خبر من جريدة الوطن عن زيت الحشيش 2024.

خبر بمليون عن سر شعر زينب العسكري
منقول
سامية البريدي
يعد زيت الحشيش الذى يباع لدى العطارين وبعض الموزعين أحدث صيحة في مجال تقوية وتنعيم الشعر، ويستخدم لتطويل الشعر لدى النساء ومنع تساقطه ويزيل القشرة، ويحتوي هذا الزيت على مواد طبيعية مستخلصة أثبتت فعالية كبيرة في تطويل وتكثيف الشعر، فهو يمنع التقصف ويمنع التساقط.
و يستخرج الزيت من الحشيش الذي يعرف بالقنب الهندي وهو على رأي أغلب العلماء ليس سوى القنب العادي الذي تستخرج منه الألياف، إلا أن زراعته تتم ضمن شروط معينة تزيد فيها كمية الراتنج التي تفرزها الأزهار المؤنثة لنبات الحشيش الأنثى، ولهذا يعتبر الحشيش من النباتات كثيرة الأشكال وقد ثبت أن الأشكال التالية هي المعترف بها وهي Cannabi Sativa. Cannabis Indica. Cannabis Ruderalis وجميعهم من الفصيلة Moraceae
وزيت الحشيش والمعروف باسم Liquid Cannabis Oil يختلف كليا عن زيت الحشيش فهذا الزيت يستخرج من اوراق وراتنج الحشيش بعملية التقطير تكرر مرارا بواسطة جهاز التقطير ويكون الناتج سائلا زيتيا داكنا مسودا يحتوي على 2- 6% من المادة الفعالة المعروفة باسم Tefra Hydro Cannabinol ويرمز لها بالرمز (THC) والأثر التخديري له أقوى من أي شكل من أشكال الحشيش السابقة.
زيت الحشيش مادة طبيعية، يستخدم لتزييت الشعر ودهنه، مثله مثل الزيوت الأخرى، وليس لديه أية أضرار جانبية.
والبعض يعتقد أن فوائده مقتصرة على التزييت فقط، ولا يؤدي إلى إطالة الشعر، كما أن استخدامه لمرة لا يعني ضرورة استخدامه على الدوام إذ إنه ـ كما أسلفت ـ يستخدم لتزييت الشعر فقط، ويمكن الاستغناء عنه بأنواع الزيوت الأخرى، مثل زيت الزيتون وغيره، لكن ثبت أنه يطيل الشعر وينعمه ويكثفه، وله عدة أنواع لإعادة وتصليح الشعر التالف.
وقد لجأت العديد من النساء إلى شرائه والبحث عنه، وطلبه حتى من الخارج وذلك لمفعوله الجيد للشعر، وقد سئلت الفنانة "زينب العسكري" في إحدى القنوات الفضائية عن سر نعومة وطول شعرها فأجابت أنه بسبب استعمالها لزيت الحشيش للشعر، ومنذ ذلك التصريح واللقاء انطلقت شهرة الزيت وبكثرة بين النساء وأصبحن يبحثن عنه في كل مكان للاستفادة من هذه الوصفة السحرية في نظرهن.
"الوطن" سألت أحد التجار الذين يبيعونه وهو ماجد بن أحمد بن حسين عن سر إقبال النساء عليه فقال "إن النساء يقبلن على زيت الحشيش بنسبة مرتفعة جداً تتراوح بين 70 إلى 90% في أيام السنة، وذكر أنه تباع حوالي 15 إلى 20 قارورة يومياً، مع العلم أن هذه النسبة تزيد وترتفع أيام الإجازات إلى 40 قارورة يومياً، وأضاف ماجد أيضاً أن الرجال كذلك يقبلون عليه أيضاً لتنعيم شعورهم خاصة فئة الشباب، أصحاب الشعر الخشن، ولكن إقبال الرجال اقل نسبة من النساء، وعن كيفية الحصول عليه قال إنهم يحصلون عليه من شركات متخصصة في تصنيع الزيوت والخلطات الخاصة للشعر وأيضاً من معاصر الزيوت الموجودة في جدة.
سألنا تاجر مواد العطارة سعيد محمد عن زيت الحشيش قال إن الزيت المتداول في الأسواق والمصرح به من وزارة الصحة لا ضرر منه، ولكن ينتشر في السوق السوداء زيت الحشيش غير المفلتر وهو غير مسموح به لخطورته وحذر من استخدام الزيت غير المسموح به من وزارة الصحة.

منقووووووووووول من جريدة الوطن

يعطيك العافية أختي
زيت الحشيشة منتشر بكثرة هذه الأيام في الأسواق
ولكن نجد الكثير منها مغشوشة وتختلف عن بعضها البعض
مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.