المفتي : محمد صالح المنجد
أما من ناحية الإثم: فإنه قد لا يأثم لأن الله تجاوز لي عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تكلم أو تعمل
لكن لو وصلت إلى مرحلة القول فيأثم.
يعني: واحد جلس مع أصحابه قال: يا جماعة والله أنا أتمنى أن الزنا غير محرم حتى أرجع إلى الزنا.
طبعاً هذه قولة خطيرة جداً. واحد قال: كنت أفعل وأفعل متفاخراً، متفاخراً ليس على سبيل الندم متفاخراً يقول هذا الكلام، هذا يأثم.
أو مثلاً قال: والله كانت الذنوب التي أقارفها في جاهليتي كانت لذيذة وكان فيها كذا يتحدث عنها بنوع من الانتشاء، هذا يأثم. إذا وصلت المسألة إلى القول أو العمل فإنه يأثم. إذا ظلت حبيسة النفس وهو يجاهد نفسه لأنه قد فعلاً أحياناً إذا تذكر إثم معين ينتشي ويشعر باللذة على شيء مضى. فهنا ينبغي أن يجاهد نفسه ما دامت الأمور حبيسة، فنرجو أن الله عز وجل لا يؤاخذه عليها.
.
<<<<<<<<<<<<<
[ram]http://www.islamway.com/fatawa/ta2ibmalathaat.rm[/ram]
<<<<<<<<<<<
اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ..
المصدر : اسلام واي
وفقكن الله لمايحب ويرضى ..وغفرلنا جهلنا واسرافنا في امرنا
جزاك الله خيرا اختي شمالية غربية وجعله في ميزان حسناتج ورحم الله والدك و ادخله فسيح جناته
والله كان هدا سؤال يراودني دائما لك كل الشكر اختاه
حفظك الله ..