طريقه التعامل مع الرسائل السلبية 2024.

طريقه التعامل مع الرسائل السلبية (استخدم الريموت كنترول النفسي)
تصلك كل يوم رسائل سلبية
يقول العلماء
أن الطفل العربي يتلقى من سن الطفولة إلى سن الرشد أكثر من 18000 رسالة سلبية تختزن في عقله الباطن ثم تظهر على شكل تصرفات غير سوية لشخصية مضطربة ..
وكم فشل
الابن لأن أبيه منذ الطفولة كان يقول له يافاشل لأنه لم يأخذ الدرجة النهائية في حين أخذ أقل منها بدرجة واحدة ..
ويحضرني حادثة أعرف بعض أشخاصها لفتاة تزوجت غصبا ممن لا
تريده وتميزت بذكاء برمجي عصبي فأخذت منذ فترة الخطوبة تبعث برسائل سلبية لخطيبها في اللاشعور ,, في البداية واجه هذه الرسائل وثار عليهاولكن دون أن يلغيها ومالبث أن أستسلم لها وتغلغلت في داخله مما أظهر عليه الفشل الزوجي منذ أول أيام زواجه ومالبث أن حكمت عليه نفسيا بالطلاق انتقاما من إجبارها على زواج لاتريده
رسائل لا نلقي لها بالا :
حينما نقول لطفلة (( يادبة يادبدوبه )) من مانعتبره دلعا
فإن هذه الرسالة ستعقب لنا ا
مرأة غير مقتنعة بنفسها ولا تحب نفسها أو جسدها ..


لكل من يستقبل هذه الرسائل السلبية
أقدم لهم ريموت كنترول نفسي
1-عندما تصلك رسالة سلبية من الخارج سواء كان صديق أو عكس ذلك قم بتجميد الرسالة(
pause)فورا في الهواء أو قم بتغليفها بأكثر الألوان القاتمة التي لا تحبها أو اشعر بأن لها رائحة كريهة ولا تريدها أن تقترب منك .

2-استحضر صورتك الداخلية القوية المتميزة التي زرعتها في نفسك أثناء هذه اللحظة وتخيلها أمامك وهي كبيرة جدا جدا جدا واسمع نفسك وأنت تقول أنا قوي واثق بنفسي وادخل في اتحاد حسي مع هذه الصورة والبسها حتى تحس بها مع جسمك فتكبر معها جدا جدا .

3-إذا تأكدت من أن هذه الرسالة سلبية الأثر عليك فما عليك سوى أن تقوم بإلغائها( delete ) من ذهنك بصريا أو سمعيا أو حسيا . أو بأن تراها تطير أمامك مبتعدا في تخيلك وأنت ترفضها تماما أو كأن تقول إلغي الرسالة فتسمع صوتها وهي تذهب بعيدا أو حسيا بأن تشعر بأنك تمسك بهذه الرسالة السلبية وتقوم بطرحها أرضا بكل قوة ثم رميها بعيدا عنك وأنت فرح بالتخلص منها .
4- تأكد بأن هذه العملية لم تستغرق معك سوى ثواني قليلة كل مرة وأنها بدأت تأخذ السرعة القصوى في دماغك حتى لا تفكر بها وتشعر بالأسى لمن قالها لك .


5-
فكر في رسالة سلبية أخرى كانت قد وصلت سابقا ثم قم باستخدام تكنيك زر الإلغاء ( إفراغ مجلد المحذوفات) للتخلص منها وتفعيل هذا الزر الدماغي حتى يصبح على كفاءة عالية وقدرة على إلغاء الرسائل السلبية بسرعة وعن طريق العقل اللاواعي .
[CENTER]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.