تخطى إلى المحتوى

تكفووووون ساعدووووني والله يجعل اللي تدخل ماتشوف النكد بحياتها ويحققله ماتتمنى 2024.

  • بواسطة

بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,,

أنا عضوه جديده بالمنتدى وحبيت أبدأ أول مشاراكاتي بالقسم هاذا لعلي أجد عندكم حل لاكي
وان شاء الله أكون عضوه محبوبه وماكون ثقيله خصوصآ اني ببدأأول مشاراكاتي بطرح هالموضوع لاكي
أنا ببدأبالسالفه من دون مقدمات بس مآآآدري وش أسميها هي مشكله أو سالفه أوقصه أوحادثه أو موقف صحيح اني مجمعه هالمصطلحات تجميع بس على كلن والله العضيم اني تعبت منها واااجد ونفسيتي مررررره تغييرت لاكي
وهي مع بنت أختي اللي كنت أنا وياها الروح بالروح كنا مثل الخواات وأكثرالدرجة مصروفي لازم أعطيها منه ولا أحاسبها على أي شيء والله كانت هي كل شي بالنسبه لي ومآروح ولاأجي الا أنا وياها سواء وأكثرالوقت نصير مع بعض أواذا ماصرنا سواء نصيير نكلم بعض حتى نومنا لازم ننضمه بوقت واحد طبعا علشان نصير دايم مع بعض يا بالتيلفون أو الجوال أو الماسن وهي أصغر مني بسنه ونص تقريبا بس مادرست جامعه وأنا الحمدلله دارسه وماشيه في دراستي وكان هالشي دايم يضايقها انها ماكملت دراستها وكانت تحس بالنقص ليش مآدري وأنا طبعا دايم أهديها وأقولها ان الدراسه موكل شي واذاأنتي مالك نفس دراسه و ماتقدرين تكملين أدخلي معهدأهم شيء انك تضيعين وقتك وماتكونين فاضيه المهم من كثر زني عليها دخلت معهد ومشت الحمدلله لاكي
وهي الحين الحمدلله مخطوبه …وأول مآدريت والله فرحتله من كل قلبي ودعيتله بالتوفيق صحيح اني ضاق صدري شوي بس مو غيره لا بالعكس بس حسيت اني بفقد نص روحي ,,
واللي قهرني وتأثرت منه تدرون وشو انه موهي اللي قالتلي أختي هي اللي كلمتني وقالتلي انها مخطووبه أنا أول شيء اتوقعت أختي تستهبل لأني ماتوقعت أنه مثل هالخبر أختي اللي بتقوله لي وهي ليش ماتقوله المهم شلت بخاطري عليه لأنه ماعلمتني الا بعد ماجاء وشافها ووافقوا وبعدين دقت وقامت تعتذر وتقول انه صار فجأه ومن هالكلام قلتلها أنا انه خلاص ومابيننا شي حنا علشان تعتذرين ورحت وقلت لأختي انها قايلتلي من زمان بس أنا سويت نفسي مآدريت لأنها مأمنتي أني ماعلم أحد ومشيته عليهم بالغصب بس مابيهم يتكلمون عنا أنا وياه وأنها ماعبرتني؟؟؟
طبعا أنا نسيت أقولكم اني أنا مو بنفس المنطقه اللي هي ساكنه فيها بس كنا دايما مع بعض ؟؟؟

المهم مكالمتها لي مررره صارت تقل وماتكلم كثيير ومن ضمن مكالمتها قالتلي عن الملكه وقالت اننا بنسويها بعد اختبارتك علشان تحضرينها وأنا كل ذاك الوقت وأنا منشغله أدورلي فستان للملكه لحد مالقيت وخططت على اللي بالبسه تدرون وش صار قدموا الملكه وأنا مادريت ولا قالتلي والله حتى تكليم ماكلمت تقول وتعلم تدرون كيف عرفت كنت جالسه أسولف مع أهلي وأسأل أختي وش تبي تلبسين بالملكه قالت ليش انتي مادريتي انها قدمت الملكه ولافيه أحد بيروح الا أمي اللي هي جدتها طبعا ذيك الساعه حسيت كأني نصفعت على وجهي تمنيت لو ماعندي أحد علشان أبكي من القهر ليييش كذا معاملتها صارت معي
كل هاذا علشانها نخطبت وأنا لايمكن أبين لأحد أو أفضفض لأحد مآحب أحد يدري عن الا هي أول كنت متعوده أتكلم وأقولها عن اللي مضايقني بس بعد ماتغيرت علي صرت أكتم بصدري وماطلع لأي أحد الممهم تحسبونها كلمت وقالت بملك والله ولارفعت السماعه يوم صار قبل الملكه بيوم دقت مره وحده وأنا كنت قافله جوالي وبعد مافتحته جتني موجودمنها وأجي أفتح الجوال وأنتضرها تدق والله لاحس ولاخبر ولا كأن بيننا عيش وملح أنا مرررررررررررررررررره زعلت عليها وحلفت مآآرد عليه اذا دقت علي صرت عندها مثل الغريب……لاكي
وفعلا طنشتها يوم صار بعد الملكه بسبوع تقريبا دقت ولا رديت عليه وصارت ترسل وأنا مارد عليه …
المهم ماطاوعن قلبي ورديت والله وقلتله وش دعوى تقدمين الملكه وأنا آخر من يعلم ونفس الشي قامت و ألفت علي سالفه ومشيتها عليها وصدقتها بالغصب ورضيت عليه ولا كأن شي صار..
بعد ماخلصت اختبارتي رحنا للرياض وصارت تكلم وتجي وتاخذني للسوق ومره دقيت عليهاو قالتلي بروح للمشغل بشقر حواجبي جيت وقلتله ليش بتروحين ماله داعي انتضري مافيه مناسبه ليش تشقرين قالت لايمكن يجي زوجي قلت أنا عن طيابة قلب متى يبي يجي طيب قالت مـآدري يمكن خلال هالشهر قلتله صاحيه خلال هالشهر وبتروحين وتشقرين الحين قالت لا يعني تقريبآ اسبوعين قلت حتي رآح يخرب قالت لا يمكن بعد يومين أنا عرفت انها ماتبي تقولي وأسكت يوم قعدت شوي قالت انه أرسل وقال بكرى يمكن أجيلاكيلاكي: exclamation_mark:لاكي:excl amation_mark:لاكي
أكذب اذا قلت انه موقف عادي بصرآآآحه مرره تأثرت رحت بغرفتي وجلست أبكيلاكي يعني اذا ماتبي تعلمن ليش تنقلن معه ال كل مكان ومافيه سوق بالرياض الا ورحت أنا وياه لمه يعني بس حق الكرف وتنقيل الأكياس حتى أمه ماتروح معه وخواته صغار يعني اذا ماتبين ليش تنقلن وتغصبن أحيانا أقوله مالي نفس أطلع وتلزم الا مافيه أحد بيروح وأروح علشانهلاكيلاكي

ومرره بعد كنت جالسه أنا وياه وأخوها عمره17 كنا نبي نطلع للسوق علشان أبو الشباب بيسير عليهم وجلس يسولف علي جاء بيقول سالفه يوم التفت عليها واثاريها تأشر لأخوها لاتقوله ظحك هو وأسكت وأجي اقول الا قل ماعليك منها والسالفه وشي انها شاريه الزوجه هدايا وماتبين أدري لاكي

ليييييييييييييييييييييش مادري لاكي
أنا زعلت عليه زعل ووالله مارضى عليها لأني حسيت نفسي عنده متخلفه ليش أنا أمشي على مزاجه وهي ولاتسأل عن ولا دريت عن وكل شي مادري عنه الا بالخفيه حسيت نفسي اني مخدوعه به وانقررفت منه وماصدقت نطلع من السوق علشان ارووح للبيت كرهته تعرفون وشلون كرهته والله تصرفاتها ترفع الضغط كل ماتكلم كلمه تقولي قولي ماشاءالله واخانقها وأقول خلين أكمل كلامي وبعدين أذكر الله عليك أنتي وتفختك هاللي وينهو عندك اللي يسمعك يقول توم كرووز على غفله الحمدلله والشكر لاكيلاكي

المهم هو جاء لمه يوم الاربعاء يعني ماشفتها الاربعاء ولا كلمته ولا شيء يوم صار أمس وتجي لمنا ولاسألته عن شيء ولا تكلمت معه وتحسبونه تكلمت والا قالت شيء ولا شيء حتى من الفرحه بالجوال اللي جايبله هديه مادريت عن اني زعله ولا سألت جيت ورحت لم غرفتي وهي فيه والحقتن وتنادين وتقوولي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياضيقة الخلق يا خالتوو
يعني لاتحسبينن مبسوطه ترآآي متضايقه وهي والله المبساطه ماشاءالله عليها باينه بعيونها لاكي
تدرون وش حسيت بذيك اللحظه اني عانس وعمري 40 سنه وماتزوجت خخخخخخخخلاكي

بس واالله اني مرره نفسيتي دمرانه منه ومن معاملته وانقلابته علي تصدقون لو أحد قايلي انها بتسوي كذا والله ماصدق بس الحد ماتغيرت علي يعني غصب علي تغيرت عليه وكرهته لاكي
ومرره بعد كنت جالسه بالبيت وطفشانه كان يوم السبت المهم و أمي حآسه اني ضايق خلقي وحآسه بتغيرها علي المهم ولادقت طبعآهي المهم يوم صار من بكرى وتدق على أمي وأنا كنت نايمه وجلست أمي تسولف معه وسألتها أمي ليش ماجيتوا أمس قالت لاوالله بس كنا طالعين أنا وأمي والبنات اللي هم خواتها لم الفيصليه نتغدى ولا رجعنا الا بالليل علشان كذا ماجينا أمي نفجرت عليها وقامت تخانقها وتقولها ليش مامريتو بنتي وأنتي ليش تغيرتي عليها وصرتي تعاملينها كذا ولاتعبرينها الا اذا صار فيه مصلحه وأمي من حر مآفيها قالت تشوفين اذا نخطبت مآرآح تدرين عنها وتدرون وش ردت عليها قالت آصلا بصير بييت زوجي ماراح أسأل عنه تخيلتوا كيف الرد وأنا مادريت بالسالفه بس جت أختي تقومني وتقولي أنا يوم دريت وأنفجر أصيح مابي أمي تحسسها أني متضايقه من حركاتها والله العضيم اني ماحسس أمي بشيء بس هي مآدري كيف عرفت المهم طلعت لم أمي واصيح عندها وأقوله ليش تكلمينه وتقولين كذا بتحسبني أغار منها وأمي أدري أنها من جهدتها وماتبغان يضيق صدري بس مآتدري انها بدل ماتكحلها أعمتها وتدرون بعد وش قالت قالت وش تبون بعد أزود مايكفيكم أني أنقله معي للأسواق كأنها مآنه علي الحين لاكي

تكفوووووووووون ابي منكم تساعدونن تقولولي ليش انقلبت علي كذا ووش قصته وهي معه حق باللي تسويه بس لا حد يتركن والله مالقيت غيركم أفضفضله وأطلع اللي بقلبي الا أنتم فياليت تعطونن وجه وتردون علي وماتطنشونن*_^
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفه على الاطاله أدريت أنكم مليتوا بس على الأجر ان شاء الله لاكيلاكي

{{{أختكم أنفاس الأنين}}}

بصراحة ماني عارفة اش اقولك بس انا حاسة باللي تمرين فية

يمكن هي خايفة على مشاعرك وماتبغى تجرحك وتحسسك بالنقص كمان تحاول تخليكوا تنفصلوا عن بعض بأقل ألم ممكن عشان كذا قللت تلفوناتها ومكالماتها معاكي

عن محمد بن سيرين قال :
إذا بلغك عن أخيك شيئٌ فالتمس له عذراً ، فإن لم تجد له عذراً فقل لعل له عذراً .

حبيبة قلبي طولي بالك ما في شي مستاهل بنت خالتك طبيعية بس فترة الخطوبة بتبقى الوحدة بعالم تاني بتحس انو الها استقلاليتها حتى بتصير بعيدة عن اهلها الي ربوها

خليكي بعيدة عنها ولا تدققي ع كل شاردة وواردة بكرة بس تتزوج بترجع لعقلها اكيد هلق موصاحية
بكرة بس تنخطبي لاحظي هالشي ع حالك

بالنسبة لتفاصيل الزوراج والهدايا لا تلوميها هي ممكن الاهل بيلعبو دور في هيك اشياء

من باب (استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان) او
اوكما صحح الألباني هذا الحديث في السلسلة وصحيح الجامع، ولكن بلفظ: استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود.
موفقة يا قمر وع قبالك

كل اللي هي بتمر بيه ده كل البنات بيمرو بيه وانت بكره لما تنخطبي ان شاء اله راح تحسني انك ما عايزه تعرفين احد من البشر الا خطيبك وخصوصا لو حبتيه وطبعا هاتحاولي تخفي شعورك ده عن اي حد لذا تنطوي على نفسك وما تكلمين احد حتى لا يدرى عليك اللى صار لك فكل ما تفعله بنت اختك فيك طبيعي جدا وبكره تجربي وما فيك تزعلين منها بكره بعد ما تتزوج بفتره راح تدور عليك وتكون انت ان شاء الله مش فاضيه لها{ مخطوبه يعني}ويمكن اللي مسبب ها لحساسيه انك ما انخطبتي بعد فهى بتبعد عنك حتي لا تجرح مشاعرك وتحسي بنقص فما تزعلين بكره ترجعو مثل السمن والغسل وتفتكرو ها السوالف وتضحكون وهذا عن خبره والله يصلح لك الحال
والله يا عزيزتي هيه زادتها شوي بس معلش اعذريها فترة الخطوبة هاي بتنسي الواحد اسمه وهيه بتضل بنت اختك برضو ، ما تزعلي منها واتركيها وابعدي عنها الفترة هاي واكيد انها رح تندم على تصرفاتها بس انت وسعي صدرك وما تشغلي بالك
وانشاء الله ربنا يرزقك الزوج الصالح ويهدي بالك
عادي كتير , دائما بصير هيك,, بكرة انشالله بس تتزوج بترجعو متل اول واكتر… هلأ هي فترة هي فرحانة فيا بحالا, وطايشة…بكرة بترجعو متل اول انشالله لا تحطي ببالك ولا تزعلي حالك… انت ازا توترتي رح تفكر انك غيرانة.. مشان هيك خليكي كووووووووول معها
معلش يا حبيبتي
يبدو ان بنت اختك مرووشة شوية ومعلش تعذريها فرحانة بخطيبها وبالحياة الجديدة اللي داخلة عليها
انتي لازم تقنعي نفسك انك بانسبة لها مش نمرة واحدة دلواقتي ولا حتى نمرة اتنين لان اول عشر نمر لخطيبها
بس تتجوز وتبداء تشوف الجاز والمسؤلية حترجعلك علشان تفضفض لك
على فكرة انا شفت واحدة من قرايب جوزي بعد ما اتجوزت حسينا كلنا نها معانا ومش معانا في عالم تاني خالص
عموما ربنا يفرحك انتي كمان اكتر واكتر وتلاقي العالم الخاص بيكي انتي كمان
ولا تحسي انك عنستي ولا حاجه بالعكس انتي انتهزي الفرصة انك لسه حرة عشان بعد كدة مش حتكوني ملك نفسك حتكوني ملك غيرك
وبجد ربنا يفرحك وارجوكي متعليش نفسك ابدا

عندك حق عزيزتي أنا حسيت فيك لأن نفس الموقف صار معى بس مع بنت عمى وحسيت بها قداش أتضايقت صدقونى كلامها صحيح … أنت قلبك عليها … بس هيا قلبها على نفسها بس
ربي راح يعوضك خير صدقينى

ليش الاخت تقول كل البنات هيك وأنه لما تنخطب راح أتسوي مثلها أبدا هالكلام مش مزبوط لو كانت الصداقة اللى بينهم حقيقية مش راح أيصير هيك بالعكس راح تتوطد صداقتهم أكثر لأن وحدة منهم راح تفرح والثانية راح تفرحلها بس النية مش سليمة

خليكى أنت أفضل منها حبيبتى وأنت ألك أمك وأخواتك هما الاهم والاولى بصداقتك

أما عن تصرف أمك لا تلوميها مسكينة حست بيك وبألمك هده هيا الام

أهلاً بكِ أختي ..
وإن شاء الله نقدر نساعدك .
::~::
ترى والله كثييير من البنات في مرحلة الخطوبة وما قبلها وفترة الملكة وما بعدها وبعد الزواج .
يتغيرووو كتيير يعني الوحدة خلاص ما يصير في قلبها أي إنسان إلا حبيبها أو خطيبها ..
تصير تفكر فيه . وممكن تبذل أي شي عشانو وتفكر كيف تسعدو وتفكر في مسقبلها وبيتها وأسرتها و .. و ..
ومع هذا انا ما أنفي خطأ بنت أختك إنها تتغير عليكي تغير مفاجئ وتمن عليكي وتطنشك .. بس يمكن هية طبعها زي كدى .. يعني كانت أول تعتبرك كأخت أو كأمـ أو كصديقة تفضفضلك .. وتساعدك وتساعديها . وتزورك وتزوريها، وتطلعو مع بعض و …و ..
وبعد ما أنخطبت اتحول الإهتمام دا كلو لزوجها وخطيبها . فصار هوة اللي تفضفضلو وتتلكم معاه وتخبرو بأخبارها و .. و..

::~::

ويمكن في مشكلة إنها ما خبرتك بالملكة أو إنها أنخبطت ..
إنها حبت تسويها لك مفاجأة أو ما تبغى تشغل بالك . يمكن انتي في داك الوقت كنتي تمري بظروف إختبارات أو .. أو .. فما حبت تشغل بالك > وهذا كتييير يصير ..
ويمكن هية بتعاملك بمقياس تعامل الناس معاها ..
فتشوف إيش هية تحب من الناس ؟ فتسويه لك ِ ..
يمكن هية تحب إنو تصير مفاجاة وتغيرات ..
فما قالت لك عشان تسويها لك مفاجأة أو شي من هذا القبيل ..
(( وأنا ما ألومك لمن زعلت لأنو بالفعل حاجة تزعل ))

ومشكلة إنها ما خبرتك بتقدم الملكة ..
اعتبريها غلطة مثلاً او حاجة صارت مثلاً لها .. نسيت أو أجلت الموضوع ..
(( وهذا الشي بالفعل يحق لك إنك تزعلي منو بقووووة ))

وتنادين وتقوولي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياضيقة الخلق يا خالتوو
يعني لاتحسبينن مبسوطه ترآآي متضايقه وهي والله المبساطه ماشاءالله عليها باينه بعيونها لاكي
تدرون وش حسيت بذيك اللحظه اني عانس وعمري 40 سنه وماتزوجت خخخخخخخخ


إنتي لا تفكري في دا الشي إنها تبغى مثلاً تحنسك أو تسخر منك .
اعتبريها مثلاً حست إنك متضايقة .
أو ظنت مثلاً إنك إنتِ زعلانة عشان ما اتزوجتِ .
أو حاجة مثل كدى ..
يعني انتي لا تفكري إنها تبغى تقهرك ..

ولمن أمك كلمتها في آخر القصة ..
يمكن كآن أسلوب أمك لمن كلمتها عصبها أو نرفزها وخلاها تطلع كلام مو من قلبها .
وكتير مواقف ومشاكل تصير بسبب هذا الشي ..
إنو الإنسان وقت الغضب أو القهر يقول كلام ويطلعو من غير ما يحس في نفسو ..
وبعدين يندم ..
فإنتِ بما انك أكبر منها في العمر وفي المنزلة ( اقصد انكِ خالتها – أخت امها ) فحاولي إنك دايماً تكوني قريبة منها ..
وتنصحيها بأسلوب غير مباشر لمن تشوفي منها أي خطأ ..
وتحاولي دائماً إنك تكوني لها الصدر الحنون الراغب كل خير لها ..
لأنها ممكن الآن بعد ما كلمتها امك تظن إنك غيرانة منك ..
وهذا الشي – لا سمح الله – ممكن يحول علاقتكم للأسوء .

::~::

والله يوفقك وإن شاء الله ترجعو لبعض وأفضل ..
وأهم شي تفتكري إنو البنت في هذي المرحلة تكون دائماً ذهنها مشوش وزوجها ما خذ لها كل تفكيرها ..

::~::

أختم لك بقصة ..

" أُدخل 3 من العميان لغرفة بها مجسم فيل كبير ..
وطلبو منهم الإخبار بما في داخل هذه الغرفة ..
وبعد 5 دقائق خرجو ..
فقال الأول :
هذه 4 أعمدة مغروسة في الأرض ..

وقال الثاني :
هذا ثعبان كبير ضخم ..

وقال الثالث :
هذه مكنسة ..

وعندما سمع كل منهم أن الآخران كلامهما مختلف عنه
بدأ الثلاثة في الشجار واتهامـ الباقين باتهامه بالكذب ..!!

ويمكنكِ تفسير إجابتهم وكلها صحيحة ..
ان الأول : أمسك بأرجل الفيل ..
وأن الثاني : أسمك بالخرطوم ..
والثالث : أمسك بالذيل ..

غآليتي طرحت لك هذه القصة لأنها تخبركِ بأنه يجب علينا أن ننظر للمشاكل التي تواجهنا بشكل مستمر في هذه الحياة من عدة أوجه ..
فلاتنظري إلى الجانب السلبي أو السيء من الأقوال او الأفعال .
ولكن انظري إلى الجانب الآخر منها .. إلى الجانب الإيجابي والحسن منها . .
حتى تستمر علاقتك بمحبيكِ اطول فترة ..
وتسعدي وتُسعدي من حولكِ ..

::~::

بآرك اللهُ فيكي ..
وأتمنى أن لا أكون أطلت عليكيِ ..

أتمنى لكِ التَوفيق .. لاكي

أختك / SOSO 2024

الظاهر ان بنت اختك تخاف من الحسد ويمكن امها مفهمتها ان لاتقول لاحد وخصوصا انت لانها
تخاف ان تحسديها لانها اصغر منك وانخطبت قبلك اتركيها ولا تكلميها فترة
رزقك الله زوجا خيرا من زوجها يكون ابن حلال وتقي نقي سخي وغني بالاخلاق والدين والمال
ااااااااااااااميييييييييييييييييييييييييييين
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.