تزوجت من ابن عمها وصارت خلافات كثيرة بينهم طلقها اول مرة
ثم ارجعها وبعد تقريبا سنة طلقها مرة ثانية كان عندها ولدين
وبعد تقريبا سنتين صارت مشاكل اكثر وضربها
وزعلها وروحها على اهلها وهو سافر على الكويت ومن هناك عمل توكيل للأخوه ومن المحكمة طلقها الطلقة الثالثة
ومرت عليهم تقريبا عشرين سنة وهي بعمان وهو بالكويت
هي ربت اولادها وهو اتزوج
ومن فترة بسيطة حكي معها علشان يرجعها علشان اولاده
وهي مش عارفة بصير انها ترجع معه وما اتزوجت بعده
ساعدوها
طالما طلقها زوجها طلقة بائنة
فلا بد وأن تتزوج بغيره
وإن طلقها تتزوج من زوجها الأول مرة اخرى
ليس المهم كثرة عدد السنين
فلن يسقط هذا الشرط
تفضلي
لقد اباح الاسلام الطلاق ، وأن الرجل إذا طلق زوجته ، ثلاث طلقات ، حرمت عليه ، ثم إذا تزوجت رجلا آخر ـ بغير اتفاق مع الأول ـ وطلقها الآخر ، وأحبت أن ترجع إلى الأول ، جاز لها ذلك .
مثل ماقالتلك الأخت الفاضله
لازم تتزوج بغيره
وإدا طلقت
تم ترجع إلى زوجها الأول
فكيف يرجعها بدون ماتتزوج ؟
قوليلها حرااااااااااااااااااااااااااااااام
اختي صاحبة البيت و اختي ام شدى
جزاهما الله خيرا وفوا لان لا يمكن ان نناقش هل تعود له او لا او نقول ماذا دكره بكم ؟؟؟
هاته الاشياء سابقة لاوانها الاهم هو تطبيق الشرع
فالامور واضحة هل ستقبل ان تعيش في الحرام .
لا بد من محلل يا اختي .
قال الله سبحانه: (الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ*فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ .
"فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ"
تفسير الآية الكريمة بإيجاز ؟؟
فإن طلقها الزوج الطلقة الثالثة , فلا يجوز أن ترجع له ألا بعد لأن تنكح زوجاً أخر نكاحا صحيحا ويطؤها, لأن النكاح الشرعي لا يكون إلا صحيحا, ويدخل فيه العقد والوطء, وهذا بالاتفاق. فإن طلقها الزوج الثانى فلا أثم على الزوجين " أى الزوجة والزوج الأول "أى يعودا بأن يجددا عقدا جديدا بينهما..ولكن بشرط …. هو .
أن يقوم كل منهما, بحق صاحبه، وذلك إذا ندما على عشرتهما السابقة الموجبة للفراق, وعزما أن يبدلاها بعشرة حسنة, فهنا لا جناح عليهما في التراجع.
وتلك هى شرائعة التي حددها وبينها ووضحها الله تعالى … لقوم يعلمون ..
هنا يا أختي يتضع لنا من كلام الله تعالى أنه لا وجود لفترة معينة
لهذا الطلاق بعد الطلقه الثالثة
سواء بعد إنتهاء العدة أو بعد مرور عشرون عام على الطلقه الأخيرة
أي الثالثة …..
هذا و الله أعلم .
عدم الافتاء
مسالة ان نقول هذا حرام وغير حرام
مش من مسؤليتنا نحن
بل مسؤلية الشيوخ والعلماء
لذا ارجوا ارسال السؤال الى شيخ ليجب عليك
لانه هناك بعض الامور نغفل نحن عنها
او اسألأي شيخ عالم ليطمأن قلبها
الأفضل إستشاره شيخ ثقة
عدم الافتاء
مسالة ان نقول هذا حرام وغير حرام
مش من مسؤليتنا نحن
بل مسؤلية الشيوخ والعلماء
لذا ارجوا ارسال السؤال الى شيخ ليجب عليك
لانه هناك بعض الامور نغفل نحن عنها
بارك الله فيكم خواتي جميعا كلامكي صحيح عزيزتي انا
قلت لها ان المسألة واضحة وما فيها جدال لايجوز ان تتزوجيه
لكنها اصرت على ان في صديقة لها صار معها نفس الموقف
وذهبت هي وزوجها الى المفتي الموجود بعمان وافتى لها بانها
ترجع الى زوجها المطلقها ثلاث مرات
(والسبب الذي استند عليه الشيخ الدورة الشهرية التي كانت على
الزوجة ساعة وقوع الطلاق عليها )
ارجوكي عزيزتي هل تعرفي شيخ عنده علم بهذه الامور
لانها حائرة فعلا