من اليوم ان شاء الله راح نبداء في مسابقه جميله وخفيفه…
هي من اعداد الاخت زهره الحديقه ..
سوف اقوم بطرح الاسئله معكم وان شاء الله اوفق في ذلك..
*~*~*~*
طريــــــــــــقه المسابقه:
فقط اجب على السؤال المعطى..
ولكل سؤال سوف تجاوب عليه تحصل على كرت مثل هذا الكرت مثلا
والرقم الذي على الكرت يزيد بزياده كروتك…
*~*~*~*
من الفائز!!؟
الفائز هو الذي يحصل على اكبر عدد من الكروت
*~*~*~*
قربوا شوي بغششككم …يا ويلي من الاشراف
الاسئله كلها من الركن الاسلامي..
*~*~*~*
شكــــر
ولمشرفات الركن الغاليات….جزاكم الله خير..
من الصحابي الذي دعوته مستجابه؟؟
بانتظاركم … وانتظار كاسبه الكرت الاول من ستكون!؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أرسلت بداية بواسطة غدران
قربوا شوي بغششككم …يا ويلي من الاشراف
لا تخافين ما راح أقولك شيء .. بس على شرط تغششيني .. بسررررررررررعه قبل لا تجي زوجة داعية .. بس أنا يا غدور ..
يا خســـــــاره كنت ناويه اغششك
بس راحت عليك جاوبت القلب الكبير
القلب الكبير
انتي
وهذي بطاقتك الاولى..
ماهي شروط صحه الحديث؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الله يجزاك خير ياغدور ويبارك فيك ولايحرم أختنا الحبيبة زهرة الحديقة الأجر والمثوبة ..
بس تعااااالي وش حكاية التغشيش هذي من وارانا
لا تخافين ما راح أقولك شيء .. بس على شرط تغششيني .. بسررررررررررعه قبل لا تجي زوجة داعية ..
"JH""JH"
بس نعطي الفرصة لاخواتنا الحبيبات
ملاحظة السؤال 2 صعب ليه ماتبقى الاسئلة على نمط الاول حتى نسترجع معلوماتنا
وهذا رأي فقط والا المسابقة جميلة وان شاء الله نكمل معاكم …. ولكم خالص تحياتي
الله يجزاك كل خير أختي غدران على هالمسابقة أنتي وزوجة داعية ول المشرفات القائمين عليها
مسابقة تعود بالنفع والفائدة للجميع بإذن الله
أولا:اتصال السند:
يقصد به أن يكون بين راوة السند ترابط علمي بحيث يتلقى اللاحق عن السابق والمتحمل عن المؤدي فلا يكون بين اثنين من رواة الحديث فجوة زمنية أو مكانية يتعذر معها اللقاء أو يستحيل التلقي.
ثانياً:العدالة:
مَلَكَة في النفس تحمل صاحبها على ملازمة التقوى والمروءة ومجانبة الفسوق والابتداع. والراوي العدل هو من توفرت فيه الشروط التالية :
1 – الإسلام
2 – البلوغ
3 – العقل
4 – عدم الفسق
5 – المروءة
ثالثاً:ضبط الرواة:
تَثَبُّت كل منهم من الحفظ, والسلامة من الخطأ أو الوهم, والقدرة على استحضار ما حفظه, ويشترط هذا في جميع رواة الحديث من أول السند إلى آخره
رابعاً:السلامة من الشذوذ:
هو عدم مخالفة الراوي لمن هو أوثق منه أو أرجح لأن الشذوذ هو مخالفة الثقة لمن هو أوثق منه بأن يكون في رواية الثقة زيادة أو نقص ليس في رواية الأوثق بحيث لايمكن الجمع أو التوفيق بين ما اختلفا فيه ووجود هذه المخالفة يمنع من صحة الحديث والمتقدمون ومنهم الخطابي والبخاري ومسلم لايشترطون هذا الشرط حيث يقفون بتعريف الصحيح دون هذا وإلى ذلك مال ابن حجر.
خامساً:السلامة من العلل:
هي سبب غامض يقدح في صحة الحديث فالحديث في ظاهره يكون مستجمعا لبقية شروط الصحة غير أنه يوجد سبب خفي لا يدركه إلا أكابر العلماء يمنع من الحكم عليه بالصحة, ومن ذلك أن يكون الحديث موقوفا فيروى مرفوعا أو العكس. أو يكون في الإسناد راو يروي عمن عاصره بلفظ (عن) موهما أنه سمعه بينما هو لم يسمع منه, ويشترط لصحة الحديث خلوه من العلل.
ولا يحرمك انتي ان شاء الله..
خربتي علينا التغشيش
القلب الكبير
لاهي صعبه ولا شي….يله ورينا همتك وجمعي اكبر عدد
خيول البحر
ماشاء الله تبارك الله …..كل هالتصفيق لك .. وهذا الكرت