ملكة الأحجار الكريمه وصور لإكسسوارات منها ارجوا الدخول والتعرف عليها 2024.

لاكي
ويلقب اللؤلؤ بفضل شكله الأنيق وألوانه الباهرة ب"ملكة الأحجار الكريمة".
يرمز اللؤلؤ الى صحة الجسم وصفاء العقل وغناء العيش وسعادة الحياة والعمر المديد، ويعتبر حجرا كريما يجلب حظا سعيدا للمواليد في شهر يونيو، وهدية بمناسبة مرور ثلاث عشرة سنة وثلاثين سنة على الزواج. يتشكل اللؤلؤ في داخل المحار، حيث يفرز المحار مادة بيضاء أو وردية أو سوداء لتغطية رمل صغير أو شىء آخر داخل صدف المحار، ويواصل المحار تغطية الرمل بهذه المادة مرارا وتكرارا حتى يغطيه بمئات حتى آلاف الطبقات منها، مما يؤدي الى تشكّل لؤلؤ. وعادة تستغرق عملية تشكيل اللؤلؤ 3-6 سنوات، ولا تستطيع جميع الأنواع من المحار انتاج اللؤلؤ.

اللآلئ المشهورة العشرة الكبرى في العالم:
1- "لؤلؤ آسيا": اكتشف هذا اللؤلؤ في عام 1736 والذي تشكّل طبيعيا في البيئة البرية، وشكله غريب مثل أسطوانة وحجمه ضخم حيث يبلغ طوله 76 مليمترا وعرضه 49 ميلمترا، ووزنه 121 غراما، وتبلغ قيمته 200 ألف دولار أمريكي.
2- "لؤلؤ هوبو": يملك هذا اللؤلؤ صاحب بنك في العاصمة البريطانية لندن، وكان أكبر لؤلؤ طبيعي في عهده. يبلغ وزنه 90 غراما ويبدو شكله أسطوانة، والذي يعجب الناس هو لون أحد طرفي الأسطوانيا أبيض والآخر أسمر. يبلغ طول هذا اللؤلؤ 6.35 سنتمترا. ويوجد هذا اللؤلؤ الآن في متحف بريطانيا.
3- "لؤلؤ كاروتا": يحكى أن هذا اللؤلؤ كانت تمتلكه ملكة المكسيك كاروتا، لذلك يسمى هذا اللؤلؤ ب "لؤلؤ ملكة المكسيك" أيضا. شكله كروي كامل، ويبلغ وزنه 4.3 غرامات. وإنه لؤلؤ طبيعي ممتاز النوعية.
4- "لؤلؤ الأمير الوصي": شكل هذا اللؤلؤ شكل بيضاوي، ويبلغ وزنه 16.85 غراما، وبيع في عام 1887. وكان هذا اللؤلؤ ملك الأسرة الملكية الفرنسية. 5- "لؤلؤ نورديغا": يشتهر هذا اللؤلؤ بشكله العجيب ولونه الأخضر. ويبلغ وزنه 8.75 غرامات. وكان ملك السيدة نورديغا.

6- "لؤلؤ لابريغرين": يبلغ وزنه 6.7 غرامات. واكتشف هذا اللؤلؤ في فنزويلا عام 1560. وكان قد أهدى الى ملك اسبانيا فيليب الثاني، وفي عام 1734 شب حريق في قصر الملك وضاع اللؤلؤ.
7- "لؤلؤ تشارلي الثاني": اكتشف في عام 1691 وكان قد أهدى الى الملك تشارلي الثاني البريطاني. ويبلغ وزنه 5.6 غرامات.
8- "لؤلؤ لابوليغرينا": يبلغ وزنه 5.6 غرامات، وشكله كروي كامل. وكان محفوظا في متحف موسكو في عصر القيصر.
9- "ملكة اللؤلؤ": إنه لؤلؤ جميل جدا، يبلغ وزنه 5.5 غرامات، وقد سرق وضاع في عام 1792 مع حلى أخرى من قصر ملك فرنسا. 10- "لؤلؤ أويدو": 1520 اشتراه تاجر في بنما. ويبلغ وزنه 5.2 غرام. ويحكى أن شخصا حاول أن يبادله بذهب وزنه 650 ضعفا من وزن اللؤلؤ.

صور لإكسسوارات من اللؤلؤ
لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

لاكي

مشكورة عزيزتي على المقال الجميل لاكي
و التعريف بملكة الاحجار الكريمة التي بقيت و ستبقى على عرشها خالدة مهما تغير الزمن و تقلبت موضته لاكي
مشكوره اختى على الموضوع
مشكووره على التعريف باللؤلؤ
مشكورة على المعلومات الجميله وعلى العقد الجميل
ممكن واحد ههههههههههههههه
رووووووووعة يعطيك العافية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لك

مشكوره على الموضوع
لؤلؤ
هنقول ايه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.