انا حابه اسألكم عن حكم الواحده لو اظهرت شعرها قدام واحده اجنبيه مثل الهنود السيخ مثلا يعني انا بروح جيم وبيه جنسيات مختلفه انا الصراحه بلبس حجابي بس حبيت اسألكم ولو حد عندو رابط الفتوي يبعتهولي لاني سمعته قبل كدا وحابه اجيبه تاني
السؤال الثانيه هل عمل الباديكير وتنظيف الارجل اثناء الدوره الشهريه مافي مشاكل ولا لازم لما البريود تخلص
وشكرا ليكو
::
بارك الله فيك،،
عملت لكِ بحث حول سؤالك الأول فأليك هذهِ الفتوى بذلك..
:
أما عن سؤالك الثاني إذا كان قصدك من الناحية الطبية
فمن وجهة نظري أنه لا توجد مشاكل بذلك أثناء فترة الدورة الشهرية..
والله آعلم
بارك الله فى مشرفتنا الغاليه السهى
سباقه للخير دائما
بارك اله فيها
سباقه للخير دائما
بارك اله فيها
:
جزاكِ الله خيرَ الجزاء غالِيتي سهى ..
:
ومُمكن أن تسمحِي لِي أن أُضيفَ بعضَ الفتاوى المُشابِهة لِتَتِمّ الفائِدة ..
:
السؤال :
قيل لي أنه لا يجوز أن تنظر الكافرة للمسلمة بدون حجاب ،
فهل ينطبق هذا على والدة زوجي غير المسلمة ؟.
جزاكِ الله خيرَ الجزاء غالِيتي سهى ..
:
ومُمكن أن تسمحِي لِي أن أُضيفَ بعضَ الفتاوى المُشابِهة لِتَتِمّ الفائِدة ..
:
السؤال :
قيل لي أنه لا يجوز أن تنظر الكافرة للمسلمة بدون حجاب ،
فهل ينطبق هذا على والدة زوجي غير المسلمة ؟.
الجواب :
1. اختلف العلماء في حكم كشف المرأة حجابها أمام المرأة الكافرة ،
وسبب اختلافهم هو اختلاف أفهامهم لتفسير آية النور
{ ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن …أو نسائهن } ،
وقد جاء في تفسيرها ثلاثة أقوال :
وسبب اختلافهم هو اختلاف أفهامهم لتفسير آية النور
{ ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن …أو نسائهن } ،
وقد جاء في تفسيرها ثلاثة أقوال :
1. أن المعنى : النساء المسلمات .
2. جميع النساء المسلمات وغير المسلمات .
3. النساء المسلمات على الاستحباب لا الوجوب .
2. جميع النساء المسلمات وغير المسلمات .
3. النساء المسلمات على الاستحباب لا الوجوب .
2. والراجح – والله أعلم – جواز ظهور المرأة المسلمة أمام الكافرة إلا إذا خافت المسلمة منها أن تصفها لزوجها أو لأي أجنبي فعند ذلك يلزم الاحتجاب عنه
ولا فرق بين الكافرة والمسلمة الفاسقة في هذا الباب .
ولا فرق بين الكافرة والمسلمة الفاسقة في هذا الباب .
3. ومن الأدلة التي ترجح جواز ترك الحجاب أمام الكافرة :
حديث عائشة رضي الله عنها ، وفيه دخول امرأة يهودية عليها ،
وقول اليهودية لعائشة : أعاذكِ الله مِن عذاب القبر … .
رواه البخاري ( 1007 ) ومسلم ( 584 ) .
حديث عائشة رضي الله عنها ، وفيه دخول امرأة يهودية عليها ،
وقول اليهودية لعائشة : أعاذكِ الله مِن عذاب القبر … .
رواه البخاري ( 1007 ) ومسلم ( 584 ) .
= وقد قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
لا يجب الاحتجاب عنهن – أي : غير المسلمات – فهنَّ كسائر النساء في أصح قولي العلماء .
أ. هـ " فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 582 ) .
أ. هـ " فتاوى المرأة المسلمة " ( 2 / 582 ) .
4. والذي تظهره المرأة المسلمة أمام الكافرة هو الذي تظهره أمام محارمها ،
وهو : مواضع الزينة ، أو مواضع الوضوء .
وهو : مواضع الزينة ، أو مواضع الوضوء .
وقال الشيخ محمد الصالح ابن عثيمين : لها أن تكشف لمحارمها عن الوجه والرأس والرقبة والكفين والذراعين والقدمين والساقين ، وتستر ما سوى ذلك .
أ.هـ " فتاوى المرأة المسلمة " ( 1 / 417 ) .
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
:
وأما سؤالك الثاني : إن كان قصدك قص الأظافر وقت الدورة ..
فإليكِ هذه الفتوى :
جاء في "فتاوى نور على الدرب" للشيخ ابن عثيمين (فتاوى الزينة والمرأة/سؤال رقم 9) :
" سمعت بأن مَشط الشعر لا يجوز أثناء الحيض ، ولا قصّ الأظافر ، فهل هذا صحيح أم لا ؟
فأجاب رحمه الله تعالى :
هذا ليس بصحيح ، فالحائض يجوز لها قص أظافرها ومشط رأسها ،
وهذا القول الذي
اشتهر عند بعض النساء من أنها لا تغتسل ولا تمتشط ولا تكدّ رأسها ولا تقلِّم
أظفارها ليس له أصل من الشريعة فيما أعلم " انتهى .
:
نفعنا الله وإيّاكم جميعاً ..
:
الشيخ محمد صالح المنجد
:
وأما سؤالك الثاني : إن كان قصدك قص الأظافر وقت الدورة ..
فإليكِ هذه الفتوى :
جاء في "فتاوى نور على الدرب" للشيخ ابن عثيمين (فتاوى الزينة والمرأة/سؤال رقم 9) :
" سمعت بأن مَشط الشعر لا يجوز أثناء الحيض ، ولا قصّ الأظافر ، فهل هذا صحيح أم لا ؟
فأجاب رحمه الله تعالى :
هذا ليس بصحيح ، فالحائض يجوز لها قص أظافرها ومشط رأسها ،
وهذا القول الذي
اشتهر عند بعض النساء من أنها لا تغتسل ولا تمتشط ولا تكدّ رأسها ولا تقلِّم
أظفارها ليس له أصل من الشريعة فيما أعلم " انتهى .
:
نفعنا الله وإيّاكم جميعاً ..
:
بارك الله فيكم
الاخوات لم يقصروا
الاخوات لم يقصروا
حفظكم الرحمن ورعاكم
::
بارك الله فيك غاليتي حفيدة الحميراء..
بارك الله فيك غاليتي حفيدة الحميراء..
وجزاكِ الله خير قطرات على الإضافة المفيدة
في ميزان حسناتك غاليتي ،،
..