نــهنــئ منـتــدى لك وأعضائه بانضمام ( د / عبد المحسن ) 2024.

نــهنــئ منـتــدى لك وأعضائه بانضمام ( د / عبد المحسن )
طاقم الأشراف ولا شك أن هذا ربح لركن الطفل ان يشرف عليه من هو
أهل لذلك وليستفيد الجميع من نصائحه وخبرته فجزاه الله خيرا الجزاء …
ألف مبروك يا دكتور. وفي هذه المناسبة اسمح لي بسؤال. ابني عمره 17 شهرا. وبسبب تقلبات الطقس الغير محتملة في هذه البلاد، يعاني حسب الطبيبة من (viral infection). وحسب الطبيبة لا علاج له غير السوائل ولم تعطه أية أدوية. المشكلة ان حالته اصبحت أسوأ، لا يرغب حتى السوائل، الحليب هو الوحيد الذي يقبل عليه، لا يرضى الأكل طوال النهار وأنا أحاول كلما سنحت الفرصة أن أعرض عليه أي شيء يحبه، ولا يزيد عن لقمة. المهم تركته الى رغبته ولا أعطيه الا متى شاء، وأعطيه السوائل باستمرار. الآن يعاني من الحرارة، حوالي 39 – 40 درجة، أعطيه (tylenol, motrin) بتناوب. وأنفه سائلة طوال الوقت ولديه بعض السعال. هل تعتقد أن علي ان آخذه الى الطبيب مرة أخرى؟ أو بماذا تنصح؟ جزاك الله كل الخير.
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت أيمان علي …..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة …. وجزاك الله خيرا
نعم فأن اكثر الأمراض التى تصيب الأطفال فى هذا العمرهى باسبب الفيروسات حيث يكون الطفل لدية ارتفاع فى درجة الحرارة، مع سعال وسيلان بالانف.
وعلاج هذا يكون باستعمال ادوية خافظة للحرارة كل4ـ6 ساعات بالأضافة الى ادوية مهدئة للسعال .ولايحتاج الى مضادات حيوية ، شرطا ان يكون الطفل نشاطه طبيعي ورضاعته جيده ربما يكون هناك انخفاض في الشهيه للطعام وهذا امر طبيعي ولابد ان يحصل الطفل على السوائل التي يحبها ولكن لايجب ان نرغم الطفل على الطعام بل نحاول ان نكون صبورين حتى تعدي هذه الفتره اما اذا طالت الأعراض ولاحظت ان درجة الحراره لاتنخفض وانه لايتقبل اي شئ عن طريق الفم ، اوظهرت عليه علامات اخرى كالاستفراغ او تحول سائل الانف الى الاخضر فربما يتحول هذا الى اصابه بكتيريه مما يحتاج الى عمل فحوصات مخبرية واشعة وقد يحتاج الى علاج بالمضادات الحيوية … نسأل الله لطفلك العافية ..
حياك الله دكتور عبدالمحسن ..
مبارك علينا وعليك إشرافك لركن الطفل
وجزاك الله خير الجزاء ..على تفضلك بالقبول .
بسم الله الرحمن الرحيم
بنت الجزيرة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين .. وبعد ..
فانه يسعدني أن أكون أحد اعضاء هذا المنتدى الرائع والقيام بالإشراف على هذا القسم نسأل الله ان يعيننا واياكم الإخلاص في العمل وبذل كل ماهو مستطاع لنشر الفائدة العلمية حتى يتمكن زوارنا الأعزاء من الاستفاده بإذن الله تعالى ..
جزاك الله كل الخير يا دكتور.
بارك الله فيك وجعل ماتقدمه للمنتدى فى موازين حسناتك ان شاء الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.