذب والنفاق وممارسه ابغض الافعال والمحرمه شرعاً
4 _ انساق من وقعت في الاعجاب وراء من اعجبت بها فتكون التابع لها في كل فعل تقوم به حتى تصبح من اهل المعاصي والفواحش وترضى ذلك لنفسها خضوعا لرغبت من اعجبت بها .
وبعد هذا كله ومعرفه الى أين يقودنا الاعجاب فعلينا ان نعرف كيفيه علاج هذا المرض والتخلص منه وهذا ما سوف اكمله لكم ان شاء الله في تكلمة لهذا الموضوع

صدقتِ.. اخيتي ..
بوركتِ..
كيفيه علاج مرض الاعجاب :

1 _ تحقيق التوحيد بأنواعة وكمال المحبه لله تعال والتعلب به سبحنة وطاعته والانقياد له قالت تعالى (( وما خلقت الجن والانس إلا ليعبدون )) ويامن ابتليت بملاحقة المعجبات المفتونات , لك قدوة في نبي كريم تعرض لفتنة من اعظم الفتن , الجمال , والمال , والمنصب , انه نبينا يوسف الذي دعتة امرأة العزيز الى الفاحشة بعد ان هيأت كل السبل ووفرت الحمايه والرعاية , انظري الى فضل الاخلاص قالت علاى (( ولقد همت به وهم بها لولا ان رأى برهان ربه كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء انه من عبادنا المخلصين ))
وهكذا من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه , فأمسكي نفسك عما حرم الله , يرزقك الله خير من ذلك زوجاً صالحاً وذرية صالحة تسعدين بها دنيا وآخرة , ومن احبت مع الله فقد جعلت لله شريكا عن ابي هريرة _ رضي الله عنه _ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لاكي( يخرج عنق من النار يوم القيامة له عينان تبصران وله اذنان تسمعان ولسان ينطق يقول اني وكلت بثلاثة بمن جعل مع الله إلها اخر وبكل جبار عنيد وبالمصورين )) .
2 _ مراقبة الله سبحانة وتعالى وانه يمهل ولا يهمل والحذر من غيرة الرب سبحانة وتعالى ففي الحديث عن المغيرة بن شعبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا اغير من الله تعالى )) . الحديث صححه الألباني , وفي الحديث الاخر : (( ان الله ليغار وان غيرته ان تؤتي محارمه )) , وانظري الى عقوبه الله تعالى الأليمة لمن عصاه واتى ما حرم الله عليه قالت تعال : (( ولقد راودوه عن ضيفه فطمسنا اعينهم فذوقوا عذابي ونذر (37) ولقد بكرة عذاب مستقر )) .
3 _ الانشغال بالاعمال الصالحة , ومن سبل العلاج الاشتغال بالهدف الذي خلقنا لاجله وهو عبادة الله سبحانه وتعال قال تعال (( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين )) , وعن انس _ رضي الله عنه _ عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل قال : (( إذا تقرب إلي العبد شبرا تقربت إليه ذراعاً وإذا تقرب إلي العبد ذراعاً تقربت منه باعاً واذا أتاني يمشي اتيته هروله )) , كذلك ينبغي شغل وقتك بذكر الله لان ذلك طارد للشيطان فهذا المرض الذي تعانين منه ليس إلا سبب تسلط الشيطان عليك نتيجه غفلة عن ذكر الله تعالى قالت تعال (( فاذكروني اذكركم )) .
4 _ حفظ الحواس عما حرم الله تعالى , قالت تعال (( ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا )) فأحفظي سمعك وبصرك عما يثير تلك المشاعر ويستهويك للمعصية
5 _ مقاطعة الصديقات السيئات ,واحذريان تكوني ممن قال عنه تعالى (( يا ويلتي ليتني لم اتخذ فلاناً خليلا ( 28 ) لقد اضلني عن الذكر بعد اذ جاءني وكان الشيطان للانسان خذولاً )) , وقال صلى الله عليه وسلم (( الرجل على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل ))
6 _ المبادرة الى الزواج وعدم الاعراض عنه لاسباب تافه فكم من معرضات للزواج فاتهن قطار الحياة حتى اصبحن عاله على المجتمع لا ينظر إليهن ولا يسمع عنهن يعشن حياتهن في ندم ووحشه وتحرم مما اخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم (( اذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث ذكر منها ولد صالح يدعوا له )) , فما اعظم من الام فهي تستحق منك كل تلك المشاعر وهي الوحيده التي تستحق منك الذوبان في شخصيتها والتلفظ بعبارات الغزل والمديح لها فلا تحرمي نفسك من هذه العطيه الكبرى .
7 _ الخوف من سوء الخاتمة , عن جابر _ رضي الله عنه _ قال : قال رسول الله : (( يبعث كل عبد على ما مات عليه )) , فيا ترى كيف ستكون خاتمتك ان متي على معصية الله سبحانه وعلى منظر تتقزز منه النفس وعلى فضيحه تجليها لك ولعائلتك فكم من انسان ستره الله في الدنيا وفضح نفسه يوم مماته فسبحان الله ان الله يمهل ولا يهمل .
8 _ التوبه والدعاء , قال تعال (( ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابة )) , وقال ابي هريره _ رضي الله عنه _ ( والذي نفسي بيده ان الحبارى تموت هزالاً في وكرها بظلم ظالم )) , وقال علي _ كرم الله وجهه _ ( ما نزل بلاء إلا بذنب وما دفع إلا بتوبة ) , فيامن اصيبت بهذا المصاب بادري الى التوبة عسى الله ان يقبل منك ومنا التوبة ولا تسوفي ولا تقولي غذاً فكم من مؤمله لغد أملت ولم يمهلها الأجل , نسأل الله حسن الخاتمة واصدقي النيه لله تعالي وحققي شروط التوبة عسى ان يكشف الله ما بك من بلاء , واستعيني على ذلك بالله وألحي بالدعاء قال تعالى (( واذا سألك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان )) , وعن سليمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يرد القضاء إلا بالدعاء , ولا يزيد العمر إلا بالبر )) .
9 _ تذكر ساعة الاحتضار والاستعداد لها , قال تعالى (( قل ان الموت الذي تفرون منه فأنه ملاقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون )) , يقول الشيخ عبد العزيز السلمان _ حفظه الله _ ( إن ابليس لعنه الله قد يعرض للمريض والمحتضر فيؤذيه في دينه ودنياه وقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم انه كان يدعوا (( اللهم ان اعوذ بك من الغرق والحرق والهدم واعوذ بك ان يتخبطني الشيطان عند الموت ) وفي حديث اخر إن ابليس لا يكون في حال اشد منه على ابن آدم إلا عند الموت يقول لأعوانه دونكموه فإنه إن فاتكم اليوم لم تلحقوه , وقد يستولي على الانسان حينئذ فيضله في اعتقاده وربما حال بينه وبين التوبة وربما منعه من الخروج من مظلمة او ايسه من رحمة الله .

انتظروا تكمله الموضوع وهو اخر جزء بأذن الله

اعلى الله منزلتك بما

خطته يمناك

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.