ساعدي أولادك علي التفوق بكوب بليلة باللبن 2024.

كوب من البليلة باللبن والعسل يضمن لطفلك – بإذن الله – يوما دراسيا يقظا يتمتع هو فيه بالحيوية والتركيز.
هذا ما يؤكده إخصائيوا التغذية الذين ينصحونك بداية ألا تهملي وجبة الإفطار، أو شهيته ضعيفة، فالطفل الذي يذهب إلي مدرسته دون إفطار طفل مظلوم، خاصة إذا اكتملت المأساة بتناوله المقرمشات، والحلوي، والعصائر الجاهزة بدلا من الشطائر المغذية والخضر والفاكهة.
ويؤكد هؤلاء الإخصائيون أن الإفطار يعوض السكر الناقص في الدم بعد ساعات النوم، ويجنب الطفل الشعور بالإرهاق ويساعده علي التركيز، ويعطي الدم فرصة التدفق إلي المخ محملا بعناصر غذائية تنشط مراكز الحفظ والتذكر فيه.
ويرشحون البليلة باللبن والعسل الأسود كوجبة إفطار مثالية تتمتع بتداخل غذائي مثالي بين بروتين القمح الكامل، وكالسيوم اللبن ودهونه، وحديد العسل الأسود، فمعظم أعراض الإرهاق والتعب لأقل مجهود عند الأطفال ترجع إلي أنيميا نقص الحديد، وتناول العسل بانتظام وقاية منها، وعلاج لها في الوقت نفسه.
وحتي تحققي أقصي فائدة من القمح لا تنقعيه من الليلة السابقة قبل سلقه، اغسليه جيدا، واغليه، ثم اتركيه ليبرد، ويتشرب ماء الغلي، ويلين، ثم أكملي طهيه بالطريقة العادية مع إضافة مبشور جوز الهند
أيه أختي ابني الصغير يعشقها والكبير لا يستثيغها
لكن صراحه معلومه جميله وسأجعل الفتي الوسيم تبعي يقرأها .
وتسلمي يا عمري
يعطيك العافيه على هل المعلومه
مشكووووووووورة
جزاك الله خير اختى حمامة و لكن عندى استفسار بسيط ما هى البليلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
و الله يعطيك العافية على هالصورة الرائعة!!!!!!!!!!
أختي أم بدر البليله هي حبوب القمح المقشور تجديه في السوبر ماركيت في ركن البهارات وممكن تسألي عليه البائع . وطريقته بسيطه جدا ..مجرد إنك تغسليه جيدا وتسلقيه في الماء حتي يتفتح ثم تاخذين منه المقدار الذي تريدينه وتضيفي اليه الحليب والسكر ممكن أيضا تضيفي القليل من المكسرات للتجميل …..إذا كنتي من أهل الخليج ستظنين أن البليله هي الحمص .. لكن الاخت الفاضله هنا قصدت القمح وشكرا

أختك ناش

السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة يا اخواتى الاعزاء:
فكرة ذكية جدا ,جزاكى اللة كل خير
العسل الأسود علاج لللأنيميا اذ اخذ منة ملعقة كل يوم,كذلك الزبيب
اللة يسلم أولادنا جميعا من كل شر
شكرا لكم ويعطيكم العافيه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.