من تعاني من هذه المشكلة . 2024.

اولا اقول لكم رمضان كريم

طبعا كل ام تفرح بدخول ابناءها للمدرسة , وخصوصا اول يوم وبعده اول اسبوع وبعده اول شهر وهكذا ….

لكن هناك مشكلة ارقتني انا وزوجي , وهي المواصلات ……………

خاصة اذا كان زوجك هو اللي راح يوصل الاولاد ويجيبهم .

وانا عاينت هذه المشكلة وشفت اثارها على بعض الاهالي خصوصا الذين لاتوجد في مناطقهم السكنية اي مدرسة قريبة وان كانت قريبة لازم الطفل يقطع شوارع وعمائر .

المهم انا ابني مدرسته في الحي لكن في اخر الحي يعني لازم سيارة وبنتي مدرستها في الحي اللي قريب مني يعني نقطع الدائري كله .

فكرنا انه نسجلها بالباص لكن مصاريف الباص كبيرة , وممكن تصير مشاغبات كثيرة في الباص والمشرفة ماتنتبه .
هذا بالنسبة لابنتي لكن ابني في مدرسة حكومية ولايوجد بها باص , ولما فكرنا انه نسجله في شركات النقل الخاصة خفت انه ابني يقابل اطفال لايعرفهم لانه الباص ماهو خاص بمدرسته لا اكيد راح يلم عالم كثير ومن اماكن كثيرة , وهذه الفكرة كانت تراود زوجي انه يسجل سهيل ورنا في احدى هذه الشركات لكن انا خفت على بنتي اكثر , ما ادري ليش امكن من كثر مالواحد صار يسمع عن مشاكل الاختطاف او شيء من هذا القبيل لاكي .

المهم وطبعا فوق هذا كله انه زوجي صار يسافر كثير وصرت احوس اهلي معي وخصوصا والدي الله يجزاه الف خير يجيني من اخر الدنيا في الصبح ويخرج من بدري لانه يوصل اخواني اول وبعدين يمر ياخد اطفالي ويوديهم مدارسهم وبعدين يرجع البيت ويخرج مرة اخرى ويوصل اختي الجامعة كمان الجامعة مواعيدها الله يعلم فيها يعني المسكين يوم يسافر زوجي ابويا يصير داير من صباح ربنا المدينة كلها لانه اهلي ساكنين بعيد عني مسافة نص ساعة , وغير زحمة السير وكل المدارس دوامها مع بعض وخروج الموظفين وحوسة .

اول كان زوجي يطلب من اخوانه يوصلوا سهيل بس بعدين ام زوجي صارت كل ما اروح عندهم تقول ايش مغلبكم خلوه يتعلم يمشي لوحده لاكي , فقلت لزوجي خلاص لاتطلب من احد من اخوانك الله يخلي لي اهلي .

المشكلة ايضا انه دوام زوجي غير دوام الاطفال ومكان عمله بعيد ودوام البنات غير دوام الاولاد وخصوصا في الخروج من المدرسة يعني رنا قبل سهيل بساعة ونصف والمسكين يتعطل العمل بسبب خروجه وتسمعي الجوال يدق كل خمس دقائق .

اما رمضان فهذا كله كوم ودوام رمضان كوم ثاني سهيل حضوره الساعة تسعة ونص وابونا لازم يكون في عمله تسعة ونص وكل يوم حوسة .

راح تقولوا لي خلاص مابقي من الدراسة الا اسبوع راح اقول لكم مو كل سنة هذه الحوسة , والدوام الشتوي كمان احوس واحوس لانه ايضا حضور المدارس نفس وقت تواجد زوجي بالعمل .

فانا قررت الاتي اني اطالب وبشدة تنظيم اوقات عمل الموظفين حتى يستطيع الاهالي الذين لايملكون اي سائق خاص او تبعد مدارس اطفالهم عن منازلهم , بحيث يكون دوام المدرسة قبل دوام الموظفين على الاقل بساعة , غير المدرسين , لانه اغلب موظفين الدوائر الحكومية يعانون من هذه المشكلة .
فلذلك كتبت موضوعي هذا حتى ارى الاغلبية ايش رايها واعرف ايش اكتب في الجريدة راح اصير صحفية هههههههه.

معليش طولت عليكم لكن الموضوع صار له اسبوعين بيدور في راسي لاكي وشكرا .

الله يخليلك اياهم ويقلل من غلبتهم انا اولادي بيرحوا مع والدهم لأنه بنفس الوفت بس الرجعه البنات بيمشوا مسافه طويله اذا ما لحقوا باص المدرسه ولو ما في باص كنت مفكره ان كم بنت من الحي يشتركوا معا نخرجلهم سياره شخص نثق فيه طبعا يوصلهم معا كل يوم والدفع متقسم عالجميع فكري بهذا الشي وعنا بالطيبه في نساء بسبب حالتهم الماديه يشتغلوا هالشغله (يوصلوا اولاد مدارس)
الان فيه سواق خاص لك لمدة شهر او زي كذا او انك تقولين لاحد شركات الباصات تاخذ الولد بعدين يروح ياخذ اخته جربناها مافية طريقة ما جربنها بس الراحة انك تجيبين سواق يصير ياخذ الولد بعدين البنت
او انك تقولين لاحد شركات الباصات تاخذ الولد بعدين يروح ياخذ اخته

الله يوفقك والله انها حالة كنا نعاني منها
كان يودينا باصات وحوسة وندفع للباصات في اخر الشهر مبلغ راتب سواق لان انا اخوي ولختي هذي ثلاثة الصباح واخواني 2 التحفيظ العصر واختي بعد التحفيظ العصر يعني راتب سواق

الله يسهل عليك وتلقين حل

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا ام سهيل جيتي على الجرح لاكي

انا راجعة لك ان شاء الله ..ترى معاناتي مثل معاناتك ..

اهلين بالغاليات

الفتاة الطويلة مشكورة على مداخلتك بس المشكلة هنا الناس كل واحد في حاله خاصة الحي اللي انا فيه والجيران مااحد يسال عن التاني , ولانه في مدرسة بنات خلف منزلي فتلاقي ماحد من الجيران شايل هم لكنهامدرسة ابتدائية وبنتي في التمهيدي لذلك انا اعاني .

ياملحي ماينفع نخلي السائق ياخد سهيل اول لانه سهيل ينصرف بعد رنابساعة ونص وتعرفي رياض الاطفال كيف يخرجوا من بدري يعني حوسة مابعدها حوسة ومشكورة على مشورتك الحلوة اللي مثلك .
ويحفظلكم اطفالكم .

امنية اه هو الجرح كبير بس الله يعين
والله قبل سنة كان اخويا موجود ولسة بيدرس فكان الحل سريع اما بعد ما اتخرج واتعين في جدة فصار والدي هو المتحمل الاول للعناء خاصة اذا زوجي سافر والله صار زوجي يحس بحرج حتى انه فكر ينقل على الرياض من كثر السفر الى ان ينتهي المشروع اللي عامل لنا ازمة سفر بس قلت له اترك المدينة واروح الرياض لا والف لا هي فكرة حلوة اروح جنب الحبايب اللي هو انتم بس برضة راح تتولد مشكلة جديدة انا في غنى عنها .

معليش كلامي كثير انا في انتظار رجعتك وطلتك ياغالية .

عزيزتي أم سهيل، أولادي في مدرسة خاصة إسلامية، تبعد عن منزلي 20 دقيقة.
وبما أن أكثر جاراتي أولادهم في نفس المدرسة، فقد قررنا أن نتعاون، واحدة تذهب بهم والأخرى تأتي بهم.
فكانت المسألة بسيطة.
ولكن أولادي لا يحبون هذه المسألة بسبب "أحياناً" المشاجرات التي تقوم بينهم في السيارة، وأنا تعبت منها أيضاً. والآن هذا أول عام آخذ وآتي بأولادي، ولله الحمد مرتاحة جداً وفرحة بقضاء المزيد من الوقت مع أطفالي في السيارة، حيث نناقش بعض الأمور أو نراجع بعض سور القرآن.
هي منهكة جداً ومكلفة جداً ولكن نفسياً وجدت الأمر أريح.
ولهذا فأنا أقترح عليك اقتراحين:
1- أن تتعاوني مع جيرانك إن كان لديهم أطفال في نفس المدارس، وكيف تعرفين؟ عن طريق المدرسة نفسها، وفصول أطفالك أنفسهم، وهذا عندما تذهبان أنت أو زوجك لتأتيا بالأطفال، تجدان الأهالي هناك وحتماً ستجدان طريقة أو أحد لديه نفس المشكلة.

2- بإمكان زوجك أن يجد سائقاً موثوقاً به أو جار موثوق به، ويطلب منه مقابل أجر شهري أن يأخذ الأولاد ويعيدهم كل يوم. هذه طريقة مريحة ومطمئنة كما أنها أقل تكلفة.

وعذراً إن تكرر الكلام، ولكني لم أقرأ الردود بعد لاكي

اهلين ايمان تعرفي زوجي ايش يقول متى يتركوا الحريم يسوقوا السيارات بس عشان تاخذي الاولاد من المدرسة فقط .

لكن المشكلة انه مافي احد قريب اعرفه من جيران او اصحاب لاطفالي في نفس الحي .

وسائق بصراحة مصاريف , حتى المدارس الحكومية لاتوجد بها باصات واذا كانت موجودة فهي ليست خاصة بمدرسة واحدة بل عدة مدارس وفي عدة احياء والباص مايوصل لداخل الحي من الشارع الرئيسي يحط الاطفال وكل واحد يدبر نفسه حتى لو كان ساكن في اخر الحي .

هذا لسة توها ثلاث سنوات دراسة لسهيل وابونا طفش حتى انه فكر ينقله مدرسة خاصة عشان الباص لكن كل مانفكر في المصاريف اللي نحن في حاجة اليها مخه يدوخ .

الله يعين .

هلا والله بام سهيل…اشتقتلك واشتقت لمشاركاتي معاك
مشكلة التوصيل حتى انا اعاني منها (أختك ماتسوق ولا فكرت) ولو تشوفين الفلوس اللي ندفعها على التوصيل!! تخيلي في سنه من السنين كانت اقساط التوصيل 260$ واقساط المدرسه 270 $ يعني صار مافيه فرق…هزلت
وهذا الشئ خلانا نطلع الولد من الاسلاميه الخاصه لبعدها ولان اخته راح تدرس ,,,وتخيلي يعني اثنين يبغالهم شهريا فوق الف دولار 3000 ريال تقريبا وليتها للمدرسه …نصها للتوصيل

لكن انصحك زي ما اشوف اهلي وزيي يوم كنت من اول ادرس ..تتعاقدو مع باص …واتوقع تكلفته راح تكون ارخص من التفكير في وضعه في مدرسه خاصه …ويصير الطاق طاقين…ومشكلة انه راح يكون فيه اطفال ما يعرفونهم مو مشكله يا حبيبتي راح يتعرفوا لا تخافي على الاطفال

او ممكن زوجك يشوف المسجد ويسوي اعلان فيه …بحيث لو سمع عنه احد الجيران ممكن يتبرع بتوصيل الاولاد او يكون عنده سائق…او ممكن احد يكون ثقه يعرفه زوجك في المسجد…….واهل المدينه معروف عنهم الطيبه والنخوه وما اتوقع يشوفو جارهم حايس ويتخلو عنهم…وغريبه والله ما تعرفتي على جاراتك مع اني اعرف كل صاحباتي اللي من المدينه يمدحو في اهل المدينه وجيرتهم….بس شكلك في حي جديد…والناس فيهم من هالجيل المتأخر اللي ما يعرف الجار وحقوقه

اخيرا سامحيني على الإطاله بس انتي تعرفيني وتعرفين ردودي إذا بديت اكتب ما اقدر امسك نفسي اكتب قصة حياتي…فاحسن لكم خلوني ساكته افضل (:

والله يكون في عونك وعون الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.