به الكثير من المناظر التي تدعوا إلى التفكر في عظيم خلقه سبحانه وتعالى
وطال السير والتجول في المنتزه لـ كبره
ولكن في أثناء السير إذا إنقطع حذاء الأب
ولم يستطع السير به
فإذا به يخلعه الحذاء المنقطع
ويبقي السليم في رجله
ويكمل مسيره
ويعود الى البيت ويجلس مع أسرته
ويتجاذبا أطراف الحديث
عن عظيم خلق الله وما شاهدوا خلال اليوم .
الأخطاء
هي خلع الحذاء المنقطع ومتابعة المسير بحذاء واحد
تصحيح المقطع
خرجت الأسرة في رحلة إلى منتزه رائع وجميل وخلاب
به الكثير من المناظر التي تدعوا إلى التفكر في عظيم خلقه سبحانه وتعالى
وطال السير والتجول في المنتزه لـ كبره
ولكن في أثناء السير إذا إنقطع حذاء الأب
ولم يستطع السير به
فإذا به يخلع حذائه المقطوع والسليم أيضا
اقتداء بسنة النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم
ويكمل مسيره
ويعود الى البيت ويجلس مع أسرته
ويتجاذبا أطراف الحديث
عن عظيم خلق الله وما شاهدوا خلال اليوم .
أخي المسلم /أختي المسلمة
قد نغفل على بعض الاشياء البسيطة في الحياة اليومية
فتمر بنا وتعبر مرور الكرام
ولكن لو تمعنا في ديننا الحنيف لوجدنا الكثير من المواقف التي توضح هذه المواقف
فانتبهي اخيتي اذا حصل وفقدتي فردة حذائكي او انقطعت احداها
او كسر كعب احداها
واستصعب المسير بها
فلا تخلعي واحدة وتبقي بواحدة
بل اخلعيهما كليهما
فقد نهى نبينا صلى الله عليه وسلم
عن ذلك
وهو نهي للكراهة وليس للتحريم
وهنا بعض الادلة على ما اقول
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم
قال النووي – رحمه الله – :"وسببه أن ذلك تشويه ومثلة ومخالف للوقار،ولأن المنتعلة تصير أرفع من الأخرى فيعسر مشيه وربما كان سبباً للعثار".
ومن اداب لبس الحذاء او النعال ايضا البدء باليمنى في اللباس
والبدء باليسرى وقت الخلع
إذا انتعل أحدُكم فليبدأْ باليمينِ ، وإذا نزع فليبدأْ بالشمالِ ، لتكن اليمنى أولَهما تنعلُ وآخرَهما تنزعُ
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري
كذلك يفضل انتعال الحذاء قاعدا لا قائما
خاصة التي فيها صعوبة في لبسها
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ نهى أن ينتعلَ الرجلُ وهو قائمٌ
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري – المصدر: سنن الترمذي
وذلك لتجنب المضرة
وخوفا من الوقوع
والله اعلم,,
أنت هنااا ()
..
ربنا يوفقك يا رب )(
مام
رائعة كما عودتنا
جزاك الله خيرا
وبارك فيما خطه قلمك وجعله فى موازين حسناتك