النجاة . النجاه 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
رأى جراح فلاحا يحمل اوزتين وعشر بيضات فقال لصاحبه سامي : ما رأيك أن نأكل هذا الصباح بيضا ولحم اوز؟؟ التفت اليه سامر وقال :بشرط أن لا ادفع فلسا واحدا. قاطعه جراح: حسنا .. تعال معي اقترب جراح من الفلاح وقال له: اتبيع هذه البيوض ؟! فأجابه : نعم ابيعها وابيع هاتين الاوزتين سأله : وكم تريد ثمن الجميع أجاب الفلاح بتواضع : عشر ليرات أظهر سامر الاستغراب وقال :عشر ليرات؟؟ ان هذا كثير كثير.. تناول جراح قفورة البيض من الفلاح وقال : هاتها لنعد كم بيضه فيها أما سامر فقال للفلاح : هات الاوزتين كي أزنهما وسأشتري كل رطل بخمس ليرات. فقال الفلاح : أنا موافق همس جراح كأنه يحدث نفسه امام الفلاح لكن أين نجد ميزانا ؟!! التفت الى الفلاح ورفع صوته : في الزقاق الاخر يوجد صاحب لي عنده ميزان. فأجاب الفلاح بطيبة قلب خالصه حسنا زنها واحسب ثمنها واعطني ما تريد . وغاب جراح لفتره طويله تماا سامر وصاح : أين ذهب هذا الرجل ؟! قال الفلاح: سيأتي لاشك . انه رجل مهذب وثيابه تدل على غناه قاطعه سامر وقال : هاك هذه المائة ليره ثمن هذه البيوض . أجاب الفلاح ليس معي . اصرفها وأعطني ما تريد أجابه وهو يسرع مبتعدا : حسنا سأصرفها فورا .
انطلق سامر حتى رأى جراح في الزقاق الاخر قهقها طويلا وهما يركبان سيارتهما ويقولان : سينتظر هذا المسكين طويلا. يا سلام اوز سمين وبيض دسم . سنأكل اليوم وجبه رائعه دون ثمن . وبعد ساعه لعن الفلاح أهل المدينه اللصوص , وعاد الي قريته خائبا . بينما كان سامر وجراح يشويان الاوز ويقليان البيوض ويأكلان الغنيمه بينهم . انتهيا من الطعام في مقهى الاصدقاء على ضفة دجله وخرجا منه يسيران على مهل . صرخ صاحب المقهى : ياأستاذ لم تدفع لنا شيئا ؟! نظر اليه جراح بغضب وصاح به, أعطيت صانعك جنيها وأكمل سامر : وأعاد لنا نصف جنيه , وهذا هو نظر المعلم الى صانعه وصاح به : منذ متى تسرق أيها الخبيث ؟؟؟! فوجىء المسكين وصرخ والله العظيم ما أعطاني هذا الرجل شيئا . لطمه معلمه على وجهه لكنه لم يجد في جيوبه فلسا واحدا بينما كان جراح وسامر يقهقهان في المدينه سأل سامر: كم الساعه الان ؟ أجاب جراح : بلغت العاشره لقد تأخرنا عن الوظيفه هيا الى العمل . نفخ جراح صدره ورفع رأسه وأمسك السيجاره بطرف شفتيه ودخل كالطاؤؤس الي مديرية التموين فتح له الموظف باب غرفته جمع الموظفين في دائرته لاجتماع مهم وقف بهم خطيبا : أيها الموظفون الكرام انكم مهملون منذ أبع ساعات وأنا ألاحق المخالفين للتسعيره الرسميه صادفت الاستاذ سامر في الطريق فعاونني حتى نظمنا بأحد التجار اللصوص ظبطا سنرفعه الى المحكمه لنقطع رقبته انه يبيع الاوز والبيض بسعر مخيف تصورا انه يبيع الرطل بثلاثة جنيهات والتسعيره تحدد ثمنه بأقل من ذلك بربع جنيه انه مجرم خائن لهذا المجتمع يجب ان يعاقب همس الموظفون بعد ان ذهبوا الى غرفهم : ما أروع مديرنا وما كبر حرصه على ملاحقة المخالفين تصوروا انه منذ الساعه السادسه يتجول في الاسواق . صاح وأعظم من ذلك انه يتجول بسيارته الخاصه انه ينفق من جيبه لملاحقة المخالفات . صاح ثالث : حقا انه مدير عظيم لم نر مثله قط!!!!
همس الحاجب بلطف شديد : هناك تاجر سمن كبير يريد التشرف بزيارتكم فهل تسمحون؟؟ التفت اليه جراح وصاح به : قل له ان يتفضل دخل التاجر فرحب به جراح وجلس الى جانبه : قال التاجر سيدي المدير أرجوك ان السمن في البلد قليل وقد جهزت مع شركائي مبلغا يزيد عن ثلاثه ملايين دولار لشراء كميه من السمن تسد جاجة مدينتنا كلها فهل تسمحون لنا أن نستورد هذه الكميه؟؟ قرع جراح الجرس وصاح بالحاجب : ناد الاستاذ سامر . دخل سامر وجلس أكمل التاجر : لا اريد ان اخذ من وقتكم اكثر مما أخذت فهل تسمحون لنا أن نتقدم بطلب لأدخال السمن المطلوب؟؟صاح جراح: بشرط واحد أن لا تزيد ارباحكم عن أربعين في المائه . لكل مليون أربعمائة ألف دولار فقط فهل أنت موافق؟! همس التاجر لا يا سيدي اننا نكتفي بعشره في المائه همس سامر : والثلاثون في المائه تسلمونها لسيادة المدير أمانه لكم عند الدوله حتى نتأكد من صحة مواصفات السمن وأنه غير مغشوش . همس التاجر :أنا اوافق يا سيدي همس سامر : حسنا كم سيبلغ ثمن السمن الذي ستدخلونه الى البلاد ؟؟ أجاب التاجر : ثلاث ملايين دولار يا سيدي قاطعه سامر : حسنا اذهب وهات تسعمائه الف دولار وسلمها لسيادة المدير أمانه لك. همس التاجر على الرأس والعين سيدي هذا شيك بهذا المبلغ وسأكتبه بأسم سيادة المدير . كتب شيكا وسلمه للمدير جراح بعد ان أخ الترخيص اللازم . قهقه جراح وضحك سامر وقال: صفقه رابحه . ربحنا اليوم تسعمائة الف دولار . صرخ به جراح : اخرس لن اعطيك الا مائة ألف دولار فكيف تقول ربحنا . ضحك سامر وهمس : شكرا يا سيدي المدير يكفيني هذا المبلغ البسيط مائة ألف دولار .

ها شو رااايكم في القصه عطوني رااايكم وقولولي اذا تبغون التكمله لانه تكملتها فيها عبره وفائده وانا انتظر ردودكم

أكملي بارك الله فيكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.