مدرسة تُجبر الطلاب علي مسح حذائها بالإسكندرية 2024.

لاكي

تقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى الى إدارة المنتزة التعليمية ضد مُدرسة بمدرسة مصطفى مُشرفة الإبتدائية , بعد إجبارها الأطفال علي تنظيف حذائها عقابا لهم علي عدم تنفيذ الواجب المطلوب .
ومن جانبة قال سمير النيلي مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم , أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تواصلت مع إدارة المنتزة التعليمية عن الواقعة وتأكدت من صحه الشكاوي المقدمة ضد المدرسة , وقامت المديرية بتشكيل لجنه للإستماع الى المدرسة والطلاب واولياء الأمور.
واضاف النيلي أن المدرسة بررت ذلك بأنه عقاب نفسي للطلاب بعيدا عن الضرب وانها لم تقصد إهانتهم او التقليل منهم .
ومن المقرر ان تقدم اللجنة التي شكلتها مديرية التربية والتعليم تقريرا مفصلا للدكتور محسن زمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية لإتخاذ إجراء ضد
ومن جانبة قال الدكتور, تامر حرفوش-أخصائي الطب النفسي -للبديل ان ما بدر من المدرسة يؤكد علي نظرة عدائية للمجتمع وسلوك إجرامي نتيجة إضرابات شخصية للمدرسة منذ الطفولة , مشيرا الى انه من الممكن ان تكون المدرسة قد تعرضت لنفس الفعل في صغرها من أحد المدرسين فتعاملت بنفس الأسلوب مع الأطفال وهو ما يهدد بإستخدام الأطفال نفس الاسلوب العدائي في تعاملهم مع الاخرين من مرؤوسيهم في المستقبل بدورهم مما يشكل خطورة على سلوكياتهم في المستقبل.
وأضاف "حرفوش" ان رد فعل الطلاب علي هذا السلوك يختلف من طفل الى اخر , موضحا ان هناك طفل لدية مرونه داخلية ويستطيع ان يتفادى الأمر, وهناك نسبه كبيرة من الأطفال قد ينشأ ولديه كراهية للمجتمع مما يشكل لديهم سلوك إجرامي وعدائي يؤثر سلبا علي شخصيتهم نتيجة تعرضهم لهذا السلوك العدائي من معلمتهم .
وطالب حرفوش بضرورة إستبعاد المدرسة من العملية التعليمية بالكامل وعدم السماح لها بالتدريس او التعامل مع الأطفال مرة أخرى , مشيرا الى انها من الممكن ان تستخدم اسلوب اخر للعقاب يكون غير ذي تأثير سلبي على نفسية الأطفال
كما طالب حرفوش بضرورة خضوع المدرسين لدورات تدريبية مكثفة على أيدي متخصصين في الطب النفسي لإرشادهم على أفضل الطرق التي يتعاملون بها مع الأطفال وكذلك طرق العقاب التربوية التي لا تؤثر على نفسية الأطفال .

لا حول ولا قوة الا بالله
فينهاا وانا اقطع الجزمة على رأسها
آل يمسحوها آل لاكي
الله المستعان !!
هل ترضاها لنفسها أو لابنها أو بنتها !!؟؟

كما طالب حرفوش بضرورة خضوع المدرسين لدورات تدريبية مكثفة على أيدي متخصصين في الطب النفسي لإرشادهم على أفضل الطرق التي يتعاملون بها مع الأطفال وكذلك طرق العقاب التربوية التي لا تؤثر على نفسية الأطفال .

هذا أحسن شيء في الخبر …
ياليت والله ينفذوه ويكثفوا الدورات
لأنو فيه فئة تدمر الطفولة ماتنميها …
،’

لا حول ولا قوة الا بالله

للاسف تعيين بعض المدرسين الغير مؤهلين للتعامل مع الاطفال يؤدي لمثل تلك التصرفات

عندنا مثلا من يريد ان يصبح مدرس عليه ان يدرس على الاقل 5 مواضيع علم نفس الطفولة باركانها المختلفة

اضافة لكوس خاص عن اساليب العقاب " باختلاف المسمى"

المهم ان لا يحتك بالطلاب وهو غير ملم بعالمهم وتاثير اي تصرف على سلوكياتهم

ومع ذلك نجد اخطاء

فكيف بمن لا يعرف شيئا عن تلك الامور

هداها الله

لا حلو و لا قوة إلا بالله

((

كثرت الحوادث و الألام بأقسامناااا

((

للأسف أصبحناا نربي جيل عنيف و بقلبه اختلال توازن و انفصال لشخصية

..

لقلة الخوف من الله و أيضااا لانعدام المسؤولية و المسؤوليين ))

باركك الله

و حفظ ابناءنااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.