هل تريد السعاده الحقيقيه تفضل بل دخول 2024.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:-

* ياأخي ، تذكر أنك تعيش في دار هي ليست بدار قرار ، وإنما هي دار أكدار و أخطار ، وحسبك منها أنها سجن للمؤمنين وجنة للكفار.

* ياأخي ، أسأل نفسك كم بقي من عمرك؟ ، وكم تأمل أن تعيش ؟ عشرين سنة ؟ أم أربعين ؟ أم مائة؟ أم بعد أسبوع!، وكيف تأمل ذلك وأنت ترى الفجائع تنزل بالناس أناء الليل وأطراف النهار.

* ياأخي ، تأمل هذا الحديث ، وكأن المعني به أنت !! ((عش ماشئت فإنك ميت ، وأحبب من شئت فإنك مفارقة ، واعمل ماشئت فإنك ملاقيه)) فهل عرفت عظم المصيبة وفادحة الخطب؟

* ياأخي ، هب أن ملك الموت أتاك الآن في هذه اللحظة أتاك ليقبض روحك ، أكان يسرك حالك وما أنت عليه؟ ،، كن فطن ،،

* ياأخي ، هل تذكرت أول ليلة في القبر وأنت فيه وحيد وقد أحكم عليك إغلاقه وتحكم فيك هوامه وديدانه وأصبح التراب فراشك وقد ذهب حسنك وجمالك ، وقد ذهبت اللذات وبقيت الحسرات و التبعات.

* ياأخي ، هل تريد الجنة؟ وما فيها من النعيم وأنت على المعاصي مقيم؟ أو هل تريد السعادة في الدنيا و الآخرة وأنت من أعوان الشيطان وحزبة؟ .

* ياأخي ، قد غر بعض الناس حلم الله وسعة رحمه ولكن نسوا أن الله شديد العقاب وأنه عزيز ذو أنتقام وأن هؤلاء لم يتعرضوا لرحمته ، بل عملوا أعمالا توجب غضبة وأليم عقوبته …

* ياأخي ، هب أنك حصلت على الدنيا ولذاتها ومسراتها وكل مايرضيك منها … وكانت نتيجة آخرتك هي النار (أجارنا الله وأياكم منها) فهل تذكر ما مضى من النعيم وأنت في النار مقيم؟ .

* ياأخي ، تذكر يوم تشهد عليك الشهود وتفضحك الجوارح والجلود .. فأين يكون مهربك؟ والشهود منك عليك … فتأمل ياصديقي تعصي الله بها ومن أجلها ثم تأتي يوم القيامة تشهد عليك.

* ياأخي ، احمد الله أن مد في عمرك ولم يقبض نفسك وأنت في غيك وإعراضك و غفلتك.

* ياأخي ، بادر بالتوبة وانفض على نفسك غبار الغفله واعلم أن باب التوبة مفتوح وأن عطاء ربك ممنوح وأن من فضله يغدو و يروح ، واعلم أن التائب من الذنب كمن لاذنب له، وأن الله يبدل السيئات بالحسنات وأن الله يفرح بتوبتك، وأخيرا هنيئا للتائبين محبة الله لهم ، قال تعالى لاكي(إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين))

هذا والله اعلم
وصلى الله على نبينا محمد.

دعواتكم جزاكم الله خيرا لاكي اخوكم في الله ابو عمر الانصاريلاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.