تخطى إلى المحتوى

سبع خطوات لتجنب الخلافات الزوجيـة 2024.

  • بواسطة

القاهرة : يؤكد علماء النفس والاجتماع أن الخلافات الزوجية تكون أقرب إلى الحل طالما انحصرت في الزوجين، فإذا سمحت الزوجة بإدخال طرف ثالث فإن ذلك يزيد من صعوبة حلها . وينصحون حواء بسبع خطوات تضمن لها السعادة الزوجية :

1 – عدم إظهار الخلافات الزوجية أمام الأولاد، فإذا انقسم البيت إلى معسكرين فإنه ينتج أطفال معقدين وغير أسوياء من الناحية النفسية.

2 – لا تكوني كثيرة التكرار لطلب الطلاق من زوجك عند كل مشكلة من غير رغبة حقيقية منك في ذلك، فإن ذلك مدعاة لإفساد العشرة، وسبب في تنغيص المعيشة، وعدم دخول الجنة.

3-الإحسان يدق العنق.. قاعدة استعمليها مع زوجك وجيرانك والناس أجمعين فقد قال تعالى:"ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم .

4 – اجعلي دائمًا لزوجك القرار الأخير، وإن كان خطأ فحاولي تغييره بإقناعه بهدوء، حتى يخرج القرار المناسب نابعًا من إرادته لا خارجًا عنها.

5 – عندما تقع مشكلة بينك وبين زوجك احذري أن تسيئي إليه بالكلمات والعبارات الجارحة، أو تذكري عيوبه ، فهذا يورث الضغينة في قلبه لك، وإذا تكررت منك هذه الأخطاء فإنها تربى الكره في نفسه لشعوره أنه يفعل الخير فيمن لا يستحق، فكوني بعيدة عن ذلك تلتئم الجراح، وتنسى أية أخطاء عادية .

6 – على الزوجة الذكية أن تدرك زوجها عند الغضب، وعليها ترضيته بالاعتذار إليه إن كان الخطأ منها، وإن كان غضبه وثورته لشيء خارج عنها، فلتتركه حتى يهدأ، ثم تحدثه بلطف، فإنه يشعر بخطئه، ويعدل عن غضبه .

7 – اصبري على زوجك إن كان سيئ الخلق، ولا تنصرفي عنه، ولكن حاولي تغييره إن استطعت قدر الإمكان، بالملاطفة مرة، وبالحوار مرة، فصبرك عليه فضيلة تستوجب جزاء الصابرين في الآخرة.

منقول من شبكة المعلومات العربية محيط

بارك الله فيك اختي الكروان غنى
نصائح ثمينه لاكي

يا هلا بكراكيرووووووو

حمد الله على السلامة ياغالية

يعطيك العافية على الاختيار الجميل لاكي

جزاك الله خيرا
جزاك الله خير يااخيه…
اختيار رااااااائع

اثابك الله وبارك فيك

هلا والله بالغاليه كركوره …نورتي لاكي

الله يعطيك العافيه …ويبعد عنا وعنكم المشاااااااااااااكل…..قولي آمين لاكي

هلاااااااااااااااا وغلااااااااااااااا

بكل من دخل وسلم ورد ..

والله لايجيب الزعل بين الازواج

تسلمين على النصائح
تسلمين يا كركر ،،،
ومستنين العرض الكبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.