تخطى إلى المحتوى

ايتيكيت التعامل مع الناس 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جبتكلم اليوم موضوع عن اتيكيت التعامل مع الناس

بما ان الحياة اليوميه تفرض عليك التعامل مع الناس بشخصياتهم المتنوعه وهو امر ليس بالسهل ولذلك وضع خبراء الاتيكيت بعض القواعد للتصرف السليم معهم.

الشخص الودود لاكي: قابله باحترام وحافظ على الاصغاء الجيد , حافظ على مناقشة الموضوع المطروح وعدم الخروج عنه , احترم مواعيدك معه وافهمه مدى اهمية الوقت .

الشخص المتردد لاكي: حاول زرع الثقه في نفسه , وخفف من درجة قلقه وخجله , ساعده على اتخاذ القرارات واظهر لهالشخص الخشن : عند ملاقاته اضبط اعصابك وحافظ على هدوئك واصغي اليه , لاتحاول اثارته بل جادله بالتي هى احسن , وكون حازما عند تقديم وجهة نظرك استعمل معه اسلوب نعم…ولكن . مساوئ التاخير في ذلك , افهمه ان الانسان يحترم بثباته وقدرته على اتخاذ القرار .

الشخص الثرثار لاكي: قاطعه في منتصف حديثه وعندما يحاول استعادة انفاسه, اثبت له اهمية الوقت وانك حريص عليه, اشعره بانك غير مرتاح لبعض احاديثه وذلك بالنظر الى ساعتك مثلا .

الشخص المعارض دائمالاكي : ادعم وجهة نظرك بالادلة للرد على اعتراضه, واكد له على ان لديك العديد من الشواهد التي تؤيد افكارك , لاتعطيه الفرصة للمقاطعة , كون دائما صبور في تعاملك معه .

الشخص العنيد : اطلب منه قبول وجهة نظر الاخرين لمدة قصيرة لكى تتوصلا الى اتفاق, استعمل معه اسلوب نعم…ولكن.

الشخص المتصيد للاخطاء لاكي: لا تفقد السيطرة على اعصابك امامه , ولا تسمح له بان يقول كل ما عنده , اطلب منه الا يتعدى الحدود المسموح بها , لاتعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية.

وياريت يعجبكم الموضوع

جديد موضوعك شذى بارك الله فيكى……
وفعلا احنا نقابل هذه الانواع من البشر وقد نكون
بالنسبه للاخرين واحده منهم ؟؟؟؟؟؟؟
ربنا يصلح احوال المسلمين يارب……
جزاك الله خيراااااااا شذى
يسلمو اختى على مرورك بس مدرى ليش كاتبين انه موضوع منقول وانا اللى كتبته بيدى بالمنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.