الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على
أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد
ابن عبدالله خير من أرسل للعالمين .. أما بعد
إن البعض من الناس يكون في شك من المسح
والبعض الآخر يحتاط ويقول ( الغسل ) أحوط
من المسح على الرجلين. ويكون في نفسه شيء
من المسح .. وهذا في خطر عظيم … حيث أنه
شك بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم …
وكذلك فيه تشبه بالرافضة عليهم من الله ما يستحقون
وقد سئل الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله رحمة واسعه
سؤال .. ما حكم خلع الجوربين عند كُل وضوء احتياطاً للطهارة ..؟
جواب .. هذا خلاف السنه , وفيه تشبه بالروافض الذين لا يجيزون
المسح على الخفين ، والنبي صلى الله عليه وسلم قال للمغيرة حينما
أراد نزع خفيه قال .. ..(( دعهما فإني أدخلتهما طاهرتين )) أخرجه البخاري
ومسح عليهما . انتهى
وللفائدة .. فإن المسح يبدأ من أول مرة مسح وليس من لبسه للخف أو الحدث .
هذا والله تعالى أعلم
تحيات أخوكم ومحبكم بالله
طاب الخاطر
وبارك الله بك
الله أكبرالله أكبر
لا إله إلا الله
الله أكبرالله أكبر
ولله الحمد
تحياتي
أنا سنية والبس جوارب وعند الوضوء اخلع جواربي واتوضأ
هل في هذا الشيء خطا؟؟؟؟؟
ارجو الإيضاح ؟
البنفسجيه
نعم في ذلك شيؤ ..؟
لماذا تخلعين الجوارب ..؟
إن السنه واضحه وضوح الشمس في رابعة النهار في هذه المسأله
فلا يجب عليك إذا لبستي الجوارب وأنتي طاهره أن تخلعيها
يكفيكي المسح عليهما .. لإن الروافض لا يرون المسح
الله أكبر
الله أكبر
لا إله إلا الله
الله أكبر
الله أكبر
ولله الحمد
تحياتي